• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

معلومات مدهشة عن قطط كاليكو..

زهور

عضو V.i.P
2021-10-30
16,228
القلب موطن لكل من يعشق قلبي
جوهرة
დ50,223
الجنس
أنثى
قطط كاليكو هي من القطط المنزلية التي تتكون من حديقة من مختلف ألوان القطط إما برتقالي اللون نابض بالحياة (يعرف تقنيا باسم قطط كاليكو الحمراء)، أو أبيض وأسود، أو كتاني أكثر هدوءا، أو أزرق رمادي وأبيض، وفي علم الوراثة للقطط يعرف الأخير باسم قطط كاليكو المخففة، والأنماط المختلفة لبقع قطط كاليكو موجودة في كل مكان تقريبا مثل رقاقات الثلج، ولن ترى بقعتين متشابهتين تماما، وكل قطط كاليكو من الإناث تقريبا، والذكر النادر دائما ما يكون عقيما (هناك الكثير من آمال أولئك الذين يفكرون في تهجين سلالة نادرة من القطط).

قطط كاليكو هي أكثر القطط الملونة:
لا تنافس قطط كاليكو إلا قطط صدفة السلحفاة المتشابهة جدا وراثيا، وفي الواقع، غوالبا ما يكون من الصعب معرفة ما إذا كانت القطط الفردية عبارة عن قطط كاليكو أم قطط صدفة السلحفاة ذات اللون الأبيض، والفرق الأكثر شيوعا هو أن ألوان قطط صدفة السلحفاة السوداء والحمراء متشابكة في جميع أنحاء الغلاف، حيث تحتوي قطط كاليكو على بقع مميزة من المواد الصلبة اللون، وفي بعض الأحيان يكون التمييز أكثر ضبابية عندما قد تحتوي قطط كاليكو على بعض البقع المنسوجة المتشابكة مع المناطق الصلبة، كما هو موضح في الصورة، وغالبا ما يطلق على هذه القطط اسم كاليكو الصدفية.
معلومات مدهشة قطط كاليكو calico-cats-profile_
شخصية قطط كاليكو:
تشترك قطط كاليكو في تلك السمة الشخصية لقطط صدفة السلحفاة التي توصف عادة بالتعرق، وهي سلالة جريئة وشجاعة ومستقلة للغاية ونشيطة، ومن ناحية أخرى فإن قطط كاليكو هي قطط لطيفة ومحبة ومخلصة، وإذا كنت جائعا للحب غير المشروط فإن قطط كاليكو هي سلالة ستلبي هذه الحاجة عن طيب خاطر وحماس.

سلالة قطط كاليكو سلالة للإحتضان:
سيكون من الأسهل إعطاء قائمة بتلك السلالات التي لا تتقبل قطط كاليكو أكثر من تلك التي تتقبلها، فلا يسمح باستخدام قطط كاليكو في السلالات البارزة مثل السيامي أو الهيمالايا، ولا تلك التي تسمح فقط بألوان صلبة مثل قطط بومباي والروسي الأزرق والقطط قصيرة الشعر البريطانية، وستجد قطط كاليكو الملونة في سلالات الفارسية، ومانكس، وماين كون، والإسكتلندية على سبيل المثال لا الحصر، حتى أن بعض معايير التكاثر تسمح ببقع التابي في قطط كاليكو وهو نمط الألوان الأكثر شيوعا في قطط البوبتيل اليابانية.

علم الوراثة لقطط كاليكو:
بدأ الباحثون في دراسة قطط كاليكو بجدية في الأربعينيات، ولاحظو كتلا داكنة على شكل أفخاذ داخل نوى الخلايا العصبية لإناث القطط، ولكن ليس في ذكور القطط، وهذه الكتل المظلمة كانت تسمى في النهاية أجسام بار، وفي عام 1959 حدد عالم الأحياء الخلوي الياباني سوسومو أونو أن أجسام بار كانت كروموسومات X، وفي عام 1961 اقترحت ماري ليون مفهوم عدم نشاط الكروموسوم X وهو أن أحد اثنين من الكروموسومات X داخل أنثى الثدييات توقف عن العمل، وقد لاحظت هذا في أنماط لون المعطف في الفئران.

شهرة قطط كاليكو:
قصيدة أطفال شهيرة كتبها يوجين فيلدز في أواخر القرن التاسع عشر بعنوان المبارزة ظهر فيها جرو القماش القطني وسلالة قطط كاليكو، وفي الأيام الحديثة، أطلقت ولاية ميريلاند رسميا على سلالة قطط كاليكو اسم قطط الولاية، وفي أكتوبر من عام 2001، تشترك الكاليكو في ألوان طائر ولاية ماريلاند، وأوريول بالتيمور وحشرة الولاية، وفراشة بالتيمور تشيكرسبوت، ويعتقد أن قطط كاليكو تجلب الحظ السعيد في الفولكلور للعديد من الثقافات، وفي الولايات المتحدة يشار إليها أحيانا بإسم قطط المال، وفي اليابان تصور شخصيات مانيكي نكو قطط كاليكو.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل