• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

بعد كشفه عن صورة تجمعه بأبنائه الـ5 ..تفاصيل شيّقة عن نشأة عائلة محمد حديد التي ذاع صيتها حول العالم

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
43,360
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ85,640
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/1636898088641.gif


1655100170167.png

أعاد رجل الأعمال محمد حديد مشاركة صورة له مع أولاده، في لقطة من الصعب أن تتكرر كثيرًا بسبب انشغالات الحياة وعمل كل منهم، وكشف عن مشاعره في تلك اللحظة من خلال رسالة في التعليق على الصورة، لذا نستعرض في السطور التالية أصل ونشأة وكواليس رحلة العائلة التي ذاع صيتها في الشرق والغرب.


صورة نادرة تجمع محمد حديد وأبنائه الخمسة


شارك رجل الأعمال الأردني الأمريكي، والذي ينحدر من أصول فلسطينية، محمد حديد صورة جمعته مع أولاده الخمسة، عارضتا الأزياء جيجي وبيلا حديد، ومصممتي الأزياء ماريل وآلانا حديد، وشقيقهم أنور حديد، وكان محمد حديد قد شارك نفس الصورة سابقًا في 18 أبريل/ نيسان الماضي في شهر رمضان، حيث أبدى سعادته بتجمع أبنائه حوله في ذلك الوقت الاستثنائي من العام.


وظهر محمد حديد في الصورة التي أعاد مشاركتها على انستغرام قبل ساعات قليلة، بين بناته الأربعة، على يمينه ماريل وآلانا، وعلى يساره جيجي وبيلا، في حين يقف أنور أمامهم بحركات شبابية مرحة، وكتب محمد حديد في التعليق على الصورة: "صباح الخير حياتي الجميلة، من الصعب الحصول على كل الخمسة في صورة واحدة في نفس الوقت ولكن جيد، أحبكم".



الحياة العائلية لـ محمد حديد


على الرغم من أن الأبناء الخمسة هم جميعهم أبناء رجل الأعمال محمد حديد، لكن في الواقع ليسوا من نفس الأم، وفقًا للسيرة الذاتية لـ محمد حديد، حيث تزوج من ماري بتلر، وأنجب منها ابنتان، هما ألانا ومارييل حديد، وأنهى محمد حديد وماري باتلر زواجهما في عام 1992، ومن عام 1994 حتى طلاقهما في عام 2000، كان متزوجًا من عارضة الأزياء الهولندية يولاندا حديد، وأنجبا ثلاثة أطفال، يعملون جميعًا في مجال الأزياء، وهم جيجي وبيلا وأنور.

1655100204186.png

وفي عام 2014، أعلن رجل الأعمال خطوبته على شيفا سافاي، وهي عارضة أزياء وسيدة أعمال، ولدت في إيران ونشأت في النرويج، وفي سن التاسعة عشرة، انتقلت إلى لوس أنجلوس مع عائلتها، وفي عام 2017، بدأت شيفا سافاي، التي تصغره بـ 33 عامًا، بالظهور في برامج الواقع في الإعلام، واعتبارًا من ديسمبر 2019، أعلنا انفصالهما رسميًا.


أصل ونشأة عائلة حديد


بحسب المعلومات الواردة في موقع people bill، محمد أنور حديد، هو مطور عقاري أردني أمريكي من أصل فلسطيني، من مواليد 6 نوفمبر 1948، اشتهر ببناء الفنادق والقصور الفخمة، لا سيما في حي "بيل إير" وحي بيفرلي هيلز في مقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.


محمد حديد فلسطيني المنشأ، من مواليد مدينة الناصرة لعائلة مسلمة، هو ابن أنور حديد وزوجته خيرية، ومن خلال والدته يدعي النسب من ظاهر العمر، أمير الناصرة وشيخ الجليل، ومحمد حديد لديه شقيقان وخمس أخوات.


1655100249942.png

درس والده أنور حديد في كلية المعلمين في القدس، ودرس القانون في جامعة في سوريا قبل أن يعمل في تسوية الأراضي لصالح السلطات البريطانية ويقوم بتدريس اللغة الإنجليزية في كلية المعلمين في فلسطين الانتدابية، وفي عام 1948 انتقل إلى سوريا والتحق بوكالة الإعلام الأمريكية وإذاعة صوت أمريكا.


عاش هو وعائلته في دمشق وتونس واليونان قبل الانتقال إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث كان أنور يعمل في مقر إذاعة صوت أمريكا هناك عندما كان محمد يبلغ من العمر 14 عامًا، وقضى بقية حياته المهنية هناك مع وكالة الإعلام الأمريكية وإذاعة صوت أمريكا كاتب ومحرر ومترجم.


بداية محمد حديد العملية


التحق محمد حديد بجامعة ولاية كارولينا الشمالية ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ومن بين مشاريعه الأولى كانت شركة تصدير معدات إلى الشرق الأوسط، وبدأ حياته المهنية في إعادة بيع السيارات الكلاسيكية في حي جورج تاون بالعاصمة الأمريكية واشنطن، قبل أن ينتقل إلى اليونان حيث افتتح ملهى ليلي على إحدى الجزر، ومع الأرباح، بدأ في تطوير العقارات مرة أخرى في الولايات المتحدة.


1655100284230.png

في الثمانينيات، جاء جزء كبير من نفوذه المالي من مؤسسة SAAR، وهي مؤسسة مقرها هيرندون، كانت المؤسسة شريكًا بنسبة 50% في العديد من مشاريع حديد، وفي أواخر الثمانينيات، واجه ما لا يقل عن 30 دعوى قضائية من الدائنين والبنوك بدعوى عدم وفائه بالالتزامات المالية المختلفة، دفع 150 مليون دولار لفنادق ريتز كارلتون في واشنطن ونيويورك، كما قام أيضًا بتطوير منتجع ريتز كارلتون في ولاية أريزونا، وأعلن عن خطط لمنتجع ريتز من 292 غرفة.


منازعات قانونية


في عام 1992، تم التوصل إلى تسوية في دعوى قضائية من قبل بنك ريجز ضد ميلفين لينكين رئيس كولومبيا فيرست بنك، وهو شريك محمد حديد في مشروع بناء بواشنطن، تضمن قرضًا تخلف حديد عن سداده، وبعد التسوية أغلق حديد مكتبه المحلي وخسر منزله وغادر منطقة واشنطن.


بعد فترة وجيزة من حصول حديد على الموافقة على بناء قصر في بيل إير، تم تشكيل تحالف ملاك المنازل في المنطقة لمعارضته، وفي يناير 2015 رفعت نانسي والتون لوري، وريثة ثروة ومقيمة في بيل إير، دعوى قضائية من خلال شركتها ضد محمد حديد، حيث وجهت إليه تهم بإتلاف جذور شجرة في ممتلكاتها بجدار حاجز بناه بجوار منزلها.


1655100330525.png

أحكام قضائية

في ديسمبر 2015، صوت مجلس مدينة لوس أنجلوس لمتابعة تهم جنائية بشأن الادعاء بأن محمد حديد انتهك قوانين تقسيم المناطق المحلية، وزعم المجلس أنه بنى منزله بما يخالف استراتيجية التخطيط في المدينة، وجعله ضعف الحجم المسموح به، وفي مايو 2017، لم يطعن حديد في تهم جنحة بموجب قضايا بناء قصر بدون ترخيص، وحُكم عليه في شهر يوليو بخدمة المجتمع والغرامات.

في يوليو 2017، حُكم عليه بـ 200 ساعة من خدمة المجتمع، وتم استدعاؤه لإعادة 15 ألف دولار إلى مدينة لوس أنجلوس كتعويضات، وغرامة قدرها 3 آلاف دولار، كما تم منحه فترة اختبار مدتها ثلاث سنوات لضمان امتثال العقار للوائح الحالية، أو أنه سيواجه عقوبة بالسجن لمدة 180 يومًا

https://shababalrafedain.net/up/uploads/163689808921382.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل