• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اختلاف شكل العين لدى بعض الحيوانات.. ❣️

زهور

عضو V.i.P
2021-10-30
16,228
القلب موطن لكل من يعشق قلبي
جوهرة
დ50,207
الجنس
أنثى
IMG_20220718_221605_031.jpg

في عام 2015 تم نشر بحث مشترك بين جامعة كاليفورنيا الأمريكية وجامعة دورهام الإنجليزية, البحث درس اختلاف شكل العين بين 214 حيوان مختلف من الحيوانات التي تعيش علي الأرض
بعد البحث اتضح أن شكل العين له علاقة وثيقة بطبيعة الحيوان في البرية وجدوا أن اختلاف شكل بؤبؤ العين أو الفتحة التي يدخل الضوء منها للعين نابع أساسًا من طبيعة حياة كل حيوان بحيث إنها تؤدي وظيفتها بالشكل الأمثل لها...
حيث أن معظم الحيوانات المفترسة التي تميل للافتراس عن طريق الانتظار والانقضاض على الفريسة عيناها عبارة عن "خط رأسي" مثل (التماسيح، القطط، وبعض الثعالب والثعابين) شكل العين الرأسي يساعدهم في إدراك عمق الصورة وبالتالي إدراك موقع الفريسة بدقة شديدة بأقل عدد من المحاولات.
على النقيض الآخر معظم الحيوانات العشبية مثل الغزلان والحمير والجاموس وغيرها تمتلك أعين أفقية تساعدها على رؤية بانورامية واسعة جدًا وفي كل الزوايا لإدراك الخطر القادم من كل الجهات، بالإضافة إلى أنها تقلل التشتت الناتج من ضوء الشمس.
عالم الحيوان مليء بتفاصيل في غاية الدقة والجمال.

///
 
؛

سبح ان الله
سلمت يمناك .
&107^
.."
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل