• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مجلس والوزراء يقرر في قطاع الطاقة أيضًا، ومتابعة المشاريع الاستثمارية فيه، أقر مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للطاقة (24020 ط) لسنة 2024

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,669
Baghdad
جوهرة
დ106,678
الجنس
أنثى
▫️وفي قطاع الطاقة أيضًا، ومتابعة المشاريع الاستثمارية فيه، أقر مجلس الوزراء توصية المجلس الوزاري للطاقة (24020 ط) لسنة 2024 بحسب الآتي:
الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء (312 لسنة 2021) بشأن إقرار توصية المجلس الوزاري للطاقة (100 لسنة 2021) حول تقرير الطاقة المتجددة ليصبح:
1.مراجعة الفرصة الاستثمارية الممنوحة ضمن قرار مجلس الوزراء (312 لسنة 2021)، ولم يُباشر بها وعدم تنفيذها لأي أسباب (تعاقدية أو غيرها).
2.مراجعة الطاقة المحالة للشركات الأخرى .
3.تخويل وزارة الكهرباء لتقويم وإعادة النظر في الفرص الاستثمارية الممنوحة مسبقًا، بموجب قرار مجلس الوزراء (312 لسنة 2021) وغير المحالة، المبينة في الفقرة (1) المذكورة آنفًا.
4.فتح مجال الاستثمار في الطاقة الشمسية للشركات العراقية والعالمية الأخرى، مع مراعاة التطور السريع الحاصل والأسعار العالمية المتغيرة بمجال الطاقات المتجددة؛ لاستغلال الوقت وتقليل تعقيدات إجراءات التعاقد مع الشركات الاستثمارية، والإسراع بإدخال الطاقة إلى المنظومة الوطنية؛ لسد العجز الحاصل، خاصة في أشهر الصيف.

وأقر المجلس استثناء الشركات الفائزة بعقود مشروع ماء الخضر والدراجي من شرط المدة (15) يومًا، المبينة بإعمام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المؤرخ في تشرين الأول 2023، على أن يتم إلزام الشركة الأجنبية بفتح فرع لها في العراق خلال 3 أشهر من تاريخ توقيع العقد، ويضمن العقد إجراءات في حالة عدم التسجيل لسبب يعود للشركة، وأن يتم الاتفاق على الإجراءات والأثر مع بنك التنمية الألماني.

كما أقر المجلس في هذا الشأن إصدار توجيه إلى وزارة التجارة بتوجيه الملحقيات العراقية في الخارج لإعلام الشركات الراغبة في العمل بالعراق بفتح فروع لها، وتوجيه دائرة مسجل الشركات بتسهيل الإجراءات.
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل