• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

[ خلاصات ] أفضل الخطوات التي تساعك في منع تطبيقات الاندرويد من التجسس عليك

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.
2019-04-14
5,024
IRAQ
جوهرة
დ2,028
الجنس
ذكر
لدى جوجل بلاي ملايين التطبيقات التي لاتعرفها والتي تهدف مثل هذا التطبيقات على التجسس على هاتفك عن طريق الأذونات التي يطلبها منك التطبيق بهدف الوصول الى تحديد بياناتك الشخصية، فاذا كنت لاتريد تطبيقات محرر الصور من الوصول الى سجلات المكالمات الخاص بك لايجب أن تسمح لهذا التطبيقات من الوصول الى ماتريد عن طريق رفض السماح الوصول الى البيانات الخاص بك.
لكن هذا الطريق أصبحت غير مجدية حيث قامو المطورون لهذا التطبيقات بأيجاد ثغرة تمكنهم من الوصول الى بياناتك وتجنب القيود مما يسمح لهم بجمع أكبر قدر ممكن من البيانات الشخصية للمستخدمين مثل تحديد المواقع الجغرافية وجهات الاتصال و غيرها، ووفقا لكل ذالك هناك ملايين الاجهزة تضررت من هذا المشاكل بسبب هذا الثغرات التي تمكن التطبيقات من الوصول الى بياناتك بالرغم من عدم الحصول على اذن منك لذالك دعت الحاجة الى القيام ببعض الخطوات لتساعدك على منع تطبيقات الاندرويد من التجسس عليك.
أفضل طرق تساعدك في منع تطبيقات أندرويد من التجسس عليك​
1-فحص إذونات التطبيق

قبل تنزيل أي تطبيق من متجر جوجل بلاي او مصدرخارجي يجب فحص كافة الأذونات قبل تثبيت التطبيق وأيقاف أكبر عدد ممكن من الأذونات إعدادات الجهاز، عندما يطلب احد التطبيقات بيانات خاصة وغير ملائمة هنا يجب أن تشك في كون هذا التطبيق يحمل برمجيات خبيثة من شانها أن تتجسس على هاتفك وانت لاتعلم.
من المهم كذالك ان تراقب اداء التطبيق بعد تثبيته على هاتفك حيث ربما تحصل تغييرات جذرية للتطبيق وانت لاتعلم، حيث غالبا ماتجد تطبيقات تعمل في الخلفية تقوم بتحميل بياناتك الشخصية وانت لاتعلم لذالك يجب غلق التطبيق التي تعمل في الخلفية ومراقبة أنشطة التطبيقات بصورة مستمرة.

2-فحص الهاتف للبحث عن الفايروسات

وفرت شركة جوجل خدمة Play Protect للفحص عن التطبيقات المشنبهة للتأكد من سلامتها، حيث تعد هذا الخدمة مهمة جدا لتوفير أمان للهاتف بشكل أكثر ولكن على الرغم من كل ذالك يقوم المطورون بتحديث التطبيقات المشتبهه لكي يستطيع تجاوز خدمة جوجل Play Protect ويجعل هاتفك معرض للتجسس لذالك من الأفضل أن تقوم بفحص التطبيقات بشكل يدوي لضمان آمان جهازك.

3-إيقاف خاصية تشغيل البيانات في الصور

هذا الخطوة مهمة جدأ لحماية خصوصيات هاتفك، ينبغي دائما المحافظة على أيقاف تشغيل بيانات اعدادات الموقع في تطبيق الصور لان أغلب التطبيقات تحتاج للوصول الى بيانات موقعك بهدف خداعك والحصول على بياناتك مثل انستجرام وسناب شات وتويتر.

وأخيرا تذكر عليك أن لا تثق بروابط التحميل الخارجية أبدا فهي غالبا ماتكون مطعمة بفايروسات للاتصال التلقائي و التي غالبا ما يصعب التخلص نها و تستهلك فاتورة كبيرة نتيجة للمكالمات الخارجية فأفضل مكان للحصول على التطبيقات هو Google play لاغير و اذا استدعت الضرورة فأبحث عن المواقع الموثوقة فقط .

المصدر...
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل