[ خلاصات ] آبل قريبة من الاستحواذ على قطاع إنتل لمودمات الجيل الخامس (تقرير)

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
آبل قريبة من الاستحواذ على قطاع إنتل لمودمات الجيل الخامس


وفقاً لأخر المستجدات في سوق مودمات الجيل الخامس أشار تقرير لوول ستريت جورنال بقرب شراء شركة آبل قسم مودم الجيل الخامس الخاص بشركة انتل بمبلغ قد يزيد عن 1 مليار دولار، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن الصفقة خلال الأسبوع القادم كما أفاد التقرير.

وبالعودة لتسلسل الأحداث في ملف التعاون بين آبل وإنتل بخصوص مودمات االآيفون، نرى أن الشراكة بين كلا الطرفين قد تمت بناءً على التنافر والتناحر الذي حدث في الماضي بين صانعة الآيفون وعملاق أشباه الموصلات كوالكوم.

لكن بعد التسوية المفاجئة التي وجدت طريقها بينهما إبريل الماضي تغيرت الكثير من الأمور، كان على رأسها إعلان شركة إنتل ايقاف عملها على مودم الجيل الخامس الخاص بالهواتف الذكية، حيث عادت آبل لاستخدام مودمات كوالكوم عقب التسوية.

فيما وضحت إنتل أن قرار إيقافها العمل في قطاع مودم الجيل الخامس يرجع بشكل رئيسي لقرار التسوية بين كوالكوم وآبل، حيث خرجت الأخيرة من حساباتها كمستهلك أساسي لمودماتها مما اضطرها لاتخاذ هذا القرار.

لتكن صفقة الاستحواذ الحالية مبنية على تبعات الصلح مع كوالكوم والانسحاب من كتيبة مستهلكي مودمات إنتل، مع وجود سبب لا يمكن تجاهله في دفع عجلة التسوية في ذاك الوقت.

وهو كون إنتل لن تكن قادرة على إنتاج مودم 5G للآيفون قبل عام 2020، مؤخرة بذلك الشركة عن مضمار المنافسة في وقت يتواجد فيه مودم كوالكوم 5G في السوق ويدعم العديد من هواتف الشركات الأخرى المنافسة.

وستشمل الصفقة الاستحواذ على قطاع تصنيع مودم الجيل الخامس بما فيها النماذج المصنعة في الشركة بالإضافة لبراءات الاختراع التي تمت تحت مظلة هذا القسم؛ ويجري الحديث عن طاقم العمل أيضاً بصفقة قد تتعدى المليار دولار.

آبل عازمة على تقنين اعتمادها على المزوديين


ومما سبق نرى أن آبل عازمة فعلاً على إنتاج وتصنيع رقاقات أجهزتها بنفسها دون الإعتماد على مزوديين خارجيين بشكل رئيسي، فقد سلطنا الضوء في تقرير سابق على خطتها نحو الإكتفاء الذاتي.

حيث تشمل الخطة تطوير مودمات الجيل الخامس التي ستصبح أقرب للواقع مع دمج تقنيات وطاقم إنتل؛ لتتماشي بذلك جنباً إلى جنب مع معالجات سلسلة A الخاصة بالشركة التي تستخدمها في الآيفون والآيباد.

والجدير بالذكر أن شركة تيم كوك قد قامت باستقطاب مدير قسم مودمات هواتف الجيل الخامس في إنتل Umashankar ،Thyagarajan قبل فترة وجيزة من إبرام صفقة التسوية مع كوالكوم، ليبدو أن تخطيط الشركة للصفقة كان مبيتاً وتعرف تماماً ما هي مقبلة عليه.


المصدر

WSJ







التدوينة آبل قريبة من الاستحواذ على قطاع إنتل لمودمات الجيل الخامس (تقرير) ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل