• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

[ خلاصات ] فيس بوك تُوقف خاصية التعرف على أوجه المستخدمين بإعداداتها الإفتراضية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.
2019-04-14
5,024
IRAQ
جوهرة
დ2,028
الجنس
ذكر
فيس بوك تنوي إيقاف خاصية التعرف على الوجه في منصتها بالإعدادت الإفتراضية عبر إرسال إشعار للمستخدم لتأكيد عملية التعرف التلقائية عليه في الصور

54373-التعرف-على-الوجه-634x330.jpg


كانت فيس بوك قد واجهت دعوى قضائية لانتهكاكها خصوصيات المستخدمين واستخدام تقنيات التعرف على الوجه لتعريف الأشخاص في الصور المتداولة على المنصة دون إذنِِ منهم، مما جعلها اليوم في صدد مواجهة غرامة كبيرة تصل لمليارات الدولارت بحسب الدعوى المرفوعة ضدها في محكمة سان فرانسيسكو.

لكن يبدو أن المنصة اليوم في طريقها لتوسيع مفهوم الخصوصية بغرض وقائي يجلعها تتفادى مزيد من النكسات، حيث أنها لن تقوم بتعريف أوجه المستخدمين في الصور المنشورة على المنصة دون وصول إشعار للمستخدم الموجود فيها وإبدائه الموافقة على تعريفه في الصورة.

فيما ستعتمد هذه العملية على إشعار يصل المستخدم عند قيام أحد أصدقائه على المنصة برفع صور يتواجد فيها؛ كإذن منه للسماح للمنصى بسمح الوجه فالصورة والإشارة له تلقائياً، والذي بدوره يتيح للمستخدم رفض العملية أو تجاهلها لكن هذا لا يمنع من قيام الصديق من تعريف الشخص المقصود والإشارة له يدوياً.

ويمكن الاستفادة من هذه الخاصية الجديدة التي ستقوم بتوفيرها فيس بوك لكافة مستخدميها عالمياً، بمعرفة إذا ما قام شخص ما قام برفع صور لك دون علمك؛ وذلك عبر الإشعار الذي سيصلك في حال قيامك بتفعيل تقنية التعرف على الوجه هذه.

وعلى النقيض لا يمكن تجاهل خوض المنصة في خصوصيات المستخدمين على مدار سنوات عملها التي تخللها انتهاكات صارخة، لكن يمكن اعتبار هذه الخطوة مطمئنة نوعاً ما ولو على المستوى الظاهري للمستخدم بتوفير أداة للتحكم بميزة التعرف على الوجه تضبط مشاركة الصور على المنصة وتحفظ حق المستخدم.


المصدر

The Verge



التدوينة فيس بوك تُوقف خاصية التعرف على أوجه المستخدمين بإعداداتها الإفتراضية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل