• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح مهمة لقيادة السيارة بأمان في فصل الخريف

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

ahmed

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2019-05-03
384
تركيا
جوهرة
დ16




640557196.jpg


يواجه الكثير من سائقي السيارات صعوبة في القيادة خلال "موسم الخريف" بسبب التغيرات الجوية المصاحبة لهذه الفترة، مثل تساقط الأمطار ونشاط الرياح وتكاثف الشبورة المائية، ما يزيد من صعوبة التحكم بالسيارة.



وأعلنت الهئية العامة للأرصاد الجوية أن موسم الخريف لعام 2019 يبدأ فلكيًا اليوم الاثنين الموافق 23 من سبتمبر الجاري ويستمر على مدار الأشهر الثلاث التالية.



ولتفادي المخاطر في مثل هذه الأجواء غير المستقرة، يقدم عدد من خبراء السلامة مجموعة من النصائح المهمة التي يجب اتباعها عند قيادة السيارة في موسم الخريف، وبخاصة أثناء هطول الأمطار أو نشاط الرياح.



تشغيل أضواء السيارة بالكامل

ينصح أولريش كوستر، من الرابطة الألمانية لصناعة للسيارات، بتشغيل أضواء السيارة الأمامية والخلفية في أقرب وقت ممكن؛ حيث إن الضوء النهاري يعمل فقط في الأمام، في حين تبقى الإضاءة الخلفية مظلمة



الحذر من المنخفضات

في الأماكن المنخفضة غالبًا ما تتجمع مياه الأمطار فيها وهو ما يسبب انزلاق السيارة على الماء، مما يفقد الإطارات تماسكها بأرضية الطريق، ولا يمكن التحكم بالسيارة. وهنا يُنصح برفع القدم عن دواسة الوقود والإمساك بالمقود وفصل المحرك عن الحركة.



القيادة ببطء

ينصح يورجن بنته، من مجلس السلامة الألماني على الطرق، بالقيادة ببطء بعد الأمطار داخل الأنفاق، حتى لا يتسرب الماء إلى الجزء الخاص بالسحب في المحرك، وكذلك القيادة ببطء على الجسور والطرق السريعة، والحذر من الرياح الجانبية، خاصة عند مناورات اجتياز الشاحنات الكبيرة.



الطرق الزراعية والصحراوية

يجب خفض سرعة السيارة وزيادة التركيز والانتباه عند المرور عبر بالمناطق الزراعية والصحراوية خاصةً في الصباح، ذلك لارتفاع احتمالية تعرض تلك الطرق للإصابة بالشبورة الكثيفة ببعض مناطقها أو تراكم مياه الأمطار بها.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل