• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح عند انزلاق عجلات السيارة

ahmed

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2019-05-03
384
تركيا
جوهرة
დ16




نصائح عند انزلاق عجلات السيارة

انزلاق عجلات السيارة

تجنب ما سبق يمكنه أن يساعد على تجنب انزلاق السيارة على الطريق وفقدان السائق للسيطرة عليها لبضع ثواني ثمينة، ولكن ماذا لو حدث ما يخشاه السائق وانزلقت سيارته على الطريق أثناء قيادته لها؟ لسوء الحظ فإن معظم السائقين غالبا ما يقومون بردة الفعل الخاطئة في حالة حدوث ذلك وهي ضغط المكابح بقوة وإدارة عجلة القيادة في الاتجاه المعاكس لحركة السيارة في محاولة تعديل مسارها في حين أن ما يجب عمله على العكس من ذلك تماما ويتلخص في التالي:

في حالة ملاحظة السائق انزلاق سيارته على الطريق أو بمعنى أدق عدم استجابة الإطارات الأمامية أو الخلفية للسيارة لمحاولة تعديل المسار باستخدام عجلة القيادة عليه أن يحاول إعادة توجيه عجلة القيادة برفق في اتجاه انزلاق السيارة وقيادة السيارة في نفس الاتجاه لحين تمكنه من استعادة السيطرة عليها مرة أخرى قبل محاولة تعديل مسار السيارة.
السائق عليه أيضا محاولة خفض سرعة السيارة تدريجيا في تلك الأثناء وذلك برفع قدمه برفق عن دواسة البنزين، وفي حالة رغبة السائق في إيقاف السيارة، عليه القيام بكل ما سبق قبل أن يقوم بالضغط على دواسة الفرامل برفق وتدريجيا قبل محاولة ركن السيارة على جانب الطريق أو في مكان آمن.

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل