• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

[ خلاصات ] أفضل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني للهواتف الذكية وشرح مفصل لاستخدامه

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

ابن الرافدين

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2019-05-08
234
لاشيء
جوهرة
დ2,000
إن كنت قد استخدمت إصدار Windows XP فلا بد من أنك تتذكر برنامج صانع الفيديو الشهير Windows Movie Maker في ذلك الوقت، حيث كان يتيح صناعة المقاطع من الصور والأغاني، وإضافة العديد من التأثيرات والانتقالات والنصوص، وهو الأمر الذي يقوم به الكثيرين إما لصناعة فيديوهات للأغاني تتضمن الكلمات أو لجمع الصور الخاصة بمناسبة ما بطريقة جميلة.

مع التطور الهائل الذي شهدته الهواتف المحمولة في السنوات الأخيرة، بات من السهل جداً تعديل وتحرير وإنتاج الفيديو باستخدامها بعد أن كان هذا الأمر مقتصراً على الحواسيب فقط، وكذلك الأمر بالنسبة لصناعة الفيديو من الصور والأغاني، ففي حال كنت من هواة القيام بذلك وتبحث عن صانع الفيديو الأفضل أو لديك الرغبة في تعلم صنع مثل هذه الفيديوهات تابع معنا هذا المقال.

اقرأ المزيد: تحويل الفيديو إلى MP3 (تحويل الفيديو إلى صوت) على الحواسيب والهواتف الذكية

برنامج صانع الفيديو KineMaster


السعر: مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق | التحميل: AndroidiOS

بشكل عام يعتبر تطبيق KineMaster من أفضل وأقوى تطبيقات التحرير وصانع الفيديو المتوفرة على الهواتف الذكية، وذلك لما يتمتع به من ميزات قد لا تجدها في أي تطبيق آخر حيث يدعم التحرير متعدد الطبقات، مما يسهل التعامل مع الصور والنصوص والملصقات والأصوات والتأثيرات الخاصة وإضافتها والتحكم بها بحريّة مطلقة واحترافية عالية.

يتيح هذا التطبيق أيضاً أدوات التعديل الأساسية من قص وتقطيع وتحكم بسرعة الفيديو وغيرها، كما يحتوي على مجموعة واسعة من المؤثرات والفلاتر، ويوفر إمكانية حفظ الفيديو بجودة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، ويتضمن متجر يحتوي على مجموعة واسعة من الخطوط والملصقات والمؤثرات والانتقالات والموسيقى، ويتم تحديث المحتوى بشكل أسبوعي.

اقرأ المزيد: ما معنى حرف P في صيغ الفيديو وما هو الفرق بين 1080p و1080i (البث التقدمي والبث المتشابك)

يعتبر KineMaster صانع فيديو من الصور والأغاني ذا إمكانيات كبيرة، من انتقالات بين الصور إلى إمكانية الكتابة على الفيديو الناتج بمجموعة من الخطوط أو حتى الكتابة اليدوية، والتحكم بحركة النصوص وتأثيرات الدخول والخروج وتطبيق المؤثرات والفلاتر وإضافة الملصقات، كما يتيح إضافة الموسيقى والأصوات إما من مكتبة الأغاني خاصتك أو من الموسيقى التي يوفرها التطبيق أو تسجيل المقاطع الصوتية مباشرةً.

يمكن استخدام التطبيق بشكل مجاني لكن سيتم إضافة العلامة المائية الخاصة به إلى الفيديو المنتج، كما أن بعض الإضافات والأدوات غير متوفرة في النسخة المجانية. لتخطي ذلك يمكن الاشتراك بالنسخة الكاملة شهرياً أو سنوياً حيث تبلغ قيمة الاشتراك الشهري 4.99$ والسنوي 39.99$.

اقرأ المزيد: طريقة تصوير الشاشة فيديو للحواسيب وهواتف ايفون واندرويد (تسجيل الشاشة)

كيفيّة استخدام صانع الفيديو KineMaster


على الرغم من الأدوات الاحترافية التي يوفرها التطبيق إلا أن استخدامه ليس بتلك الصعوبة، وسنقوم بشرح طريقة إنتاج فيديو من الصور والأغاني خطوة بخطوة:

ابدأ الأمر بإنشاء مشروع جديد إذ أنه عند فتح تطبيق صانع الفيديو KineMaster ستظهر لك ثلاث أيقونات رئيسية: الأولى للمتجر والثانية لقناة اليوتيوب الخاصة بهذا التطبيق حيث تحوي فيديوهات تعليمية، أما الأيقونة الوسطى فهي لإنشاء المشروع، وعند الضغط عليها سيُطلب منك اختيار نسبة الأبعاد التي ترغب بها لمشروعك من بين ثلاثة خيارات متاحة وهي 1:1 و9:16 و16:9.

إنشاء مشروع جديد


اقرأ المزيد: كيف من الممكن لمقطعي فيديو بنفس الدقة والمحتوى أن يمتلكا حجمين مختلفين للغاية؟

بعد اختيار نسبة الأبعاد المرغوبة ستظهر لك نافذة التحرير والتي تحتوي في يمين الشاشة على لوحة تتحكم، تتضمن هذه اللوحة عدة خيارات وهي التقاط مقطع فيديو وإضافة ملف وسائط من ذاكرة التخزين وإضافة ملف موسيقى وتسجيل مقطع صوتي وأخيراً خيار الطبقات (Layers). قم بالضغط على زر استيراد ملفات الوسائط لتتمكن من اختيار الصور والفيديوهات التي تريدها.

واجهة التحرير - صانع الفيديو


بمجرد إضافة الصور ستجد بين كل صورتين مربع يسمح لك عند الضغط عليه بإضافة تأثير الانتقال بين الصورتين، حيث تتوفر عدة تصنيفات يحوي كل منها مجموعة من الانتقالات المميزة، وبالضغط على الصورة ستجد مجموعة من الخيارات لتعديلها كالقص والتدوير وتطبيق الفلاتر المختلفة وإضافة الرسوميات المتحركة وغيرها.

إضافة تأثير الانتقال بين الصور


اقرأ المزيد: كيف تقوم بتحويل مقطع فيديو إلى صورة متحركة GIF دون برامج

بالضغط بعد ذلك على زر إضافة الموسيقى ستجد عدة خيارات متاحة، فإما أن تختار أغنية من مكتبتك الخاصة أو أن تختار ملف موسيقى أو تأثيرات صوتية متوفرة في متجر التطبيق. سيظهر الملف الصوتي كطبقة جديدة وبالضغط عليه ستجد خيارات التعديل كاختيار البداية والنهاية والتحكم بمستوى الصوت وإضافة المؤثرات الصوتية، ويمكنك أيضاً تحريكه وتغيير موقعه بالضغط المتواصل والسحب.

إضافة موسيقى - صانع الفيديو


تتوفر مجموعة إضافية من الأدوات في خيار الطبقات حيث ستتمكن عند الضغط عليه من إضافة النصوص أو الكتابة اليدوية أو الملصقات أو التأثيرات، والتي ستظهر كطبقات جديدة عند الضغط على كل منها ستجد خيارات إضافية ويمكن التحكم بموقع ظهورها في الفيديو، فعند إضافة نص مثلاً يمكن التحكم بنوعه وحجمه ولونه وإضافة المؤثرات الحركية له وتحديد موقع وزمن ظهوره على الشاشة.

إضافة نصوص


كما يمكن من خيار الطبقات اختيار طبقة ثانية من الصور لتظهر فوق الأولى مع إمكانية التحكم بحجمها وموقعها وشفافيتها وتعديلها كما وجدنا سابقاً.

إضافة طبقة وسائط جديدة - صانع الفيديو


اقرأ المزيد: أفضل برامج مشغل فيديو للحواسيب: برامج تشغيل فيديو تجمع سرعة الاستجابة ودعم جميع الصيغ

بعد الانتهاء من عمليات التعديل والتحرير اضغط على زر الخروج من محرر صانع الفيديو لتعود إلى الشاشة الرئيسية، وهناك ستجد مشروعك في قائمة المشاريع، بالضغط عليه ستجد مجموعة من الخيارات وهي تشغيل ومشاركة واستنساخ ومسح. اضغط على خيار المشاركة لحفظ الفيديو إلى ذاكرة التخزين.

الشاشة الرئيسية


يقدم التطبيق خيارات دقة متعددة تتراوح من 540p SD وصولاً حتى دقة 2160p 4K. وبالطبع فالخيارات الأفضل لتحصل على دقة جيدة لكن بحجم مقبول هي إما HD أو FullHD. وبالنسبة لمعدل الإطارات في الثانية، فالخيارات تمتد من 12 حتى 30 إطاراً في الثانية، وهنا لا يجب أن تبخل بالرفم أبداً بل أن تختار 30 دائماً.

أخيراً يتيح التطبيق التحكم بجودة الفيديو عبر مزلق يحدد معدل البث (Bitrate) الخاص بالفي\يو، حيث أن قيمة معدل البث تتناسب بشكل مباشر مع حجمه وجودته، لذا فتقليل معدل البث ينتج فيديو أسوأ لكن بحجم أصغر، والعكس صحيح.

The post أفضل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني للهواتف الذكية وشرح مفصل لاستخدامه appeared first on تقنية على مدار الساعة.

المصدر...
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل