• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مجلة عالم حواء للعناية بالبشرة والشعر بالوصفات الطبيعية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
بياض البيض ؛
إدهني بياض بيضة على بشرتك باستخدام قطنة أو أصابعك واتركيه لمدة تصل إلى ساعة لتحصلين على نتائج إيجابية بسرعة، هذه الطريقة بسيطة وفعالة في علاج حب الشباب والبثور.
 
خلطة قناع الموز بدلا من البوتكس
وصفة قناع الموز فعالة في ترطيب البشرة واكسابها نضارة مثلها مثل مفعول البوتكس
مقادير الخلطة
ثمرة متوسطة الحجم من المو وتهرس قم يضاف عليها نصف معلقة من العسل وربع كوب من الزبادي وبعدها اخلطي جميع المقادير وتوضع علي الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بماء بارد وتكرر الوصفة علي البشرة
من المعروف جدا فوائد الموز الكثيرة لكل الجسم وخاصة البشرة لانه عامل قوي في ترطيب البشرة وجعلها نضرة جدا
 
زيت شجرة الشاي ؛
زيت شجرة الشاي هو قادر على تفريق انسداد المسام والتخلص من خلايا الجلد الميتة مما يساعد في علاج حب الشباب. طبّقي زيت شجرة الشاي على المنطقة المصابة قبل النوم باستخدام قطنة واتركيه لمدّة ليلة كاملة من ثم اغسليه بالماء الفاتر، استخدمي العلاج بانتظام. طريقة أخرى بسيطة امزجي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و 9 ملاعق كبيرة من الماء، ضعي المزيج على المنطقة المتضررة واتركيه لمدة 3-5 دقائق من ثم اشطفيه
 
بابايا ؛
اهرسي حبة البابايا لتصبح على شكل عجينة وضعيها على بشرتك لمدة تصل إلى 30 دقيقة، ثم اشطفيه. يساعد هذا العلاج في الحصول على بشرة نقية مع الاستخدام المنتظم.
 
خلطة خل التفاح للبشرة
الخل مفيد جدا في اعادة حيوية للبشره والتحلص من اللخلايا الميتة ولذالك يستخدم في عملية التجميل الخاصة بالوجه وطرقية الاستخدام هي
استخدام معلفة كبيرة من خل التفاح وخلطها بي 2 كوب من الماء الفاتر ويشطف بها الوجه فهذه الوصفة تعمل علي ازالة الخلايا الميتة ونضارة الجلد
 
نشا الذرة ؛
نشا الذرة لطيف جدا على البشرة وهو العلاج الأمثال للتخلص من حب الشباب وهو أيضا الخيار الأفضل اذا كنتي تعانين من بشرة حساسة. ببساطة قومي بخلط نشا الذرة مع الماء وضعيه على بشرتك وتركه كما تريدين.
 
زيت الخردل للبشرة الدهنية
الخردل من المواد المفيدة جدا في التخلص من بفع البشرة وتفتيح لون البشرة والوقاية من الشمس وترطيب الشفاه وله فوائد كثيرة في علاج تساقط الشعر .
استخدمي زيت الخردل علي بشرتك ولكن استخدميه بحرص بحيث لو انك بعد استخدامك للخردل علي بشرتك حدث تهيج مثلا للبشرة او التهاب اوقفي هذا الخليط فورا ولا تستخدميه مرة اخري .
 
ثوم ؛
الثوم فعال لكل شيء لديه خصائص مضادة للجراثيم عند أكله، كما أن لديه آثار كبيرة عند تطبيقه. فما عليكِ إلا فرك القرنفل وعصير الثوم على بشرتك واتركيه لمدة تصل إلى 30 دقيقة.
 
الخيار ؛
قطعي بضع شرائح رقيقة من الخيار وضعيها على بشرتك لحوالي ثلاثين دقيقة من ثم اشطفيها بالماء البارد. الخيار ليس فعال فقط في علاج حب الشباب فهو أيضا مرطب ممتاز للبشرة ويحتوي على فيتامين A، C، والمغنيسيوم لتغذية بشرتك.
 
العسل ؛
العسل هو مكون طبيعي ذو شعبية كبيرة فهو مطهر ومضاد للجراثيم وويقلل من الالتهاب والاحمرار ويزيل خلايا الجلد الميتة عن طريق قتل البكتيريا. طبّقي ملعقة أو ملعقتين كبيرة من العسل على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 10 - 15 دقيقة، من ثم اشطفيه بالماء دافئ. كرّري العملية بانتظام حتى تظهر النتائج.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل