• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مجلة عالم حواء للعناية بالبشرة والشعر بالوصفات الطبيعية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.
العسل واللوز :
اللوز مفيد جدا للبشرة، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تجعل البشرة ناعمة ونضرة. كما أن اللوز الطبيعي رائع ويزيل بلطف كل خلايا الجلد الميتة ويخلصك من حبوب الظهر. في حين أن العسل يساعد على ترطيب البشرة، كما أنه مضاد للجراثيم ويساعد أيضا في السيطرة على حب الشباب. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة من عجينة اللوز وإضافة إليها ملعقة من العسل والقليل من مسحوق القرفة تخلط جميع المكونات جيدا. بعد ذلك قومي بتدليك هذا الخليط على أماكن حبوب الظهر وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة بعد ذلك يمكنك الشطف بالماء أو مسحه بقطعة قماش نظيفة
 
عصير الطماطم :
الطماطم تحتوي على بعض الفيتامينات والمعادن القوية الجيدة للبشرة. كما أنها تحتوي على الليكوبين الذي يزيد من الكولاجين ويساعد على تجديد خلايا الجلد. الطماطم تساعد في تقليل الالتهابات الناجمة عن حب الشباب. تأكدي من استخدام الطماطم الطازجة والعضوية وليست المعلبة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس شريحة من الطماطم ومزجه مع مقدار ملعقة من العسل. قومي بتطبيق هذا القناع على المنطقة المصابة وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك يمكنك غسله بالماء
 
يوغا الوجه :
يوغا الوجه هي أفضل وسيلة للحصول على خدود ممتلئة ومنع ترهل الجلد , فإنه يساعد على إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يساعد على ملئ الخدين ورفعهم وزيادة حجم الخدين .
الطريقة :
وضع كلا من السبابتين تحت قمة عظام الخدين وتحريكهما في حركات دائرية لمدة 1 إلى 2 دقيقة .
و ضع كلا من السبابتين على مفصلات الفك وتحريكهما في حركات دائرية تصاعدية لمدة 1 إلى 2 دقيقة .
يكرر على كامل الوجه بضعة مرات في اليوم
 
نفخ البالونات :
نفخ البالونات يعمل على تقوية عضلات الخد والتي تساعد بدورها في بناء العضلات لزيادة امتلاء الخدود .
الطريقة :
نفخ البالون عن طريق الفم .
وحجز الهواء في الخدين لمدة دقيقة قبل خروج الهواء .
يكرر 5 أو 6 مرات كل يوم .
يمكن إجراء هذه العملية عن طريق نفخ بالونات وهمية
 
زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج فعال لزيادة وزن الخدين لأنه يحتوي على الدهون صحية غير مشبعة احادية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته , كما انه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الحصول على بشرة ناعمة . كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة .
الطريقة :
تناول 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميا .
استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا
 
الألوة فيرا ( هلام الصبار ) :
هلام الصبار له خصائص شد للجلد تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزز مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة و زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرة شابة ونضرة .
الطريقة :
تدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم شطفه بالماء الدافئ , والقيام بذلك مرتين يوميا .
 
الحلبة :
الحلبة تساعدك في الحصول على خدود ممتلائه لأنها تحتوي على فيتامينات ومضادات للأكسدة تكافح ضرر الجذور الحرة مما يساعد في الحصول على بشرة ناعمة وصحية .
الطريقة :
خلط ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة توضع على الخدين ويتم تدليكها بلطف وتترك لمدة 10 دقائق ، ثم تشطف بالماء الدافئ , اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا .
ثمة خيار آخر هو تدليك الخدين مع زيت الحلبة 2 أو 3 مرات يوميا .
 
زبدة الشيا :
زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تحسين مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فيتامين E في زبدة الشيا يساعد على شد الجلد لإعطاء الخدين مظهر سمين .
الطريقة :
فرك بعض زبدة الشيا على الخدين و تدليكه في حركات تصاعدية ودائرية لمدة 10 دقائق وتركه لمدة 15 دقيقه ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج عدة مرات في الأسبوع .
تحضير خليط سميك مكون من كوب واحد من زبدة الشيا الذائبة و ¾ كوب من حبيبات السكر , و تخزينها في الثلاجة حتى تصبح صلبه ثم توضع على الوجهه وهو رطب وتدلك باستخدام حركات دائرية لطيفة لمدة 5 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق ، ثم شطفه بالماء الدافئ . اتبع هذا العلاج يوميا قبل أخذ حمام أو الدش اليومي .
 
فوائد الفازلين للتبييض

الفازلين مادّة دهنيّة مصنوعة من النفط، وبسبب هذه الخاصّة الدهنيّة يستخدم في ترطيب الجسم، كما يمكن استخدامه لعلاج التشققات التي يعاني منها الكثيرين خاصةً في منطقة القدمين، كما يمكن استخدامه في علاج الجروح والتسلخات الجلديّة، وقد استخدم أيضاً في تفتيح وتبييض البشرة للوجه وللأماكن الداكنة
 
الفازلين وتبييض البشرة

تبييض اليدين باستخدام الفازلين وماء الورد: يتمّ أخذ مقدار معين من الفازلين، ونفس المقدار يؤخذ من ماء الورد وعصير الليمون، وتوضع هذه المقادير جميعها في علبةٍ وتخض، تدهن اليدان منها قبل النوم مع عدم وجود أي نوعٍ من الإضاءة، وفي الصباح تغسل بالصابون والماء الدافيء.
تبييض المناطق الحساسة ومنطقة الكوعين والركبتين: حيث يتمّ تذويب ثلاث ملاعق كبيرة من الفازلين على نارٍ هادئة، وتقسيمه إلى ثلاثة أجزاء، بعدها يتم إضافة لكل جزءٍ ملعقةً صغيرة من زيت البندق وزيت الألف زهرة وزيت الزهر الفرنسي، ويوزّع الزيت جيداً مع كمية الفازلين الموجودة، وتستخدم هذه الوصفة ثلاث مرّات يومياً وتدهن على الجسم المبلل، حيث يسهل ذلك عملية امتصاصه وتغذيته للجسم.
الفازلين والكركم للجسم كاملاً: تذويب ثلاث عشرة ملعقة كبيرة من الفازلين على نارٍ هادئةٍ، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الكركم إليه وخلطهم جيداً، يوضع الخليط في مرطبان ويستخدم مرةً واحدةً كل يومٍ قبل النوم، حيث تدهن به المناطق الداكنة من الجسم مثل: الكوعين، والركبتين وكذلك مم الممكن دهن الجسم كاملاً به.
تبييض اليدين والرجلين: وذلك بخلط ملعقتين من الفازلين مع ملعقةٍ من الخميرة، وملعقة من عصير الليمون، تخلط هذه المواد جميعاً عند وقت استخدامها، تدهن به اليدين والرجلين ويدلكان، ويترك لمدة ثلث ساعة تقريباً، ويتمّ استخدامها يومياً
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل