توضيح جديد من وزارة التربية بشأن العام الدراسي السبت 21 مارس 2020

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
توضيح جديد من وزارة التربية بشأن العام الدراسي
السبت 21 مارس 2020

بغداد – ناس
أصدرت وزارة التربية العراقية، توضيحا جديدا بشان استئناف الدوام الرسمي في المدارس المغلقة بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (21 اذار 2020)، إن “استئناف الدوام الرسمي أو تعطيله بيد خلية الأزمة، ولا توجد الآن أي بدائل للعملية التعليمية إلا بعد تحقيق السلامة من فيروس كورونا”.
ودعت وزيرة التربية سها العلي بك، في وقت سابق، وزارة الاتصالات إلى تقوية خدمة الإنترنت وتوفيرها مجاناً للاستفادة منها في حملة التعليم عن بعد، والتي باتت بديلاً عن انقطاع الدوام في المدارس تجنباً لفيروس “كورونا”.
وقال المكتب الإعلامي لوزيرة التربية في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه (12 آذار 2020) إن الأخيرة “وجهت كتاباً رسمياً إلى مكتب وزير الاتصالات دعت فيه الى تقوية خدمة الانترنت، وتوفيرها مجانا ان امكن، وذلك لعدم اثقال عوائل الطلاب مادياً”.
وأكدت وزيرة التربية، في كتابها الموجه إلى وزير الاتصالات، وفق البيان، استعداد وزارتها لـ”ارسال فريق من قبلها للتباحث بشان هذا الموضوع وتسهيل العمل به”.
وأوضح البيان، أن هذا الطلب “ياتي بالتزامن مع حملة التعليم الالكترونية التي اطلقتها وزارة التربية بتوجيه من الوزيرة”، مبيناً أن الحملة “تتضمن شرح الدروس التعليمية للطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب التعطيل الاضطراري للدوام اثر انتشار فايروس كورونا”.
واوعز وزير الاتصالات نعيم الربيعي، السبت، بدعم المنصات التعليمية التابعة للتربية والتعليم بخدمة الانترنت مجانا.
وذكر بيان للوزارة تلقى “ناس” نسخة منه، (14 اذار 2020) ، أنه “بالنظر للظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق والعالم اجمع بسبب تفشي فيروس كورونا، صادقَ الربيعي على قرارات مجلس ادارة الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية في الجلسة الاستثنائية المنعقدة اليوم والتي جاءت متطابقة مع مقررات اللجنة المشكلة بالامر الديواني (55) في دعم العملية التربوية من خلال المنصات التعليمية الخاصة بوزارتي التربية والتعليم العالي والبحث العلمي وبشكل مجاني”
واضاف ان “هذا يضمن وصول المواد التدريسية والتعليمية لكافة الطلبة، حيث ستقوم وزارة الاتصالات بزيادة سعات الانترنت المحلية والدولية قدر الإمكان مع تخفيض أسعار هذه السعات بنسبة 50 ‎%‎ بالنسبة للسعات المحلية و25‎%‎ بالنسبة للسعات الدولية ولمدة شهر واعتبارا من 14/3/2020 ولغاية 14/4/2020 قابلة للتمديد وحسب الظروف الحالية لبلدنا الحبيب”.
وأصدرت وزارة التربية، الخميس (5 آذار 2020)، توضيحاً بشأن الدوام الرسمي في المدارس، تزامنا مع العطلة التي أقرتها خلية الأزمة للحد من انتشار فيروس “كورونا”
وذكر بيان للوزارة تلقى “ناس”، نسخة منه، أنه “نظرا لما يمر به بلدنا العزيز من ظروف تمثلت بتسجيل حالات اصابة بفايروس “كورونا” فان وزارة التربية ومؤسساتها التربوية والتعليمية لديها حزمة من البدائل والمعالجات لمواجهة اي طارئ بما يضمن سلامة ابنائنا التلاميذ والطلبة”.
وأضاف البيان أنه “ولكون وزارتنا عضو في خلية الازمة المشكلة بالامر الديواني رقم (55) وعليه، فإن دوام التلاميذ والطلبة في مدارسهم من عدمه مرتبط بقرارت الخلية”.
ودعت الوزارة جميع ملاكاتها التعليمية والتدريسية الى “التواصل مع طلبتهم عبر وسائل متعددة ومتاحة منها مواقع التواصل الاجتماعي، ومواقع المدارس الالكترونية لتوفير فرص تعليمية بديلة، وقيام التلفزيون التربوي بالعمل على تقديم دروس تعليمية في مختلف المواد ولجميع المراحل التعليمية وعلى مدار الساعة”.
وتابع البيان “تتوجه الوزارة الى اسرنا الكريمة بتوجيه ابنائها التلاميذ والطلبة بمضاعفة الجهود ومتابعة الدروس التي يبثها التلفزيون التربوي، كما ونهيب بطلبتنا الاعزاء واولياء امورهم باخذ المعلومات من مصادرها المعتمدة(وزارة التربية ومؤسساتها) وعدم الاستماع الى مايقال او ينشر من اخبار ومعلومات تخص الشان التربوي من غير هذه المصادر
 
ازمة وتعدي ان شاء الله ويرجع الوضع طبيعي
شكرا جزيلا على المتابعة وردة​
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل