• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

الخصوبة

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

أمجد

من أهلنا
2019-07-12
13,284
العراق
جوهرة
დ7,131
الجنس
ذكر
الخصوبة :هي القدرة الطبيعية على إنتاج النسل. وكمقياس، فإن "نسبة الخصوبة" هي عدد الأطفال الذين ينجبهم كل زوج أو شخص أو السكان. تختلف الخصوبة عن القدرة على الإخصاب، التي تم تعريفها على أنها إمكانية التكاثر (تتأثر بإنتاج الخلايا التناسلية والحمل لفترة). يسمى نقص القدرة على الإخصاب العقم.

الخصوبة في الإنسان
تعتمد الخصوبة البشرية على عوامل التغذية والسلوك البشري والثقافة والغريزة وعلم الغدد الصماء والتوقيت والاقتصاد وطريقة الحياة والعواطف.

خصوبة الإناث
هي نسبة مخزون المبيض المتعلقة بزيادة العمر. يصف المنحنى النسبة المئوية لمخزون المبيض المتبقي في سنوات العمر من (الولادة حتى 55 عامًا)، اعتمادًا على نموذج أيه دي سي. تؤخذ نسبة 100% على أنها الحد الأقصى لمخزون المبيض، التي تحدث بين فترة تتراوح من 18-22 أسبوعًا بعد الحمل.
تنطبق النسب المئوية على جميع النساء التي ينخفض عندهم احتياطي المبيض تماشيًا مع نموذجنا (بمعنى، يرتبط سن اليأس المبكر أو المتأخر بالذروة المرتفعة أو المنخفضة لعامل النمو العصبي في السكان، على التوالي).
تشير تقديراتنا إلى أن 95% من النساء في سن الثلاثين لا يوجد بينهن إلا نسبة 12% من مجموع عامل النمو العصبي قبل الولادة على الحد الأقصى، والنساء في سن الأربعين ليس لديهن إلا نسبة 3%. عند الولادة، تمتلك النساء جميع الجريبات اللازمة لنضوج جريبات المبيض، وتنخفض بثبات حتى سن اليأس."
خصوبة الرجال
تُظهر الأدلة أن زيادة سن الذكر يرتبط بالانخفاض في حجم السائل المنوي وحراك الحيوانات المنوية وتشكيل الحيوانات المنوية. في الدراسات التي تركز على سن الذكور، وجدت انخفاضات نسبية في المقارنة بين الرجال دون الثلاثين وذويهم فوق الخمسين في نجاح نسبة الحمل بين 23% و38%. أيضاً لوحظ ان من يمارسون الرياضة بشكل دوري يكون عدد الحيوانات المنوية لديهم أعلى من الآخرين .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل