ما هى الكلمات المفتاحية وكيف تختار الكلمات التى تناسب موقعك (الجزء الثاني)

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
ما هى الكلمات المفتاحية ولماذا عليك أن تهتم
جوجل يسعى دائماً أن يظهر أفضل نتائج مطابقة لعمليات بحث الزوار ولهذا فإنه يعتمد على الكلمات المفتاحية فى محاولة فهم ما يدور حوله موقعك ، والأن بعد أن عرفت كيف تعمل محركات البحث يمكنك البدئ فى فهم كيفية عمل الكلمات المفتاحية وكيف تستخدمها فى موقعك .
ما هى الكلمات المفتاحية وكيف تعمل ؟
كل عملية بحث تقوم بها داخل جوجل تستخدم فيها ( كلمة مفتاحية ) وهذه الكلمات تقوم المواقع بالإعتماد عليها حينما تكتب محتوى حتى تظهر لك فى جوجل حينما تقوم بعملية بحث جديدة .

إستخدام الكلمات المفتاحية داخل الموقع يمكن أن يتم فى عدة أشكال بداية من وضع الكلمة المفتاحية فى عنوان الصفحة التى تظهر فى جوجل مروراً بوضعها داخل وصف الصفحة والعناوين الرئيسية والصور داخل صفحات الموقع التى ترغب فى أن يأتى لها الزوار .

presentation.png


هنالك 3 أنواع من الكلمات المفتاحية :-
chill.png

كل عمليات البحث التى تتم داخل محركات البحث يمكن تقسيمها إلى 3 أقسام رئيسية وهم Go و Know و Do وفيما يلى نوضحهم لكم بالتفصيل :-
managed_icons.png

أصحاب المواقع يقومون دائماً بمحاولة معرفة أهم الكلمات المفتاحية التى يبحث عنها المستخدمون فى محركات البحث حتى يمكنهم إضافتها داخل مواقعهم وعرضها داخل محتوى مفيد للزوار ، وحتى تستطيع أن تجد الكلمات المفتاحية المتعلقة بمجال موقعك هنالك العديد من الأدوات الموجودة على الإنترنت التى تتيح لك فعل هذا الأمر .
أدوات إيجاد ومعرفة الكلمات المفتاحية على الإنترنت
الأداة الأشهر Keyword Planner : هذه هى الأداة التابعة مباشرة لمحرك بحث جوجل وهذا معناه أنها الأكثر مصداقية ودقة فى إيجاد ومعرفة معدل عمليات البحث على الكلمات المفتاحية المختلفة ، ولكن للأسف جوجل الأن يتيح إستخدام هذه الأداة بكافة خصائصها فقط للمعلنين الذين لديهم حملات إعلانية فعالة على جوجل أددوردز ولكن مازال يمكنك إستخدامها بشكل مجانى لمعرفة مؤشرات عامة للكلمات المفتاحية وحجم عمليات البحث الخاص بها .
الأداة الثانية Kwfinder : هذه الأداة تعتبر الأكثر شيوعاً الأن بين أوساط الـ SEOs ومديرى المواقع حيث أنها توفر كافة الإحصائيات الموجودة فى أداة Keyword Planner كما تتفوق عليها بإضافتها معدل صعوبة الكلمات المفتاحية KD وهو يستخدم بغرض معرفة مدى صعوبة المنافسة بين المواقع على أى كلمة مفتاحية داخل جوجل تقدم هذه الأداة بأسعار زهيدة مقارنة بباقى الأدوات الشبيهة .

نقاط هامة بخصوص الكلمات المفتاحية


2017-character_personas.jpg

رقم 1 : يجب عليك أن تستهدف بعض الكلمات المفتاحية التى عليها معدل بحث جيد فى جوجل أى ما لا يقل عن 1000 عملية بحث شهرياً ولا تكتفى بالإعتماد على حدسك وتوقعاتك بأن المستخدمين سيهتمون بما تقدمه .
رقم 2 : هنالك بعض المجالات التى يمكنك الإعتماد فيها على ما يسمى بالكلمات المفتاحية المطولة أو Long Tail Keywords حيث فى دراسة لموقع MOZ أشار أن أكثر من 78% من عمليات البحث التى تتم فى جوجل تعتبر كلمات مفتاحية مطولة وهى التى تتكون من أكثر من 3 كلمات ويكون معدل البحث عليها قليل بعض الشئ مقارنة بالكلمات العامة .
رقم 3 : يجب عليك أن تراعى الربط الداخلى بين صفحات موقعك على الكلمات المفتاحية التى تستهدفها حتى يرى جوجل أن موقعك متخصص فى المجال الذى تستهدفه ويبدأ فى دفع نتائج موقعك إلى الصفحات الأولى فى جوجل .
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل