التربية تكشف للفرات عن جملة من المقترحات بينها دخول شامل للطلبة

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
IMG_20200330_193526_590.jpg



{بغداد:الفرات نيوز}

كشفت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن تقديمها جملة من المقترحات لهيأة الرأي في الوزارة بينها دخول شامل للطلبة بسبب ازمة كورونا.
وقال فاروق {للفرات نيوز} ان" الوزارة اتخذت عدد من القرارات التي تصب في مصلحة الطالب خلال التظاهرات منها الايعاز لإدارات المدارس بمراعاة الأسئلة للطالب واحتساب الطالب درجة الطالب المنتظم عن غير المنتظم وإلغاء جميع الأوامر الإدارية لمن ترقن قيودهم بسبب الغيابات وامور أخرى في النصف الأول للعام الدراسي".
وأضاف" اما فيما يخص كورونا فالأزمة عالمية ومعظم الدول شلت حركتنها بشكل كامل؛ لذا الوزارة ان لم تعلن عن حزمة قرارات في الوقت الحالي لان الجميع حالياً متعلقا بخلية الازمة"، مشيرا الى" عدم إمكانية الوزارة الان إطلاق أي قرار الا بعد رفع الحظر واستقرار الوضع في عموم العراق".
وتابع فاروق" التربية لا تستطيع اتخاذ قرار في الظرف الراهن قد تحبط به العملية التربوية والطالب"، كاشفاً ان" الوزارة قدمت في الأيام الماضية مقترحات وحلول لهياة الراي منها دخول شامل لطلبة المراحل المنتهية {الابتدائي والمتوسطة والاعدادي}، بالإضافة الى إمكانية تقلص بعض المواد الدراسية واحتساب الفصل الأول بالنسبة لمرحلة الابتدائية كدرجة نهائية إضافة الى حلول أخرى تخدم التلميذ والطالب والعملية التربوية".
ورداً على سؤال بشأن تجربة التعليم الالكتروني أوضح فاروق ان" التربية حينما قالت انه على الطلبة والتلاميذ التواصل عبر الوسائل المتاحة لغرض الدراسة، فهي ليست وليدة هذه اللحظة، فالكثير من إدارات المدارس كانت تتواصل مع اولياء الأمور بشأن الواجبات وسلوك الطالب الكترونيا".
وكان مصدر في الهيأة كشف {للفرات نيوز} ان، الوزارة قررت الدخول الشامل لكل التلاميذ والطلبة في المدارس النظامية للامتحان الوزاري وسيتم اجراء امتحان تقويمي للمتقدمين للامتحان الخارجي قبل بدء الامتحانات الوزارية العامة.
كما قررت إعتماد درجة نصف السنة للصفوف الابتدائية لغاية الصف الخامس وفي حال عدم نجاح التلميذ يشمل بامتحانات الدور الثاني في موعد يحدد لاحقاً أما بالنسبة للسادس الابتدائي حذف فصلين من كل مادة ويحدد موعد الامتحان الوزاري لاحقاً" مشيراً الى ان "الوزارة درست حذف مادة كاملة للصفوف المنتهية {عربي او اقتصاد او اسلامية}.
فيما قررت حذف فصلين من كل مادة مع دمج مادتي الإسلامية واللغة العربية ودمج الكيمياء والفيزياء ودمج دروس الاجتماعيات للصف الثالث متوسط ويحدد موعد الامتحانات في وقت لاحق، اما الصف السادس الإعدادي للفرع العلمي بشقيه فقد تقرر تعليق امتحان اللغة العربية وحذف فصلين من كل مادة وللفرع الأدبي تقرر تعليق امتحان مادة الاقتصاد وحذف فصلين من كل مادة
 

مواضيع ذات علاقة

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل