• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

قوانين لعبة بلاك جاك .. ورق

Gardi

المديرة .
2018-10-01
40,842
العراق
جوهرة
დ27,053
الجنس
أنثى
قوانين لعبة بلاك جاك


8-9-768x512.jpg


لعبة البلاك جاك كانت أصل نشأتها من أمريكا الشمالية ، والمعروفة أيضًا باسم 21 ، واحدة من ألعاب الكازينو الأكثر شعبية في المائة عام الماضية ، وانتشرت في جميع أنحاء قارات العالمبشكل واسع مؤخرًا .
ما هي لعبة بلاك جاك
لعبة البلاك جاك هي لعبة ورق كازينو ، مما يعني أن اللاعبين يتنافسون ضد الموزع أو البنك بدلاً من بعضهم البعض ، والهدف من ذلك هو الحصول على ما يقرب من 21 نتيجة للجولة لتكون رابحة من الموزع ، دون تجاوز 21 والذي يعتبر في تلك الحالة خرق ولا ينتج عنه مكسب .
شرح لعبة بلاك جاك
في بداية لعبة البلاك جاك ، يتلقى اللاعبون والموزع ورقتين لكل منهما ، عادةً ما يتم توزيع أوراق اللاعبين مكشوفة ، في حين أن الموزع لديه وجه واحد لأسفل (يسمى بطاقة الثقب) وبطاقة واحدة لأعلى ، أفضل جولة توزيع ممكنة للعبة البلاك جاك هي صفقة افتتاحية لبطاقة 1 أو Ace مع أي بطاقة من عشر نقاط .
طاولة بلاك جاك
عادة ما تكون طاولة البلاك جاك شبه دائرية الشكل مع سطح لباد أخضر ، يجلس الموزع على الجانب المستقيم من الطاولة مع صينية الرقائق أمامه ، ويبدأ التعامل إلى يسار الموزع ، وصينية التخلص من الرقائق إلى يمين الموزع . حول الجانب المنحني أو المستدير من الطاولة توجد دوائر مراهنة يجلس فيها اللاعبون .
رقائق رهان بلاك جاك
تأتي رقائق المراهنة بفئات متعددة تختلف من كازينو إلى كازينو ، وأحيانًا من طاولة إلى طاولة حسب حدود الرهان التي يقدمها الجدول ، وكقاعدة قياسية ، الرقائق البيضاء تساوي وحدة عملة واحدة ، الرقائق الحمراء تساوي 5 وحدات ، الخضراء 25 ، الأسود 100 والأرجواني 500 .
بطاقات القطع بلاك جاك
يتم بدء اللعبة مع مجموعة بطاقات دولية قياسية مع إزالة الجوكر ، وترك 52 بطاقة فقط ، في الأصل تلعب اللعبة مع سحبة واحدة من البطاقات ، ومع ذلك كإجراء احترازي لعد البطاقات ، قامت بعض الكازينوهات بتطبيق ألعاب متعددة السحبات ، بناءً على – افتراض خاطئ – بأنه إذا كان هناك المزيد من البطاقات ، فسيكون من الصعب على عداد البطاقات تتبعها جميعًا .
نتيجة لذلك ، عادة ما يتم تقديم لعبة البلاك جاك إما في سحبة واحدة أو سحبتين مزدوجتين أو 4 أو 6 أو 8 ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك استثناءات في بعض الكازينوهات أيضًا .
قوانين لعبة بلاك جاك
بعد أن يقوم الموزع بضبط اللعبة ، سيتم اختيار لاعب بشكل عشوائي ويطلب منه أخذ البطاقة المقطوعة – بطاقة بلاستيكية ملونة تتناسب مع أوراق اللعب في الحجم – ووضعها في موضع عشوائي داخل مجموعة البطاقات الأساسية .
يقوم الموزع بعد ذلك بتحريك البطاقات أعلى البطاقة المقطوعة إلى الجزء الخلفي من البطاقات المكدسة ، الغرض من هذه الحركة هو إثبات للاعبين أنه لا يمكن للموزع التلاعب بالبطاقات .
ثم يتم إعادة إدخال البطاقة المقطوعة في مجموعة البطاقات من قبل الموزع في موضع محدد مسبقًا ، وعندما يتم الوصول إلى هذه البطاقة ، فهذا يشير إلى الصفقة النهائية للعبة قبل خلط الأوراق .
عند استخدام عدة سحبات بعد خلط الأوراق ، سيتم وضع البطاقات في موزع يسمى حذاء ، هذه القطعة لها غرضان ؛ الأول الاحتفاظ بأكوام كبيرة من البطاقات في الألعاب متعددة السحبات ، وجعل ممارسة الثقب ” الغش ” من خلال إلقاء نظرة خاطفة على بطاقة الثقب الخاصة بالموزع أكثر صعوبة .
في الواقع ، لا يُعد انتقاء الثقوب غير قانوني في الغالبية العظمى من الأماكن ، إذا كان الموزع سيئ التدريب أو يقوم بالعمل لحساب شخص ما من اللاعبين أو فشل في حماية بطاقته السفلية من أن يراها اللاعب على الطاولة ، فهذا ليس خطأ اللاعب ولا يلتزم اللاعب بالابتعاد لمنع نفسه من رؤية البطاقة السفلية .
إذا كان اللاعب يستخدم أي شكل من أشكال الجهاز ، على سبيل المثال ولاعة معدنية لمراقبة الانعكاس ، أو شريك خارج الطاولة يرسل له المعلومات ، فهذا يعتبر ” غش ” .
حساب قيم بطاقات بلاك جاك
في لعبة البلاك جاك Black Jack ، يكون للأرقام من 2 إلى 10 قيم وجهها الأساسي على البطاقة ، ويتم تقييم الأمراء والملكات والملوك بـ 10 نقاط ، ويمكن أن تكون قيمة بطاقة “1 ” أو Aces إما 1 أو 11 .
يتم تقييم Ace دائمًا عند 11 إلا إذا كان ذلك سيؤدي إلى توزيع الورق تجاوز 21 ، وفي هذه الحالة يتم تقديره على أنه 1 ، وتعتبر أي جولة مع بطاقة 1 بقيمة 11 تدعى ” جولة سهلة ” ، أما باقي الجولات الأخرى هي ” جولات صعبة” .
البطاقات ذات قيمة 10 و Ace تسمى Blackjack أو طبيعية وتتفوق على جميع الجولات ، إذا كان لدى كل من اللاعب والموزع بلاك جاك ، فإن النتيجة هي تعادل ، بمعنى آخر لا يفوز اللاعب ولا البنك ويتم إعادة الرهان إلى اللاعب .
ترتيب لعبة بلاك جاك
كل لاعب يجلس على الطاولة يضع رهانه المطلوب في دائرة الرهان أمامه مباشرة ، في معظم الكازينوهات إذا كانت هناك دوائر مراهنة غير مأهولة ، يمكن للاعبين الجالسين على الطاولة اختيار لعب أكثر من جولة واحدة في كل مرة .
يختلف الحد الأدنى والأقصى لحجم الرهان من كازينو إلى كازينو ، بشكل عام بنسبة 40 إلى 100 بينهما ، على سبيل المثال ، مع حد أدنى للرهان يبلغ 25 دولارًا ، يكون الحد الأقصى عادة في مكان ما من 1000 دولار إلى 2500 دولار .
بمجرد وضع الرهانات ، سوف يقوم الموزع بتحريك يده عبر الطاولة من اليسار إلى يمينه مما يشير إلى أنه لا يمكن وضع المزيد من الرهانات ، يقوم الموزع بعد ذلك بتوزيع البطاقات واحدة في كل مرة في اتجاه عقارب الساعة حول الطاولة ، من اليسار إلى اليمين إلى الموزع.
أولاً تواجه البطاقة كل دائرة مراهنة بها رهان ، ثم تواجه البطاقة أمام الموزع ، ثم بطاقة ثانية تواجه كل دائرة مراهنة مع رهان وأخيرًا بطاقة ثانية موجهة إلى الموزع .
في العديد من الأماكن يتم التعامل مع البطاقة الأولى للموزع في البداية مقلوبة لأسفل ، ويتم استخدام البطاقة الثانية الخاصة بالوكيل لقلب البطاقة الأولى بحيث تكون وجهها لأعلى ثم تنزلق تحت البطاقة الأولى ، يختلف بروتوكول التعامل من مكان إلى آخر كما تحدده إدارة الكازينو .
يمكن أن يكون لدى الموزع 10 لاعبين أو لاعبين يواجهون خيار وضع رهان تأمين ، يعتبر التأمينرهان جانبي على ما إذا كان لدى الموزع لعبة بلاك جاك ، لا علاقة لها بالنتيجة النهائية للجولة .
إذا اختار اللاعب الحصول على تأمين ، فسيضع رهانًا إضافيًا يساوي نصف رهانه الأصلي ، عادة يفوز رهان التأمين هذا إذا كان لدى الموزع لعبة بلاك جاك رابحة .
يقوم وكيل اللعبة بعد ذلك بفحص بطاقتهم السفلية لمعرفة ما إذا كان لديهم بلاك جاك أم لا ، إذا كان لديهم ، فإنهم يكشفون بطاقتهم السفلية ، وتنتهي الجولة ويفقد جميع اللاعبين رهانهم الأصلي ما لم يكن لديهم أيضًا بلاك جاك .
إذا كان لدى كل من اللاعب والموزع بطاقات رابحة ، تكون النتيجة تعادل ويتم إرجاع رهان اللاعب ، ويتم دفع أي رهانات تأمين في الساعة 2: 1 .
خيارات لعبة بلاك جاك
إذا لم يكن لدى الموزع أوراق رابحة ، يتم فقدان أي رهان تأمين ويتم الدفع لأي لاعبين لديهم بلاك جاك ، ثم يأتي دور اللاعبين الباقين لاتخاذ إجراءاتهم ، بدءًا من اللاعب الذي يجلس على يسار الموزع لديهم الخيارات التالية :
التوقف : إذا كان اللاعب سعيدًا بمجموع الأوراق الذي تم توزيعه عليه ، فيمكنه الوقوف ، دون اتخاذ أي إجراء آخر والانتقال إلى اللاعب التالي ، يمكن للاعب اتخاذ هذا الإجراء بعد أي من إجراءات اللاعب الأخرى طالما أن إجمالي توزيع ورقه لا يزيد عن 21 ، ويكون ذلك عن طريق إشارة اليد المسطحة على البطاقات .
الضربة : إذا رغب اللاعب في أخذ بطاقة أخرى ، فإنه يشير إلى الوكيل من خلال خدش اللوح بجانب يده أو الإشارة إلى يده ، ثم يتم لعب بطاقة واحدة على الوجه ، فإذا كان إجمالي توزيع الورق أقل من 21 ، فيمكن للاعب اختيار الضرب مرة أخرى أو التوقف .
أما إذا كان الإجمالي 21 ، فإن الضربة تقف تلقائيًا ، إذا كان الإجمالي أكبر من 21 ، فإن توزيع الجولة يكون نصفي ، يتم أخذ رهان اللاعب من قبل البنك ويتم تمرير الدور إلى اللاعب التالي .
المضاعفة : إذا اعتبر اللاعب أن لديه جولة مواتية ، بشكل عام ما مجموعه 9 أو 10 أو 11 ، فيمكنه اختيار “مضاعفة للأسفل” ، وللقيام بذلك ، يضع رهان آخر يساوي الرهان الأول بجانب رهانه الأصلي ، اللاعب الذي يضاعف من أسفل يتلقى بطاقة واحدة بالضبط وجهًا لوجه ثم يضطر للتوقف بغض النظر عن الإجمالي ، ويعتبر هذا الخيار متاح فقط على جولة البداية لبطاقتي اللاعب .
التقسيم : إذا كانت أول ورقتين للاعب من رتبة مطابقة ، فيمكنه اختيار وضع رهان إضافي يساوي رهانه الأصلي وتقسيم الأوراق على جولتين ؛ يقوم اللاعب بذلك عن طريق فصل البطاقات ويتم توزيع بطاقة إضافية لإكمال كل توزيع الورق .
إذا تلقى في الجولتين التاليتين بطاقة ثانية من رتبة مطابقة ، فقد يُعرض على اللاعب خيار التقسيم مرة أخرى ، على الرغم من أن هذا يعتمد على القواعد في الكازينو ، لكن بشكل عام ، يُسمح للاعب بحد أقصى 4 توزيعات ورق لا يُسمح بعدها بأي تقسيمات أخرى .
يتم على غرار ذلك لعب توزيعات الورق المنفصلة واحدة تلو الأخرى بالترتيب الذي تم التعامل به منذ البداية ، من يسار الموزع إلى يمين الموزع ، ولدى اللاعب جميع الخيارات التوقف أو الضرب أو المضاعفة .
عادة ما يُسمح للاعب الذي يقسم ضربة البطاقة رقم 1 أو Aces باستلام بطاقة إضافية واحدة فقط في كل توزيعة ورق ، وعادة يُسمح للاعبين بتقسيم بطاقتين غير متطابقتين بقيمة 10 ، على سبيل المثال ملك وجاك ، ومع ذلك تقيد بعض الكازينوهات تقسيم عشرة بطاقات ذات قيمة إلى أزواج من نفس التصنيف .
تجدر الإشارة في إلى أن تقسيم العشرة دائمًا ما يكون خيار سيء للاعب ؛ فإذا تم تقسيم Aces و قام اللاعب برسم عشرة أو إذا تم تقسيم بطاقات عشرة و قام اللاعب ضرب Ace ، فإن النتيجة الأخيرة لا يتم احتسابها على أنها بلاك جاك ، ولكن فقط على أنها ضربة عادية 21 ، في هذه الحالة سيتم دفع بطاقتين 21 للاعب بما يعني التعادل مع الموزع 21 على شكل ثلاث بطاقات أو أكثر .
الاستسلام : تسمح بعض الكازينوهات للاعب بالاستسلام واستعادة نصف رهانه والتخلي عن جولته ، لكن يجب أن يكون الاستسلام الإجراء الأول والوحيد للاعب ، يعتبر الخيار الأكثر شيوعًا ، والمعروف باسم Late Surrender ، يكون ذلك بعد أن يقوم الوكيل بفحص البطاقة بدون وجود بلاك جاك .
بعد انتهاء جميع اللاعبين ، يقوم الموزع باللعب وفقًا لقواعد ثابتة ، أولاً سيكشفون عن بطاقتهم الموجهة لأسفل ، وسيستمر الموزع بعد ذلك في أخذ البطاقات حتى يكون لديه ما مجموعه 17 أو أعلى .
تختلف القواعد المتعلقة بـ Soft 17 ( وتعني إجمالي 17 مع Ace محسوبة على أنها 11 مثل Ace + 6) من كازينو إلى كازينو ، يطلب البعض من الوكيل التوقف بينما يحتاج البعض الآخر إلى أخذ بطاقات إضافية حتى يتم الوصول إلى إجمالي 17 أو 18 وما فوق .
حساب المكسب في بلاك جاك
إذا كان لدى اللاعب والموزع إجماليات غير متساوية ، فإن الجولة تعتبر دفعة ويتم إرجاع رهان اللاعب ، أما إذا فاز لاعب في توزيع ورق ، فسيتم دفعه عند 1: 1 على إجمالي الرهان الذي تم الرهان عليه في تلك الجولة .
على سبيل المثال ، إذا راهن اللاعب بـ 10 دولارات ثم ضاعف سعره ليضع رهانًا إضافيًا بقيمة 10 دولارات في الجولة وفاز ، فسيتم دفع ما مجموعه 40 دولارًا ، و 20 دولارًا مقابل رهانه و 20 دولارًا إضافية .
إذا كان لدى اللاعب بلاك جاك رابحة ، فسيتم الدفع له عند 3: 2 ، بحيث يتم دفع رهان بقيمة 10 دولارات للاعب ما مجموعه 25 دولارًا ، ويعود رهانه 10 دولارات بالإضافة إلى مكاسب 15 دولارًا .
إذا وضع اللاعب رهان التأمين وكان لدى الموزع بلاك جاك ، يفقد اللاعب جولته ولكن رهان التأمين يتم دفعه في 2: 1 ، لذا إذا كان اللاعب قد راهن على 10 دولارات في الجولة و 5 دولارات على رهان التأمين ، فسيخسر 10 دولارات وسيتلقى ما مجموعه 15 دولارًا ؛ عبارة عن رهان تأمين 5 دولارات وربح 10 دولارات .

المرسل
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل