• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

افكار مطويات عن فوائد الصوم

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم
2018-10-02
10,727
العراق
جوهرة
დ2,958
الجنس
أنثى
الصوم.jpg

الصوم عبادة من بين العبادات التي قد فرضها الله عز وجل على المسلمين في شتى بقاع الأرض وهو فريضة على كل مسلم ومسلمة والصوم في معناه هو الإمساك عن شيء ما ،والصوم هنا معناه الإمساك عن الطعام والشراب يوميا من الفجر وحتى آذان المغرب ، كما أن الذي يسكت عن الكلام أيضا يسمي صائما ولكن اللفظ الشائع للصيام هو الصوم عن الطعام والشراب.
%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86.jpg

فوائد الصيام لجسم وأخلاقيات الصائم :
يصوم المسلمين جميعا في كل بقاع الأرض خلال شهر رمضان بداية من طلوع الفجر وحتى آذان المغرب وقد فرض الله عز وجل فريضة الصوم على الجميع كي يصبح عبادة لها غاية كبرى كما لها العديد من الفوائد ومن بين فوائد الصوم ما يلي :
1- الصوم يقرب الإنسان من ربه كما يعمل بشكل كبير على تحسين النفسية حيث أن الصوم من شأنه تنقية الإنسان من الأشياء الخاطئة التي قد قام بها على مدار العام.
2- خلال شهر رمضان تحل البركة على المجتمع بأكمله وخاصة على الطبقة الفقيرة حيث أن الإنسان خلال فترة الصوم يشعر بحال الفقير ويزيد الإنسان من الأعمال الخيرية التي يقوم بها أكثر من العادي طمعا في التقرب إلى الله ونيل البركة والثواب والقصد من الصوم هو أن يعتاد الإنسان على العطاء طوال العام وليس فقط خلال شهر رمضان حيث أن الفقير سيظل على فقره في رمضان أو بعدة ولازال يحتاج للصدقة.
3- الصوم له فائدة كبيرة تعود على الإنسان حيث يحافظ اليوم على الصحة العامة للإنسان ويقيه من العديد من الأمراض حيث أن كثرة تناول الطعام تتسبب في حدوث العديد من الأمراض.
4- للصيام فوائد كبيرة في الإقلاع عن العديد من العادات السيئة والتي من بينها التدخين والعديد من العادات السلبية التي تؤثر على صحة الإنسان.
%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%B5%D8%A7%D8%A6%D9%85.jpg

مطويات عن فوائد الصوم :
يوجد العديد من المطويات التي تتحدث عن فضل الصوم على الإنسان بشكل عام سواء الرجل أو المرأة أو الطفل حيث أن للصوم فضل كبير جدا على الصحة وعلى الجميع طوال العام تتراكم العديد من السموم داخل الجسم البشري والتي يحتاج إلى التخلص منها فيصبح الصوم وسيلة هامة لذلك.
والمطويات التي تصف صوم شهر رمضان وقيمة فرض رب العزة للصوم ومدى إحساس الغني بمعاناة الفقير والعديد من الفوائد الأخرى تزيد من وعي الكثيرين، وعلى هذا يتم نشر ما يلي في تلك المطويات :
%D8%B5%D9%8A%D8%A7%D9%85.jpg

1- الصوم يساعد على تقوية جهاز المناعة حيث أن القوة التي تستخدم في عملية الهضم الخاصة بالطعام يقوم الجسم بأكمله بتوجيهها إلى جهاز المناعة كي يقويه والعمل على إزاله السموم من داخل الجسم وخلال الصيام ينخفض العبء من على جهاز المناعة بشكل كبير خاصة وان جهاز المناعة كان يعمل من أجل المحافظة على الجسم من السموم التي تتراكم نتيجة لتناول الطعام.
2- الصوم يجعل كرات الدم البيضاء تعمل بكفاءة أعلى من ذي قبل حيث يعمل على تقليل الدهون في الدم.
3- تنطلق خلال فترة الصيام المواد الكيميائية التي قد تخزنت داخل الدهون والتي من بينها المبيدات الحشرية والأدوية.
%D9%85%D8%B7%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D9%85.jpg

4- الصيام يساعد الجسم والإنسان بصفة عام أن يصبح اكثر إدراكا لمن حوله.
5- الصيام يحسن من حالة الجسم بصفة عام ويجعل الشفاء من الأمراض أسرع حيث أنه كما ذكرنا فإن القوة التي يعمل بها الجسم تتوجه تجاه جهاز المناعة.
6- صيام ثلاثة أيام يعمل على تخليص الجسم من السموم وتنقية الدم وفي حالة صيام خمسة أيام يبدأ الجسم في إعادة بناء جهاز المناعة كما أن صيام أكثر من ذلك بعمل على الاعتناء بمشاكل لن تبدأ داخل الجسد.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل