• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

البرامج الاساسية للكمبيوتر لويندوز 10

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,137
الجنس
ذكر


ويندوز-10.jpg






لا يعد اختيار التطبيقات المناسبة أمرًا سهلاً دائمًا ، وسنقدم لك اليوم بعضًا من أفضل البرامج المجانية لنظام التشغيل Windows 10 الجديد.
البرامج المجانية لنظام التشغيل Windows 10 الجديد

متصفح جديد


– بعد تثبيت Windows 10 ، فإن أول شيء تريد تثبيته هو متصفح جديد ، و يأتي Windows 10 مثبتًا عليه Microsoft Edge مسبقًا ، ولكن يميل المستخدمون إلى تثبيت متصفحات تابعة لجهات خارجية على أي حال ، Microsoft Edge هو متصفح لائق بشكل عام ، لكنه يفتقر إلى بعض الميزات التي توفرها العديد من متصفحات الجهات الخارجية .
– يتمتع كل من Chrome و Firefox بتاريخ طويل ، وقد تم توفيرهما في السوق لعدة سنوات ، كل من المتصفحات آمنة وتقدم أحدث الميزات ، بالإضافة إلى ذلك ، يتبع كل من المتصفحات أحدث معايير الويب ، و يمكنك أيضًا تثبيت جميع أنواع الإضافات و بالتالي تحسين وظائفها .
– على الرغم من وجود بعض الاختلافات بين الاثنين ، إلا أن كل من المتصفحات سهل الاستخدام ويوفر كلاهما ميزات مشابهة ، إذا كنت تبحث عن نوع مختلف من المتصفحات ، فقد ترغب في التحقق من بعض أفضل المتصفحات خفيفة الوزن لنظام Windows 10 .
برنامج AVG AntiVirus

– هناك إصداران AVG متاحان ، مجانيان ومدفوعان. الإصدار المجاني سيوقف الفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى من التأثير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يحذرك AVG إذا حاولت الوصول إلى موقع ويب غير آمن يمكن أن يضر بجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، و توفر هذه الأداة أيضًا حماية للبريد الإلكتروني وستحظر مرفقات البريد الإلكتروني التي يحتمل أن تكون خطر ة.
– أخيرًا ، سيجري AVG عمليات مسح سريعًا وبهدوء في الخلفية ، حتى لا تلاحظ أنه قيد التشغيل. النسخة المدفوعة توفر ميزات إضافية مثل الحماية من الفدية ، و تشفير الملفات ، وجدار الحماية ، الخ ، على الرغم من أن النسخة المدفوعة تقدم بعض الميزات الجديدة ، فإن النسخة المجانية توفر حماية لائقة في معظم الحالات .
برنامج-AVG-AntiVirus-.jpg
برنامج Mailbird

– التطبيق mailbirdIt أمر بالغ الأهمية للوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. لتجنب أشياء مثل أخطاء المتصفح التي قد تؤدي إلى استحالة فتح صندوق البريد الافتراضي الخاص بك ، نوصيك بتنزيل Mailbird Free من أجل فتح جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من حسابات متعددة في تطبيق واحد .
– تقدم لك Mailbird مجموعة واسعة من الأدوات والميزات من أجل تنظيم الحروف الرقمية بشكل أفضل ، ستتمكن من تصنيفها حسب الأهمية والتاريخ والمرفقات وما إلى ذلك ، و يمنحك هذا التطبيق أيضًا مجموعة كبيرة من أدوات التخصيص بحيث يمكنك تخصيص صندوق البريد الخاص بك متى أردت ذلك.
برنامج-Mailbird.jpg
برنامج CCleaner

– CCleaner هي واحدة من تلك الأدوات التي من شأنها إزالة الملفات القديمة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، من خلال إزالة هذه الملفات ، سيكون جهاز الكمبيوتر أسرع ويعاني من حوادث أقل ، و يسمح لك CCleaner بحذف الملفات المؤقتة وتصفح ذاكرة التخزين المؤقت وسجل التصفح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا إزالة الملفات المؤقتة المتعلقة بالنظام .
– يتم أيضًا دعم تطبيقات الجهات الخارجية ، لذا ستتمكن من إزالة ملفاتها المؤقتة أيضًا. هذه الأداة تسمح لك أيضا لمسح السجل الخاص بك عن أي مشاكل ، إذا اخترت إصلاح مشكلات في السجل ، فستتم مطالبتك بإنشاء ملف نسخة احتياطية قبل إجراء أي تغييرات.
برنامج-CCleaner-.jpg
برنامج VLC ميديا بلاير

– من المحتمل أن يكون برنامج VLC Media Player أحد أكثر مشغلات الوسائط شيوعًا على نظام Windows الأساسي ، ما يجعل هذا اللاعب خاص هو قدرته على تشغيل كافة أنواع الملفات دون تثبيت أي برامج ترميز تابعة لجهة خارجية ، و يدعم هذا التطبيق جميع أنواع ملفات الفيديو والصوت وملفات الترجمة ، لذا لن تواجهك أي مشكلات في تشغيل الأفلام المفضلة لديك .
– بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لهذا التطبيق أيضًا تشغيل المحتوى من الأقراص وكاميرات الويب والأجهزة الأخرى وحتى مجموعات البث ، هذا التطبيق يتيح لك التحكم في تزامن الفيديو والعنوان الفرعي الذي هو عظيم ، هناك أيضًا بعض فلاتر الفيديو والصوت التي يمكنك تطبيقها على مقاطع الفيديو الخاصة بك .
برنامج-VLC-ميديا-بلاير.jpg
برنامج MusicBee أو AIMP

– على الرغم من أن برنامج VLC Media Player رائع لمقاطع الفيديو ، فقد تحتاج إلى أداة مختلفة لملفات الموسيقى الخاصة بك ، قمنا مؤخرًا بتغطية بعض أفضل تطبيقات الموسيقى لنظام Windows 10 ، وكانت المفضلة لدينا MusicBee و AIMP ، كل من هذه التطبيقات توفر واجهة مستخدم رائعة ، والعديد من الميزات المفيدة والجلود المخصصة ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تحسين التطبيقات بشكل أكبر عن طريق تثبيت أحد المكونات الإضافية المتوفرة ، MusicBee و AIMP هي تطبيقات موسيقية رائعة لـ Windows 10 ، لذا تأكد من تجربة أي منها.
برنامج-MusicBee.jpg
مجموعة OpenOffice أو LibreOffice

– Microsoft Office هو مجموعة المكتب الأكثر استخدامًا في العالم ، ولكنه غير متاح مجانًا. إذا كنت لا ترغب في شراء Microsoft Office ، فقد ترغب في التفكير في بديل مجاني مثل OpenOffice أو LibreOffice ، و يحتوي كلا الجناحين على تطبيقات أساسية مثل Writer و Calc و Impress و Draw و Base و Math والتي يجب أن تحل محل تطبيقات Microsoft الشهيرة مثل Word و Excel و PowerPoint وغيرها .
مجموعة-OpenOffice.png
برنامج ضغط الملفات

– يعد برنامج ضغط الملفات مفيدًا ، خاصة إذا قمت بتنزيل كل أنواع الملفات من الإنترنت ، و يشارك العديد من المستخدمين الملفات عبر الإنترنت كأرشيفات لأن هذه هي أبسط طريقة لإرسال ملفات متعددة في وقت واحد ، بالإضافة إلى ذلك ، فإن إرسال عدة ملفات في الأرشيف سيؤدي غالبًا إلى ضغط الملفات وتقليل الحجم الإجمالي للأرشيف ، على الرغم من إمكانية فتح Windows 10 وإنشاء أرشيفات ، إلا أن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام برامج خارجية لأنه يوفر ميزات متقدمة .
برنامج-ضغط-الملفات.jpg
برنامج Paint.net

– يحتوي Windows 10 على Microsoft Paint كمحرر افتراضي للصورة ، ولكن العديد من المستخدمين يميلون إلى استخدام حلول خارجية مختلفة ، هذا التطبيق يأتي مع واجهة مستخدم بسيطة وودية ، على عكس برامج تحرير الصور الأخرى ، فإن هذه الميزة سريعة نوعًا .
برنامج-Paint.net_.jpg
برنامج HWiNFO

– ستقوم هذه الأداة بفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعرض معلومات مهمة حول جهازك ، على سبيل المثال ، ستتمكن من رؤية طراز اللوحة الأم وطراز الرقاقات وإصدار BIOS ، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك رؤية معلومات وحدة المعالجة المركزية الخاصة بك مثل المقبس ، والميزات ، وعدد النوى ، وعلى مدار الساعة ومضاعف ، تتوفر معلومات مماثلة لوحدة معالجة الرسومات والذاكرة أيضًا .
برنامج-HWiNFO.jpg
برنامج Image viewer

– يأتي Windows 10 مع تطبيق الصور الذي يعمل كعارض افتراضي للصور ، على الرغم من أن تطبيق الصور لائق ، إلا أن بعض المستخدمين يفضلون التطبيقات التي توفر المزيد من الميزات ، تتيح لك العديد من تطبيقات الجهات الخارجية تعديل صورك وتنظيمها عن طريق تعيين علامات عليها .
برنامج-Image-viewer.jpg
برنامج Firewall

– يأتي Windows 10 مزودًا بجدار حماية Windows خاص به يعمل كجدار حماية افتراضي ، هذه أداة مناسبة ، و لكن إذا كنت تريد طبقة أمان إضافية ، فقد ترغب في استخدام جدار حماية تابع لجهة أخرى ، و تعمل أدوات جدار الحماية التابعة لجهات أخرى على حظر التطبيقات غير المعروفة من الوصول إلى الإنترنت ، ولكن هذه الأدوات تحتوي أيضًا على العديد من الميزات المتقدمة التي يفتقر إليها جدار حماية Windows.
برنامج-Firewall.jpg
برنامج Download manager

– يعد أداة مفيدة خاصة إذا لم يكن لديك اتصال إنترنت سريع أو موثوق به ، في بعض الأحيان يمكن أن يحدث أن ينقطع اتصال الإنترنت الخاص بك ، وهذا يمكن أن يجعل الملف الذي تم تنزيله تالفًا ، لمنع هذه الأنواع من المشاكل ، يستخدم العديد من الأشخاص هذا البرنامج ، تعمل هذه الأدوات غالبًا على تسريع التنزيل ، وستسمح لك باستئنافها في أي وقت .
برنامج-Download-manager.jpg
برنامج Clipboard manager

– نستخدم وظائف النسخ واللصق على أساس يومي ، ولكن بشكل افتراضي يمكنك فقط نسخ ولصق إدخال واحد ، باستخدام مدير الحافظة ، يمكنك مشاهدة جميع البيانات المنسوخة ، و التي تتضمن هذه البيانات نصًا أو صورًا أو حتى ملفات ، و يمكنك البحث بسرعة عن أي بيانات تم نسخها ولصقها مرة أخرى بنقرات قليلة فقط ، إذا قمت بنسخ البيانات بشكل متكرر وتحتاج إلى إبقائها منظمة ويمكن الوصول إليها بسهولة ، فإن هذه الأنواع من البرامج لا يمكن الاستغناء عنها. لقد كتبنا عن أفضل مديري الحافظة لنظام التشغيل Windows 10 ، لذا تأكد من فحصها .
برنامج-Clipboard-manager.jpg
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل