تفسير حلم السمك

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
103
47
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
يهرب الإنسان سريعاً من واقعه المؤلم إلى عالم الأحلام الذي يتمنى أن يعيش فيه بعيداً عن حياته الواقعية، مما(يجعله) يذهب سريعاً للفراش وينام حتى يحلم بشئ ما يسيطر على عقله الباطن بإستمرار سواء كان شخص ما غائب عن حياته ويتمنى أن يراه فى المنام أو انسان متوفي عزيز عليه أو حبيب حياته، ولكن القدر كان له رأي آخر وابعدهم عن بعض، وأحياناً كثيراً يحلم بأشياء غير واضحة مثل الألغاز التى تحتاج لشخص ما لديه رؤى واضحة وقدرات فى تفسيرالأحلام ، مثل الانسان الذي يحلم بالسمك .

ان تفسير الرؤية حلم السمك، لها معاني وعبارات وعلامات كثيرة عادة على الشخص الذي شاهد الرؤية اثناء نومه بالخير أو بالشر فمن رأي صيد السمك على البر هو دليل على قيام الشخص بعمل الفاحشة . من شاهد سمكة في الحلم و في داخلها لؤلؤة ، فسوف يرزق بولد ، و من رأي سمك مشوي ، فانه سوف يسافر في رحلة لطلب العلم .

ابو بكر محمد بن سيرين البصري، هو عالم قدير تخصص فى تفسير القرآن الكريم وفي علوم الحديث الشريف وفي الفقه والفتاوى وكان من أقوي العلماء في تفسير الرؤية .

تحدث ابن سيرين عن أهمية تفسير السمك في الحلم، فقال من رأى منكم فى المنام انه يصطاد سمك وتمكن من معرفة عدده فهذا يدل على النساء، ولكن الذي لا يعرف العدد يدل على المال والخير الوفير والرزق الواسع للانسان .
ومن شاهد سمك كبير فى المنام اصطاده واكل السمكة فسوف يرسل الله له مالآ وكنزاً وخيراً وفيراً من وسع .
وانما الذي يظهر له فى المنام، أنه يصيد ويخرج السمكة من البئر، فهو يكون لوطياً، ولكن إذا كانت الماء عكرة فإن الرؤية غير نافعة ولا خير فيها تماماً .ومن ظهر له انه يصطاد سمك كبير جداً يدل على ان الخير والمنفعة على ابواب حياته ، والعكس كذلك من رأى سمك صغير يدل على زوال النعمة والخير من حياته .
وعندما تحلم سيدة متزوجة تأخرت فى الحمل بالسمك فهو يدل على حملها قريبآ .
وقال ابن سيرين ان تفسير حلم السمك الميت يدل على مواجهة الكثير من التحديات والمتاعب فى حياتك.
عندما تحلم أنك ذهبت إلى رحلة للصيد، فانك ستصل لثروة من خلال تعبك و مجهودك في العمل .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل