• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

العثور على 37 بركان نشط على سطح الزهرة

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
عضو في شباب الرافدين
2018-10-15
42,981
شباب الرافدين
جوهرة
დ2,763
الجنس
أنثى
العثور على 37 بركان نشط على سطح الزهرة
كوكب الزهرة
كوكب الزهرة

اكتشف العلماء أن الزهرة كوكب نشط جيولوجيًا، ولديه ما يصل إلى 37 بنية بركانية "نشطة" مؤخرًا، وهذا يقلب نظرية سابقة مفادها أن هذه البراكين التي تم رصدها لأول مرة بواسطة الأقمار الصناعية للكوكب اختفت منذ فترة طويلة، حيث ابتكر باحثون من جامعة ميريلاند ومعهد الجيوفيزياء في زيورخ نماذج ثلاثية الأبعاد للتحقق مما إذا كانت هذه الهياكل يمكن أن تكون نشطة جيولوجيًا.


ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدوا أنه بدلاً من أن تتشكل من نشاط جيولوجي قبل أكثر من 500 مليون سنة، فإنهم يأتون من العمليات النشطة حاليًا.

تتشكل الهياكل الشبيهة بالحلقة عندما ترتفع المواد الساخنة من عمق الكوكب من خلال الوشاح وتندلع عبر القشرة.

وقال الفريق المسؤول عن البحث، إن هذا الاكتشاف يغير بشكل كبير الطريقة التي سيشاهد بها العلماء الكوكب الثاني من الشمس في المستقبل.

قال لوران مونتسي، أستاذ الجيولوجيا في جامعة ميريلاند، إنها المرة الأولى التي تمكنوا فيها من الإشارة إلى بنية محددة في كوكب الزهرة، والقول "انظروا، هذا ليس بركانًا قديمًا ولكنه نشط اليوم".

وأضاف مونتسى: "تغير هذه الدراسة بشكل كبير وجهة النظر حول كوكب الزهرة من كوكب غير نشط في الغالب إلى كوكب لا يزال داخله متماوجًا ويمكنه إطعام العديد من البراكين النشطة."

ولعل الدليل على وجود نشاط داخلي وجيولوجي دافئ ينتشر على سطح الكوكب، يتمثل في شكل هياكل شبيهة بالحلقات تعرف باسم الاكليل.

تتشكل هذه السمات عندما ترتفع أعمدة المواد الساخنة العميقة داخل الكوكب من خلال طبقة الوشاح والقشرة على غرار الأعمدة من براكين جزيرة هاواي.

كان يُعتقد سابقًا أن الهياكل الموجودة على كوكب الزهرة كانت علامات على نشاط قديم منذ 500 مليون سنة بدلاً من أي شيء يحدث مؤخرًا.

ولكن الآن، مع النماذج العددية للنشاط الميكانيكي الحراري لإنشاء محاكاة ثلاثية الأبعاد عالية الدقة لتكوين الاكليل، تمكن الفريق الأمريكي والسويسري من إظهار أن البراكين لا تزال نشطة ولا تزال تغير سطح الكوكب.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل