• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

قصة قصيرة قصة الكرم سر السعاده

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,138
الجنس
ذكر
016.jpg

يحكى أن في قديم الزمان كانت تعيش سيدة تدعى فاطيمه كانت امرأة بخيلة على عكس زوجها الطيب، ويضرب بها المثل فالبخل فيحكي أن إذا وضعت بعض من الثمن في وعاء ترتجف المعلقة في يدها، كان زوجها الطيب يحزن على تلك الصفه السيئه في زوجته، ففكر أن يتحدث معها ويعلمها شيئا من الكرم، فقال لها تعالي يا فاطمة اريد أن اخبرك شيئا…
كان هناك فلاح في قرية بعيدة يعمل مزارع، ولكنه لم يكن لديه من المال ما يكفي إلا قوت يومه، كان ذلك الفلاح متزوج ولديه أطفال، ولكنه لم يستطيع تلبية ما يحتاجون إليه من متطلبات لعدم مقدرته على الشراء بسبب قلة ماله..
ولكنه يعمل بجد يوميًا ولكنه لايمتلك إلا على ما يكفيه لليوم الواحد، ومن هنا بدأ الفلاح في التفكير، لماذا لا يمتلك أرض كبيرة لكي يستطيع زرعها كما يريد وكسب مال وفير؟؟ وكذلك يصبح غنيًا ولا ينقصه شيء، تلك الفكر شغلت ذهنه طوال الليل والنهار، فهو فالح طموح كثيرًا ولا يريد أن يظل كما هو، بل أنه يريد أن يكون غنيًا يملك كل شيء….
ظل الفلاح يفكر في الأرض ولكنه لم يعلم ماعليه فعله لكي يحقق أمنيته، وذات يوم سمع منادي الملك أن الملك يمر في المدينة ليتفقد رعاياه، وكان الملك يتمتع بسمعه طيبه بين أهل المدينه لأنه شخص خير دائمًا ويحب شعبه ولا يتعامل معه بقوة وعنف بل أنه رحيم بالجميع ويخشى الله عز وجل…

017.jpg

تشجع الفلاح وأراد أن يقوم بمواجهته، وبالفعل وقف مع الجميع يحيوه ويمدحونه وفجأة نادى بأعلى صوته وقال له أيها الملك ارغب في طلب شئ…
وطلب من الملك بعض النقود لشراء أرض يعيش منها ويزرعها ويتمكن من مساعدة أسرته على المعيشة، ضحك الملك وقال له سوف أوافق ولكن على شرط.
رأى الملك مع الفلاح شيء فطلب منه أن يعطيه منه فإن أعطاه مما في يده سيحقق له ما يريد، تعجب الفلاح من الطلب لأنه لا يملك شيء، ولكنه نظر إلى في يده وجد حبه رز، ولكن الملك أنتظر ليرى ردة فعله، ومع تعجب الفلاح إلا أنه لم يجد وسيلة إلا أن ينفذ ما قاله الملك…
منح الملك الفلاح حبه كالتي قدمها له من قبل، عاد الفلاح للمنزل حزينا لأنه لن ينال مراده، ثم راته زوجته وسألت عن حاله حكي الفلاح ماحدث، قالت له لاتحزن ساذهب لاعداد الطعام منح الفلاح زوجته حبة الأرز التي حصل عليها من الملك..
كانت الزوجة تقوم بفتح الأرز لكي تقوم بغسله قبل الطهي، ولكنها وجدت به شيئًا غريبًا، فلقد وجدت به حبة دهب بمقدار الأرز، فعادت مسرعة إلى زوجها تحكي له ما وجدته، وعندما رأى حبة الأرز فهم على الفور معنى طلب الملك، فقد كان الملك ينتظر ليرى ما يقدمه الفلاح ليمنحه نفس المقدار، وعندها حزن الفلاح على بخله وعلم معنى الكرم، وقال يا ليتني أعطيته الأرز بأكمله..
أدركت فاطيمه أن الكرم يعود لصاحبه، إذا أردت أن تحصل على شئ من شخص عليك تقديم مقدار نفس الشئ له اولا الكرم سر السعاده ومن يحصل عليه يعيش سعيدا طوال حياته….
 
اخى الفاضل / قارورة وفه ..........

بدون ثمة مجاملات وبكل صراحه وبدون مبالغه
أقـــر وأعـــترفـــ
بان جميع اعمالكم ومشاركتكم مميـــــــزه
بل ان شخصية جنابكم اكثر من رائعه
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل