تفسير حلم الصراصير

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
103
47
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
الصراصير هو نوع من الحشرات التي تصيب كثير من الأشخاص بالقرفة حيث أنها من الأشياء المقززة، لذلك رؤيتها في المنام من الرؤى التي تصيب الشخص بالخوف والقلق والذعر والخوف مما تحمله هذه الرؤية له من شر، ولكن تفسير حلم الصراصير يختلف حسب الحالة التي شاهد عليها الشخص الصرصار في منامه.

لو الصرصور الذي ظهر في حلم الرائي كان من ضمن الصراصير التي تنتشر ليلاً، فهذا يدل على امرأة نواياها خبيثة تحقد على الرائي، وسوف تُسبب له القلق في حياته لأنها ثرثارة وكلامها سيء ويُسبب إزعاجاً كبيراً.
ومن الجدير بالذكر أن هذا الصرصور لو ظهر في منام الشاب الأعزب، فهذه رسالة تحذير بأنه يختار شريكة حياته بعناية تامة حتى لا يقع في الارتباط بفتاة سيئة تجعله يندم على زواجه منها.

لو كان صرصور الليل الذي ظهر في منام الحالم لونه أسوداً، فهذا دليل على تدهور في حالته النفسية.

ولا شك أن الصحة النفسية للإنسان تتأثر بسبب اصطدامه بمواقف حياتية صعبة تجعله يتألم بشكل زائد، ولو كان الإنسان ضعيفاً سيسهل عليه الوقوع في دائرة الاضطرابات النفسية الحادة.
ثانياً: لو شاهد الحالم أنه يتناول طعاماً ورأى بداخله صرصوراً، فالحلم آنذاك يوميء بالكثير من الدلالات السلبية أهمها أنه إنسان أحمق وطائش ولا يقوم بدراسة قراراته، وهذا يشير إلى أن عواطفه هي التي تقوده، ولذلك سيجد الكثير من الفشل في حياته إذا لم يتحلّى بالعقلانية والتروّي.
واستكمالاً لما سبق ذِكره سنعرض التفسيرات المُتبقة لرؤية الصراصير في الأحلام من خلال الآتي:

ثالثاً: لو سارت الصراصير على بدن الحالم في منامه، فهذه إشارة بأنه الحقد الموجه له من الناس يخص شخصيته.
بمعنى أنه إنسان يمتلك شخصية جميلة وبها العديد من السمات الدينية والاجتماعية والفكرية المُميزة، وهذا سيجعل الآخرين ينظرون له نظرة حسد وغِل على امتلاكه لكل هذه الخصال التي ستكون سبباً في نجاحه يوماً ما.

رابعاً: إذا كانت الصراصير تسير على ثياب الحالم في منامه، فهذه علامة بأنه غاضب من حياته ولا يشعر فيها بالرضا، وهذا الإحساس بالتمرُد رُبما يكون إيجابياً في أوقات وسلبياً في أوقات أخرى.
ولذلك فعلى الحالم أن يتبع الجزء الإيجابي منه فقط ويتضرع إلى الله حتى يمتليء قلبه بالسعادة والرضا التي يفتقدها.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل