• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيف اصمم تطبيق

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕
  • غزل من الغزل:
    لا تتسول وداً بارداً، ولا تسأل وصلاً متكلفاً، لا تنتظر مجيء من لا يجيء، كن متقدماً بعقلك متراجعاً بقلبك●.
  • غزل من قلب الغزل:
    لا تفسر كل شيء على حسب ظنونك وتوقعاتك، قد تُدرِك لاحقًا أن قياسك لها كان خاطِئ.
  • غزل من الغزل:
    لا يمكنك إيقاف الأمواج، ولكن يمكنك أن تتعلم السباحة ..‏هكذا هي الحياة .. أحياناً، لايمكنك التحكم فيما يحدث لك، ولكن يمكنك دوما التحكم بردود أفعالك…
2018-10-02
10,727
العراق
جوهرة
დ2,958
الجنس
أنثى
41-1.jpg

يوجد أشخاص في الوقت الحالي يقضون أغلبية الوقت على الأجهزة الذكية ، ويقومون بممارسة العديد من الألعاب ونشر الصور ، وساعد على ذلك بصورة كبيرة التحول للعصر الرقمي الذي نعيش فيه ، وفي ظل اهتمام الأفراد بذلك فهناك منافسة جيدة للدخول في عالم التطبيقات والتي تنمو بطريقة مثل الشجرة ، ورغم من أنها تبدو كمغامرة مخيفة ولكنها في المجمل قد تكون مجزية .


تعلم إنشاء تطبيق اندرويد
فإذا قررت تصميم التطبيقات فعليك أن تتحلى بالإبتكار ويعد ذلك عنصرا أساسيا للنجاح والتفرقة بين تكوين الأرقام والتميز ، قد ينتج عنه القيام بتصميم تطبيق رائع،وتلعب البساطة واللافتات والواجهة الجميلة والسهولة في التنقل سمة مميزة في عمل تطبيق رائع ، وقد يجعل ذلك الأفراد يخبرون بعضهم البعض عن تطبيقك، ويفهمون الغرض منه والاستمرار في الدخول عليه.

ولكن عليك بصورة رئيسية عند إنشاء تطبيق عليك بإتباع عدد من الخطوات الهامة التي يترتب عنها أن تكون في المقدمة دائما هي.

البداية
  1. قم بعمل خطة .
  2. حدد الهدف من التطبيق .
  3. البحث عن المكان والمنافسين
  4. الإطلاق والاختبار .
  5. من خلال إطلاق تطبيقك .
  6. الإصدار والتشغيل التجريبي .
  7. أختبار التطبيق مع المجموعة المركزة .
التطوير والتصميم
  • الحصول على تطوير التطبيق
  • النصائح المتعلقة بتصميم التطبيق، وخيارات التصميم له،وردورد الفعل عن التطبيق.
  • .انشاء الإطار السلكي.(1)
  • نشر تطبيق على متجر بلاي
لابد أن يكون لديك الإستعداد حتى تقوم بإطلاق التطبيق وذلك عند الإنتهاء من إنشائه ، وقم بتشغيله في الوقت المناسب على متجر التطبيقات، من خلال الآتي.

  1. قم بالتسجيل حتى تحصل على Apple Developer .
  2. الإعداد لبيانات التطبيق للعنوان والبيانات الخاصة بالتعريف .
  3. قم بتحميل سيرتك في أحدث اصدار للتطبيق، مع كسكودي .
  4. اتباع الإرشادات ومراجعة جميع التطبيقات .
  5. عند الموافقة عليه يتم النشر في App Store .
  6. سوف يتمكن جميع الأشخاص من تثبيت التطبيق بعد التنزيل .
ويكون نشر التطبيق من الأمور التي تحقق السعادة للفرد وهي أمر مثير وتحقق شعور مختلف ورائع ، من خلال بناء الشئ وخروجه للعالم وسوف يتمكن جميع الأشخاص الراغبين فيه من تجربته ورؤيته ، وسوف يكون بعد كل ذلك جاهزا للطرح والبيع.

خطوات تصميم وإنشاء التطبيق
وضع خطة الإنشاء لتصميم التطبيق
من خلال طرح عدد من المعلومات عن طريق الأسئلة والقيام بالإجابة عليها، ووضع الخطة التي تتمكن منها من جني الأرباح ، من خلال عمليات الشراء له وبيع الإعلانات عليه ، وعمل الخطوات التي تقوم بدعم تطبيقك، ورسم المسارات الخاصة بأفكارك ، وتوجيهها للعمل بداخل التطبيق .

وعمل رسم للخريطة المرئية للتطبيق الذي قمت بإنشائه ، والوظائف المحددة له وما قد يكون من أعمال له ووجود الدليل الصغير لمعرفة ما يحصل عليه .

البحث في مجال التخصص والمنافسين للتطبيق
قم بوضع الورقة والقلم وأذهب لشبكة الويب العالمية، فالبحث يمثل خطوة هامة من خلال التعرف على السوق التي تتخصص في مجال التطبيق ، فالتطبيقات له عالم من التنافس والساحات المتنوعة فعليك المراجعة والتأكيد على فكرة إنشاء التطبيق ، وليس بالضرورة بأن يكون تطبيقك هو الأفضل منهم جميعا .

وقد تتمكن من معرفة ما ينقص في التطبيقات التي تنافسك، وسوف تضع عدد من الأفكار التي تجعل تطبيقك هو المفضل من بين التطبيقات المتنوعة ، وتابع جميع التعليقات التي ترد على تصميمك من خلال معرفة ما ينال إعجابهم ، وما يطلبونه من إضافات على الموقع والتغلب على جميع المشكلات التي قد يواجه التصميم وراجع جميع الملاحظات وما تم وضعه من مخططات .

إنشاء إطار لاسلكي
فالإطار اللاسلكي للتطبيق هو مسودة البنية البصرية الرئيسية في التطبيق ، من خلال الأخذ الرسومات والأهداف التابعة لك ، إلى الخطوات الأمامية والتي ستأخذ بيديك في نشأة المخطط وظهور تطبيقك والعمل الخاص به والإطارات الرقمية الشبكية يمكنها تبسيط كافة الأمور المعقدة .

والإطار السلكي سيوفر لك فرصة كبيرة لوضع رؤيتك بحدود شاشة الهاتف ، وقد لا تحتاج لخيار تصميم محدد وسوف تتعرف على هيكل التطبيق العام ، وجميع مهام العمل.، وسوف تتعرف على جميع ما يقوم بعمله التطبيق فالإطار السلكي هو من يحدد الصفحات وعمل الأشياء والوظائف الأخرى .

ويوجد عدد من الأدوات الخاصة بالتخطيط الشبكي وتستخدم في الإطارات الشبكية بسهولة ومعرفة الأفضل للتصميم ، من خلال عدد من الأدوات بيدوكو، المحور iplotz وعند وضع إطار السلكي سوف تتمكن من النظرة العامة على كافة الصفحات وإطار عمل التطبيق الخاص بك .

وعند اختبار الإطارات الصلبة أم لا يتوافر به ذلك يمكن حدوث ذلك من خلال نموذج النقر على الشاشة ، وستتعرف على التنقل المنطقي وما تم إعداده وقم بعرض إطاراتك الشبكية على الآخرين من الأصدقاء والزملاء ، والتعرف على رؤيتهم في بنية التطبيق والتنقلات عليه .

انشاء تطبيق خاص بي
هل تعلم أنك تستطيع معرفة تصميمك الفعلي على التطبيق الخاص بك وعمل مجموعة من النماذج يكون حجمها طبيعي من خلال الواقعية والمظهر ، وهي خطوة ستظهر لك أراء المستخدمين وانطباعاتهم المختلفة ، لذلك عليك دائما اضافة كل ما هو مميز في التطبيق حتى يكون ناجحا بشكل كبير .

وتلعب الخطوط والألوان دور هام نحو ذلك والعناصر الأخرى للتصميم ، وعند تحديد تصميم التطبيق فستواجه عدد من الخيارات المتنوعة ، وقد تقوم بتصميم التطبيق بواسطتك ولكن يساعد في ذلك كثيرا عندما تكون مصمم رسومات متمكن ، ولكن عندما لا تكون كذلك فلا يحفز عمل تصميم التطبيق بنفسك .

التواصل المباشر مع المصمم
عندما تتمتع برؤية الشكل الذي لابد أن يكون عليه التطبيق والإحتياجات المختلفة له فالطريقة السهلة لتتمكن من ذلك هو التواصل وعملك مع المصمم ، وقد يكون موظف وطني مستقل بنفسه تقوم بتوظيفه ، وقد تستطيع التواصل مع المصممين عبر الإنترنت خاصة إذا لم يتوافر لديك مصمم حتى وقت تصميم التطبيق .

وعليك إلقاء نظرة على أعمال المصمم السابق،ولكن أوضع الرؤية الخاصة بك في التطابق المثالي الذي يتمتع بالأسلوب والمهارة ، وعند عدم التأكد من الشكل الذي تطمح للوصول له في التطبيق ، عليك مراجعة الإقتراحات التي تتناسب مع التطبيق، وقد تحتاج لعمل مسابقة لإختيار تصميم التطبيق المثالي .

وصول التطبيق للأشخاص المهتمين به
فمطورو التطبيق هم من يستطيعون حل أي مشكلة التي قد يواجه التطبيق ، والقدرة على إستخدام وتثبيت التطبيق فالتسويق هو من يستطيع القيام بالتغير والسير قدما نحو كل ما هو جديد ، فالمطور للتطبيقات فيكون أحد عناصر العمل لديك هو تمكين الأفراد في الانتقال في التصميم .

والتسويق له سمعة سيئة لدى صاحب الفكر التكنولوجي عند توافر فكرة التسويق، فهم أول من يتبادر لعقولهم البائع البسيط الذي ينتقل من اليك للمكان الخاص بك ، وجمع عدد من معلوماتهم الخاصة وأقناع جميع الأشخاص عبر فيس بوك بشراء الأشياء التي قد لا يحتاجون اليها .

ولكن المنتج المميز قد لا يتطلب تسويق فقد تحتاج للثغرة من خلال ما يمكن الإحتياج له في التسويق ، فهناك تميز بين جميع المتطلبات التي تقوم بشرائها والمفاضلة بينها فلما تفضل بعضها على الأخر ، فيقوم التسويق بدوره الرئيس من خلال تعريف الأخرين بك وتلميع الشخص الذي يمثلونه .

والتسويق يحتاج لمطور التطبيق من خلال نشر أفكاره وتحسين المنتج وتوفيره للشخص المناسب والتسويق هو الذي يوصل جميع الأشياء للأخرين ، لكن لابد أن يتم استخدامه بسبل الحكمة وهو الذي يساعد نحو المضي للأمام ، من خلال القدرة على حل المشكلات ولمن يكون التطبيق ووسائل الوصول للناس .

انشاء تطبيق مجاني وتطويره باستمرار
فالمستخدم دائما ما يكون له ملاحظات لابد من وضعها بالحسبان حتى يتحسن التطبيق ، من خلال جمع البيانات الكمية والتحليلات للتطبيق والمقابلات وما يترتب عنها من البيانات النوعية والتواصل مع المستخدمين بصورة دائمة ، وأسهل الطرق في ذلك يكون من خلال البريد الإلكتروني .

وقم بتحسين التطبيق واضافة اي ميزة قد يحتاجها التطبيق وطرح عدد من الأسئلة والإستماع للإجات عنها ، والتعرف على المسخدمين الدائمن لتطبيقك وما قد يحتاجونه من إجراءات بعينها ولكن عليك أن تضع أراء الأفراد في الصورة النموذجية التي كنت تسعى للوصول له .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل