• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

طريقة ازالة التطريز من الملابس

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

سارة البابلية

عٍـسلُِ آلُِشُبَـآبَ♔
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2018-10-15
44,751
شباب الرافدين
جوهرة
დ7,635
الجنس
أنثى
طريقة ازالة التطريز من الملابس
%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3.jpg



التطريز هو وسيلة رائعة لتفصيل الثياب وإضافة اللمسات الجمالية به ، ولكن إذا كنت قد أخطأت أو غيرت رأيك ببساطة حول التصميم ، فستحتاج إلى إزالة التطريز ، لحسن الحظ ، فإنه يمكن القيام بهذا الأمر بطرق سهلة ، ومع القليل من الكي بعد ذلك ، قد تكون قادرًا على إزالة الثقوب التي تركتها الخياطة .

الأدوات التي تحتاجها لإزالة التطريز
أداة إزالة التطريز
تستخدم هذه الأداة في المقام الأول لتمزيق الغرز لإزالتها تمامًا ، عادة ما يكون للأداة مقبض بلاستيكي برأس معدني متشابك يشبه السكين بدون شفرة ، ورأسها حاد للسماح للأداة بالوصول بسهولة تحت الخيوط المخيطة لتمزيقها بطريقة نظيفة ، ويعد وجود هذه الأداة ضروري لإزالة التطريز ، لذلك تأكد من أن لديك واحدة في متناول اليد .
%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A9-%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-1.jpg

زوج من الملاقط
الأداة التالية التي ستحتاجها هي زوج بسيط من الملاقط ، يتم استخدام هذه الأداة لالتقاط وسحب عناصر صغيرة ، مثل ؛ الشعر والخيوط ، لذلك فمن المهم أن يكون لديك على أهبة الاستعداد ، لأن سحب خيوط ممزقة من غرزة بأصابعك فقط يمكن أن يكون مستحيلاً .
%D8%B2%D9%88%D8%AC-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B7.jpg

عدسة مكبرة
يمكن أن تساعد هذه الأداة عندما يتعلق الأمر بالقدرة على معرفة ما تفعله ، فهي تتيح للمستخدم رؤية الأشياء التي يصعب التعرف عليها بالعين المجردة بسهولة ، ضع في اعتبارك أنك ستتعامل مع أجزاء صغيرة للغاية من الخيوط ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد المكان الذي تعمل به بدقة ، إذا لم تتمكن من معرفة الخيوط التي تريد جذبها ، فلن تتمكن من إزالة التطريز .
%D8%B9%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A8%D8%B1%D8%A9.jpeg

فرشاة وبر
تأكد من امتلاكك فرشاة وبر ، فهي تستخدم لإزالة الخيوط والشعر والأشياء البسيطة الأخرى غير المرغوب فيها ، مثل الوبر والغبار ، سواء كنت تزيل التطريز من مادة النايلون أو من القميص ، ستحتاج بالتأكيد إلى استخدام فرشاة الوبر .
%D9%81%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D8%A9-%D9%88%D8%A8%D8%B1.jpg

كيفية إزالة التطريز اليدوي
الخطوة الأولى لإزالة ناجحة للتطريز من قميص هو قلب القميص إلى الداخل ، حيث يجب أن يكون الجزء الخلفي من التطريز مكشوفًا تمامًا بحيث يمكنك العمل على إزالة الخيوط بسهولة ، بعد قلب القميص إلى الداخل ، ادفع يدك بالداخل حتى تستقر الغرز التي تحاول إزالتها في راحة يدك ، كلما تمكنت من رؤية ما تعمل على نحو أفضل ، كلما كانت النتيجة أفضل .
بعد ذلك يمكنك استخدام أداة إزالة التطريز ، قم بتحريك الأداة تحت قسم صغير من الغرز ، غالبًا ما تكون هذه الغرزات صغيرة جدًا ، لذلك يفضل تحريك الأداة تحت خمس أو ست غرز فقط ، الآن تحتاج إلى دفع الخيوط برفق بعيداً عنك في حركة أمامية بسيطة ، وبالتالي سيتم قطع الغرز التي تربط التطريز بقميصك ، احرص على أن تقوم بذلك برفق ، حتى لا تقوم بإزالة خيوط ليس من المفترض أن تزيلها .
تتطلب الخطوة التالية عدل القميص مما يسمح لك بإزالة صورة الشعار أو الرسم بالإضافة إلى خيوطك الممزقة ، وإذا كنت تواجه صعوبة في رؤية الغرز التي تمزقها وتحتاج إلى سحبها ، فمن الأفضل استخدام العدسة المكبرة ، حيث أنها ستمنحك رؤية أفضل بكثير لما يحدث مع كل تلك الخيوط الصغيرة جدًا .
بمجرد الانتهاء من إزالة الغرز ، قم باستخدام فرشاة الوبر على الجزء الأمامي من قميصك ، سيؤدي ذلك إلى التقاط أي من تلك الخيوط الضالة المزعجة بعد إزالة غرز التطريز .
%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%88%D9%8A.jpg

كيفية التخلص من علامات الخياطة
– يتم ضبط المكواة على إعدادات الحرارة المناسبة حسب نوع القماش ، فعلى سبيل المثال يجب استخدم حرارة ساخنة للقطن أو الكتان ، وحرارة متوسطة للحرير .
– ابحث عن الثقوب التي تم إنشاؤها بواسطة الغرز التي تمت إزالتها ، ثم اكشط بظفرك ذهابًا وإيابًا عبرها ، وما عليك سوى القيام بذلك من مرتين إلى ثلاث مرات ، ولكن يجب الحرص إذا كنت تتعامل مع الحرير لأنه قد يتمزق بسهولة .
– اضغط على القماش بمكواة ، ثم كرر العملية إذا لزم الأمر ، وقم بالكشط بظفرك أفقيا ثم عموديا عبر الثقوب ، إذا كانت الثقوب لا تزال موجودة ، كرر العملية مرة أو مرتين ، ولا تقلق إذا لم تختف تمامًا ، سوف تقوم بتكرار العملية بأكملها على الجزء الخلفي من القماش .
– اقلب القماش وكرر عملية الكي والكشط ، اضغط على القماش بالمكواة ، ثم قم بكشط الثقوب من مرتين إلى ثلاث مرات بظفرك ، وقم في البداية بكشط الثقوب أفقيًا ثم عموديًا ، وكما ذكرنا ، قد تضطر إلى تكرار عملية الكي والكشط عدة مرات حتى تحصل على نتيجة مرضية .
 
كالعادة إبداع وتواصل واستمرار ية في رفد المنتدى الشبابي بالمشاركات شكراً لكم بانتظار الجديد القادم دمتم بكل خير
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل