طريقة ازالة التطريز من الملابس

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
طريقة ازالة التطريز من الملابس
%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3.jpg



التطريز هو وسيلة رائعة لتفصيل الثياب وإضافة اللمسات الجمالية به ، ولكن إذا كنت قد أخطأت أو غيرت رأيك ببساطة حول التصميم ، فستحتاج إلى إزالة التطريز ، لحسن الحظ ، فإنه يمكن القيام بهذا الأمر بطرق سهلة ، ومع القليل من الكي بعد ذلك ، قد تكون قادرًا على إزالة الثقوب التي تركتها الخياطة .

الأدوات التي تحتاجها لإزالة التطريز
أداة إزالة التطريز
تستخدم هذه الأداة في المقام الأول لتمزيق الغرز لإزالتها تمامًا ، عادة ما يكون للأداة مقبض بلاستيكي برأس معدني متشابك يشبه السكين بدون شفرة ، ورأسها حاد للسماح للأداة بالوصول بسهولة تحت الخيوط المخيطة لتمزيقها بطريقة نظيفة ، ويعد وجود هذه الأداة ضروري لإزالة التطريز ، لذلك تأكد من أن لديك واحدة في متناول اليد .
%D8%A3%D8%AF%D8%A7%D8%A9-%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-1.jpg

زوج من الملاقط
الأداة التالية التي ستحتاجها هي زوج بسيط من الملاقط ، يتم استخدام هذه الأداة لالتقاط وسحب عناصر صغيرة ، مثل ؛ الشعر والخيوط ، لذلك فمن المهم أن يكون لديك على أهبة الاستعداد ، لأن سحب خيوط ممزقة من غرزة بأصابعك فقط يمكن أن يكون مستحيلاً .
%D8%B2%D9%88%D8%AC-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%B7.jpg

عدسة مكبرة
يمكن أن تساعد هذه الأداة عندما يتعلق الأمر بالقدرة على معرفة ما تفعله ، فهي تتيح للمستخدم رؤية الأشياء التي يصعب التعرف عليها بالعين المجردة بسهولة ، ضع في اعتبارك أنك ستتعامل مع أجزاء صغيرة للغاية من الخيوط ، يجب أن تكون قادرًا على تحديد المكان الذي تعمل به بدقة ، إذا لم تتمكن من معرفة الخيوط التي تريد جذبها ، فلن تتمكن من إزالة التطريز .
%D8%B9%D8%AF%D8%B3%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A8%D8%B1%D8%A9.jpeg

فرشاة وبر
تأكد من امتلاكك فرشاة وبر ، فهي تستخدم لإزالة الخيوط والشعر والأشياء البسيطة الأخرى غير المرغوب فيها ، مثل الوبر والغبار ، سواء كنت تزيل التطريز من مادة النايلون أو من القميص ، ستحتاج بالتأكيد إلى استخدام فرشاة الوبر .
%D9%81%D8%B1%D8%B4%D8%A7%D8%A9-%D9%88%D8%A8%D8%B1.jpg

كيفية إزالة التطريز اليدوي
الخطوة الأولى لإزالة ناجحة للتطريز من قميص هو قلب القميص إلى الداخل ، حيث يجب أن يكون الجزء الخلفي من التطريز مكشوفًا تمامًا بحيث يمكنك العمل على إزالة الخيوط بسهولة ، بعد قلب القميص إلى الداخل ، ادفع يدك بالداخل حتى تستقر الغرز التي تحاول إزالتها في راحة يدك ، كلما تمكنت من رؤية ما تعمل على نحو أفضل ، كلما كانت النتيجة أفضل .
بعد ذلك يمكنك استخدام أداة إزالة التطريز ، قم بتحريك الأداة تحت قسم صغير من الغرز ، غالبًا ما تكون هذه الغرزات صغيرة جدًا ، لذلك يفضل تحريك الأداة تحت خمس أو ست غرز فقط ، الآن تحتاج إلى دفع الخيوط برفق بعيداً عنك في حركة أمامية بسيطة ، وبالتالي سيتم قطع الغرز التي تربط التطريز بقميصك ، احرص على أن تقوم بذلك برفق ، حتى لا تقوم بإزالة خيوط ليس من المفترض أن تزيلها .
تتطلب الخطوة التالية عدل القميص مما يسمح لك بإزالة صورة الشعار أو الرسم بالإضافة إلى خيوطك الممزقة ، وإذا كنت تواجه صعوبة في رؤية الغرز التي تمزقها وتحتاج إلى سحبها ، فمن الأفضل استخدام العدسة المكبرة ، حيث أنها ستمنحك رؤية أفضل بكثير لما يحدث مع كل تلك الخيوط الصغيرة جدًا .
بمجرد الانتهاء من إزالة الغرز ، قم باستخدام فرشاة الوبر على الجزء الأمامي من قميصك ، سيؤدي ذلك إلى التقاط أي من تلك الخيوط الضالة المزعجة بعد إزالة غرز التطريز .
%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%AF%D9%88%D9%8A.jpg

كيفية التخلص من علامات الخياطة
– يتم ضبط المكواة على إعدادات الحرارة المناسبة حسب نوع القماش ، فعلى سبيل المثال يجب استخدم حرارة ساخنة للقطن أو الكتان ، وحرارة متوسطة للحرير .
– ابحث عن الثقوب التي تم إنشاؤها بواسطة الغرز التي تمت إزالتها ، ثم اكشط بظفرك ذهابًا وإيابًا عبرها ، وما عليك سوى القيام بذلك من مرتين إلى ثلاث مرات ، ولكن يجب الحرص إذا كنت تتعامل مع الحرير لأنه قد يتمزق بسهولة .
– اضغط على القماش بمكواة ، ثم كرر العملية إذا لزم الأمر ، وقم بالكشط بظفرك أفقيا ثم عموديا عبر الثقوب ، إذا كانت الثقوب لا تزال موجودة ، كرر العملية مرة أو مرتين ، ولا تقلق إذا لم تختف تمامًا ، سوف تقوم بتكرار العملية بأكملها على الجزء الخلفي من القماش .
– اقلب القماش وكرر عملية الكي والكشط ، اضغط على القماش بالمكواة ، ثم قم بكشط الثقوب من مرتين إلى ثلاث مرات بظفرك ، وقم في البداية بكشط الثقوب أفقيًا ثم عموديًا ، وكما ذكرنا ، قد تضطر إلى تكرار عملية الكي والكشط عدة مرات حتى تحصل على نتيجة مرضية .
 
كالعادة إبداع وتواصل واستمرار ية في رفد المنتدى الشبابي بالمشاركات شكراً لكم بانتظار الجديد القادم دمتم بكل خير
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل