كيبيك تفرض قيودا على التجمعات

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌
في كندا دعوات الى تقليل التواصل الاجتماعي

في كندا دعوات الى تقليل التواصل الاجتماعي

تورونتو (كندا) : أعلنت حكومة كيبيك عن قيود مرتبطة بالتجمعات وخصوصا في مونتريال بهدف منع موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المستجد بعدما سجلت ارتفاعا كبيرا في عدد الإصابات بكوفيد-19.
وقال وزير الصحة والخدمات الاجتماعية كريستيان دوبي خلال مؤتمر صحافي إن عدد الأشخاص الذين يسمح لهم بالتجمع "في قاعات مستأجرة او أماكن عبادة أو احتفالات أو زيجات" سيخفض من 250 الى 50 اعتبارا من الاثنين.
في ثلاث مناطق من المقاطعة حيث باتت مدينتا مونتريال وكيبيك في مستوى "انذار" (برتقالي) من انتشار الوباء، ستحصر هذه التجمعات بمعدل 25 شخصا كما أضاف.
ولا تطبق هذه الاجراءات على قاعات العروض ودور السينما حيث من الأسهل اعتماد اجراءات التباعد الاجتماعي. وأضاف دوبي أن "العدوى تزايدت في ثلاث مناطق" موضحا "عدد الحالات يتزايد وقدرتنا على معالجة المرضى تتراجع".
في المناطق المصنفة في المستوى "البرتقالي" سيخفض عدد الأشخاص في التجمعات الخاصة المسموح بها داخل المنازل من عشرة الى ستة أشخاص. في الحانات والمطاعم التي يجب أن تغلق أبوابها عند منتصف الليل، سيتمكن ستة أشخاص فقط كحد أقصى من الجلوس الى نفس الطاولة مقابل 10 سابقا.
وأضاف دوبي "نطلب منكم خفض التواصل الى الحد الأدنى وتجنب زيارة بعضهم البعض" موضحا "لسنا في حجر صحي وانما أطلب منكم تجنب الزيارات غير الضرورية بالحد الأقصى".
ومنذ بضعة أسابيع، تواجه كندا ارتفاعا في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد ما دفع بمقاطعتي اونتاريو وكيبيك، الأكثر تضررا بالوباء في البلاد، الى تشديد الاجراءات.
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل