• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
  • رامي رمرم رامي رمرم:
    في وطني يوجد مستشفى سيء لعلاجك .. وعشرات المساجد الفاخرة للصلاة عليك عند موتك !:cry:
  • المهندس أحمد النجار من المهندس احمد النجار:
    بحلاها العسل ياعالم تحله عليها عيون المجتف تحله وشعرها بيوم لو رادت تحله الصبح والليل يتلاكن سوية

عالم التقنية

تقني
من أهلنا
إنضم
2019-04-14
المشاركات
5,016
مستوى التفاعل
1,151
النقاط
117
الإقامة
IRAQ
الجواهر
6,524♔
الجنس
ذكر
أحدث إصدار من متصفح فايرفوكس يتصدى لملفات تعريف الارتباط الفائقة


عندما أعلنت موزيلا عن إصدار فايرفوكس 85 “Firefox 85” وهو بالمناسبة الأحدث، لم يكن هناك سوى إضافة واحدة مهمة، وهي جعل الوظائف الإضافية قابلة للتثبيت مباشرة من Add Mozilla، ولكن اتضح أن هناك ما هو أهم، ويتمثّل في اتخاذ المتصفّح الآن إجراءات صارمة ضد ملفات تعريف الارتباط الفائقة التي تتهرب من تقنيات مكافحة التتبع العادية.

ويتم ذلك عبر آلية وضّحتها موزيلا لنا، وذلك من خلال قيام المتصفح بتقسيم اتصالات الشبكة وذاكرة التخزين المؤقت بواسطة كل موقع ويب فردي تمت زيارته، وفي الماضي كان فايرفوكس يشارك بعض الموارد عبر مواقع الويب لتقليل النفقات العامة.

بنفس الوقت، تعهدت موزيلا بعدم شعور المستخدم بأي فرق في وقت التحميل وأشارت قائلةً “تُظهر مقاييسنا تأثيرًا متواضعًا للغاية على وقت تحميل الصفحة بين 0.09٪ و 0.75٪ زيادة عند النسبة المئوية 80 وما دونها، والحد الأقصى زيادة قدرها 1.32٪ للشريحة المئوية 85 “.

أخيرًا، بمجرد قيامك بتثبيت تحديث فايرفوكس 85 على سطح المكتب وهاتفك، فسوف يتم العمل بهذه الآلية تلقائيًا وبدون أي تدخلك، وبغض النظر عن مستوى حماية التتبع المُختار من جانبك.



المصدر:

موزيلا.

التدوينة أحدث إصدار من متصفح فايرفوكس يتصدى لملفات تعريف الارتباط الفائقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

المصدر...
 
أعلى