سكر الدم

الإهداءات
  • غزل من من قلب الغزل ..:
    ضياءٌ شعَّ من أرض المدينة و زُفَّت البشرى لرسول الله (ص) بولادة سبطه الأول الإمام المجتبى (ع).✨💚
  • غزل من قلب الغزل:
    "يارب دائمًا اعطنّي على قد نيتي وسخر لي الأشخاص اللي يشبهون قلبي🌿✨. .
  • غزل من قلب الغزل:
    مارس الرحمة قدر المُستطاع فكلما تلطفت مع خلق الله زاد الله لطفهُ حولك.💐
  • غزل من قلب الغزل:
    اللهم إنك عفوٌ كريمٌ تحب العفو فاعفو عنا ♥️😌

هنا خالد

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-04-04
256
145
47
العراق
جوهرة
დ2,034
الجنس
أنثى
تختلف نسبة السكر الطبيعية في الدم من شخص إلى آخر ، وذلك بالاعتماد على عدد من التغييرات منها: وقت تناول الطعام قبل إجراء فحص السكري والنشاط البدني الذي تم ممارسته ، وكذلك إلى عدد من الأدوية والتي تتحكم في مستويات السكر الطبيعية للدم

معدل السكر الطبيعي في سن الخمسين يختلف معدل السكر الطبيعي حسب العمر من شخص إلى آخر ، وذلك بالاعتماد على عدد من العوامل منها وقت إجراء الفحص أو تناول الطعام في وقت قريب قبل الفحص ، أو تناول بعض الأدوية ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو أي مجهود أخر قبل الفحص ، أو الإصابة بأمراض أخرى ، وكذلك إلى عدد من الأدوية والتي تتحكم في مستويات السكر الطبيعية للدم.

ويمكن تحديد المستويات الطبيعية لنسبة السكر في الدم بناء على 3 حالات بحسب الوقت الذي تم فيه فحص السكر ، وهي: نسبة السكر الطبيعي في الدم بعد الامتناع عن الأكل ل 8 ساعات على الأقل 100 ملغم / دسل ، ويمكن أن تنقص عن ذلك بقليل في بعض الحالات.

يبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم لمن هم تحت عمر الخمسين ، خلال ساعتين من تناول الطعام 140 مغم / دسل. يبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم لمن هم ما بين الخمسين والسنين ، خلال ساعتين من تناول الطعام أدنى من 150 مغم / دسل. يبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم لمن هم فوق الستين من العمر ، خلال ساعتين من تناول الطعام أدنى من 160 مغم / دسل. تصل نسبة السكر الطبيعي في الدم خلال ساعات النهار بعد مجموعة من الوجبات والنشاطات المتنوعة أو بعد الصحو من النوم من 80 إلى 120 مغم / دسل. تبلغ نسبة السكر الطبيعي في الدم خلال ساعات الليل من 100 إلى 140 مغم / دسل.

وذلك المعدل الطبيعي لسكر الدم عند الكبار والأطفال بين (3.5 - 5.5 مليمول / لتر) ، ويتم الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم ضمن هذا النطاق ، من خلال العوامل التي تتحكم في إنتاج الجلوكوز ومنتجات الجلوكوز ، التي تستخدم الهرمونات الرئيسية التي تنظم إفراز الأنسولين ، الجلوكاجون ، الإبينفرين ، النورإبينفرين ، الكورتيزول وهرمون النمو.

وهذا ما يعتمد نسبة السكر الطبيعي في الدم على عدة عوامل منها وقت إجراء الفحص أو تناول الطعام في وقت قريب قبل الفحص ، أو تناول بعض الأدوية ، أو ممارسة التمارين الرياضية ، أو أي مجهود آخر قبل الفحص ، أو الإصابة بأمراض أخرى ، وعليه فإنّ نسب السكر تختلف في كل حالة من الحالات السابقة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
شكرا جزيلا هنا على المشاركة
تحيتي
 

أقسام الرافدين

عودة
أعلى أسفل