• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

خلية الإعلام الحكومي: وزارة التربية تنجح بتكييف النظام التدريسي في المؤسسات التربوية وتفعيل المنصات الإلكترونية لجميع المراحل كما حققت وزارة التربية

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

Daleen

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2020-08-10
34,167
Baghdad
جوهرة
დ104,299
الجنس
أنثى
خلية الإعلام الحكومي: وزارة التربية تنجح بتكييف النظام التدريسي في المؤسسات التربوية وتفعيل المنصات الإلكترونية لجميع المراحل

حققت وزارة التربية نسب إنجاز متقدمة بحسب تقرير الأداء الحكومي للنصف الثاني من سنة 2020، في ظل مواجهة جائحة كورونا وانعكاساتها على الواقع التربوي في المؤسسات التربوية.
وعملت الوزارة على تكييف النظام التدريسي في العراق لجميع طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، مع تفعيل منصة "نيوتن" والبرامج التلفازية التعليمية، فضلاً عن تفعيل المنصات الاخرى الخاصة بالتعليم الإلكتروني ومنها منصة العراق التعليمية ومنصة المتميزين باللغة الإنكليزية.
ومن جانب اخر، فقد عملت الوزارة على تطوير عمل التلفزيون التربوي، عبر إدخال الأجهزة الحديثة في الدروس، ومنها افتتاح القناة التربوية الثانية الخاصة بالتعليم الابتدائي (kids) لعرض المناهج الدراسية لهذه الفئة بصورة مبسطة عن طريق أفلام الرسوم المتحركة.
كما شهدت الفترة المذكورة، اطلاق مشروع التلفزيون التربوي "مدرستي" بغية تحقيق العدالة العلمية وإيصال الدروس التعليمية عن طريق روابط (pdf) إلى الطالب في جميع أنحاء البلاد، فضلاً عن إجراء التدريبات للهيئات التدريسية على المناهج الحديثة والتأليف الجديد بواقع (2081) معلماً ومدرساً.
وفيما يخص إنشاء الأبنية المدرسية، فقد أنجزت الوزارة (25) مدرسة في المحافظات المختلفة، و(55) مدرسة ضمن مشروع الهياكل الحديدية والكونكريتية، وفتح (3) مدارس أهلية تعتمد على المنهاج الدولي في التعليم.
وبشأن البرامج الأخرى التي تدخل ضمن الأنشطة التربوية، فقد عملت الوزارة على إطلاق الدفعة "التاسعة" لبرنامج محو الأمية وتخريج أكثر من (47) ألف متقدم؛ لنشر العلم والقضاء على ظاهرة الجهل في مناطق البلاد المختلفة، والتوسع في برنامج التغذية المدرسية ليشمل (11) قضاءً جديداً، لِما له من أثر إيجابي في تحسين البنية الجسدية لدى الأطفال.

خلية الإعلام الحكومي
12 نيسان 2021

مشاهدة المرفق 64705
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل