• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

عدد سكان الرياض 2021

الإهداءات
  • زهور من قلب الزهور🌹:
    اللهم صل على محمد وال محمد
    وعجل فرج مولانا صاحب العصر والزمان 💕

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
الرياض
الرياض واجهة السعودية السياسية والاقتصادية، تحتوي على مقرات المؤسسات السيادية في الدولة، كمجلسي الوزراء والشورى، إضافة الى الوزارات والهيئات الحكومية والعسكرية.

كم عدد سكان الرياض 2021
تعد الرياض أكبر مدن المملكة السعودية من حيث الكثافة السكانية، بحيث يعيش فيها حوالي 10.5 مليون نسمة، وما يُقدر بحوالي 75% من سكان المملكة بأكملها، بحيث يُقدر عدد المقيمين بمدينة الرياض حوالي 25% من نسبة سكان المدينة، بينما تحتل المرتبة الثالثة عربيًا من حيث مساحتها كعاصمة، فهي ثالث أكبر عاصمة عربية في الشرق الأوسط.

وفقًا لاخر تحديثات عدد سكان الرياض فإن عدد الأسر السعودية الجنسية المقيمين بالرياض قد بلغ ما يقرب 535 ألف أسرة، بينما يبلغ إجمالي عدد الأسر المقيمة بالسعودية حوالي 720 ألف أسرة، بينما يُقدر عدد الجاليات الأجنبية ممن يأتون بحثًا عن عمل في الرياض حوالي 70، وتحتل الجالية الهندية والباكستانية والمصرية المراكز الثلاثة الأولى من الجاليات الأجنبية الوافدة لمدينة الرياض.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل