• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.
  • عزيزي الزائر.. يمكنك الان التسجيل والتصفح بعدد اعلانات اقل وبكل حرية .. شاركنا الآن وكن عضوا مميزا في اسرتنا الرائعة.
الإهداءات
  • Black Black:
    يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله ياالله يالله يا الله

Black

إدارية
عضو في شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
إنضم
2020-08-10
المشاركات
10,508
مستوى التفاعل
1,921
النقاط
117
الإقامة
Baghdad
مجموع اﻻوسمة
1
الجواهر
18,058♔
الجنس
أنثى
صورة من المبالغ المصبوطة نشرتها وكالة الأنباء العراقية - مواقع التواصل
قالت وكالة الأنباء العراقية الجمعة 16 أبريل/نيسان 2021، إن شرطة محافظة نينوى، شمالي العراق، قد عثرت على مبالغ مالية كبيرة وموجودات ثمينة تقدر بأكثر من مليوني دولار أمريكي، يعتقد أنها تعود لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
قائد شرطة محافظة نينوى، ليث خليل الحمداني، قال من جانبه، إن الشرطة قد عثرت على مبالغ مالية، كان يمتلكها "داعش" خلال فترة سيطرته على مدينة الموصل، بعدما خبأها ودفنها في بيت مهجور في المنطقة القديمة بالجانب الأيمن، والذي يعرف بديوان المالية.
وأشار الحمداني أن المبالغ التي تم ضبطها هي مليون و590 ألف دولار أمريكي، إلى جانب 17 مليوناً و500 ألف دينار عراقي، و 15 كغم من الفضة المقطعة لغرض طباعة العملة المعدنية، و458 غراماً من القطع الذهبية على شكل عملة نقدية، وكذلك 256 غرام مواد معدنية مجهولة النوع و17.5 كغم سبائك من الفضة.
من جانبها، أعلنت محكمة تحقيق نينوى تحفظها على مبالغ مالية كبيرة وموجودات ثمينة ضبطت تحت الأنقاض في الموصل لغرض تسليمها إلى البنك المركزي.
وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى أن العثور
على هذه المبالغ تم أثناء قيام إحدى الحفارات بإزالة أنقاض دور المنطقة القديمة.
وأضاف البيان أن "الأموال والمواد المذكورة كانت مخبأة ببراميل بلاستيكية وأكياس نايلون ومدفونة بعمق نحو ثلاثة أمتار تحت الأرض"، مرجحاً أن "هذه الأموال كانت تستخدمها داعش لتمويل عملياتها الإرهابية في أثناء انسحابها الى الجانب الأيمن من المدينة القديمة".
يذكر أن تنظيم داعش قد سيطر على مدينة الموصل في 10 يونيو/حزيران 2014، ثم امتد ليوسع مناطق نفوذه إلى ثلث مساحة العراق، قبل أن تتم استعادة تلك الأراضي بالكامل في أواخر 2017
 

Ibn AliraQ

رئيس مجلس الإدارة
إنضم
2018-08-28
المشاركات
13,295
مستوى التفاعل
3,776
النقاط
297
الإقامة
العراق
الجواهر
17,725♔
الجنس
ذكر
عجب علنوا عنها ما خمطوها
شكرا بلاك على المشاركة
تحيتي
 

مواضيع ذات علاقة

مواضيع ذات علاقة

أعلى