• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

حشوات سمبوسة

هنا خالد

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-04-04
256
العراق
جوهرة
დ2,034
الجنس
أنثى
السمبوسة أو السمبوسك عبارة عن رقائق عجين مطوية بشكل مثلثات محشوة باللحم المفروم والبصل والبقدونس أو الخضار المتنوعة أو الجبن أو البطاطا، تقلى بزيت غزير حتى تصبح ذهبية اللون،تنتشر كوجبة مقبلات مقرمشة وشهية خاصة على موائد الإفطار في شهر رمضان الكريم،تتجدد وصفات حشو السمبوسة مع المحافظة على الحشوات التقليدية المعروفة،يمكن صنع عجينة السمبوسة في المنزل أو شراؤها جاهزة من السوق، أما الحشوة فإعدادها في المنزل أشهى وألذ إليكم أفكار متعددة ل حشوات سمبوسة.

السمبوسة بالخضار.. المقادير ثلاث حبات من البطاطا(مسلوقة ومقشرة ومقطعة إلى مكعبات). ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي. بصلة مفرومة. ثلاث ثومات. ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج. نصف كوب من البازلاء المسلوقة. نصف كوب من الجزر المبشور. قرنان من الفلفل الأخضر الحار( مقطع قطع صغيرة) ملعقتان صغيرتان من الكاري. نصف ملعقة صغيرة من الكركم. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقتان صغيرتان من السكر. ملعقتان من الكزبرة الخضراء ( مقطعة). زيت غزير (للقلي) . طريقة التحضير يسخن الزيت في قدر على النار ويضاف البصل و الثوم و الزنجبيل ويقلب لمدة ثلاث دقائق تقريبًا. تضاف البطاطا و البازلاء والجزر والفلفل ويقلب الخليط على نار عالية لثلاث دقائق تقريبًا. يضاف الكاري و الكركم والملح والسكر والكزبرة ويقلب الخليط ثم تطفأ النار وتترك جانبًا حتى تبرد. تحشى السمبوسة بحشوة الخضار وتغلق بشكل مثلث. تقلى بزيت غزير وتقدم ساخنةً.

سمبوسة الدجاج بالفطر..المقادير صدرا دجاج مقطع إلى مكعبات صغيرة. ملعقتان كبيرتان من الزبدة. ثومة. نصف كوب من الفطر (مفروم ناعمًا). ملعقة صغيرة من الملح. ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. علبة من القشطة. عبوة من عجينة السمبوسة. طريقة التحضير تسخن الزبدة في مقلاة على النار. يضاف الدجاج ويقلب لخمس دقائق حتى يتحمر. يضاف الفطر و الملح و الفلفل ويقلب لسبع دقائق حتى ينضج الفطر والدجاج. تضاف القشطة وتقلب لدقيقة ثم ترفع المقلاة عن النار. تحشى رقائق السمبوسة بحشوة الدجاج ثم تطوى على شكل مثلثات. تقلى السمبوسة في زيت غزير حتى تصبح ذهبية اللون. تقدم ساخنة.

سمبوسة باللحمة المفرومة
المقادير أربع أكواب من الدقيق . ملح حسب الرغبة. فلفل أسود حسب الرغبة. كوبان من الماء. صنوبر. بصلتان. نصف كوب من الزيت النباتي. بقدونس مفروم. ملعقة صغيرة من الخميرة فورية. لحمة مفرومة ناعمًا. طريقة التحضير تذوب الخميرة في ربع كوب ماء دافئ. يوضع الدقيق في زعاء عميق. يضاف الماء و الملح والزيت والخميرة المذابة وتخلط المكونات وتعجن حتى الحصول على عجينة متجانسة ومطاطية لا تلتصق بخواف الوعاء ثم تغطى بمنشفة مبلولة وتترك جانباً لمدة ساعة حتى تختمر و يتضاغف حجمها. تقلى اللحمة المفرومة مع البصل و الصنوبر في مقلاة على النار. ترفع المقلاة عن النار ويضاف البقدونس ويقلب مع اللحمة. توضع العجينة على سطح نظيف وتمد باستخدام النشابة(الشوبك) حتى تصبح رقيقة جداً وتقطع إلى دوائر كل دائرة قطرها 10 سم. توزع الحشوة على دوائر العجين ثم تغلق لتصبح الدوائر على شكل أنصاف دوائر. يسخن زيت غزير على النار وتقلى السمبوسك حتى يصبح لونها ذهبياً. تقدم ساخنًة.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل