• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيف تعرف نمطك

الإهداءات
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

سحر بحري

عضو نشيط
عضو في شباب الرافدين
2020-03-01
241
مصر
جوهرة
დ1,001
الجنس
أنثى
كيف تعرف نمطك وشخصيتك
يمثل التعرف على اختبار أنواع انماط الشخصية وسيلة فعالة لبناء علاقات هادفة، حيث أن تقدير الأنواع المختلفة من الشخصيات الموجودة في المجتمع أو البيئة المحيطة بالشخص يمكنه من التواصل بشكل فعال وفهم الآخرين أكثر، كما أن إجابة السؤال كيف اعرف نمط شخصيتي تجعل كل منا أكثر إدراكا لنقاط قوته وضعفه والسيطرة على حياته وعلاقاته وهي أحد أهم أساليب التنمية الذاتية، وفيما يلي أنواع أنماط الشخصية الخمسة بناءا على ما جاء به علماء النفس:

شخصية الضمير اليقظ: ما يميز هذا النمط هو الكفاءة والاستقلالية والتنظيم، إذ أن أصحاب هذه الشخصية لديهم قدرة عالية على التخطيط وتحديد الأهداف بدقة وتحقيق نتائج إيجابية، ولعل أبرز عيوبهم هو العناد ويحبون الاستحواذ والسيطرة أو قيادة الأمور، ومع ذلك فإن الحصول على شريك من هذا النمط سواء في الحياة العاطفية أو العملية يجعل الشخص أكثر إيجابية وإنتاجية.
شخصية الانفتاح الاجتماعي: يتميز هذا النمط بالانفتاح على الحياة الاجتماعية وحب التواصل مع الآخرين، وتزيد طاقة أصحابها بعد ممارسة الأنشطة الاجتماعية، كما أنهم يحبون جذب انتباه واهتمام كل من حولهم، لذلك من السهل أن يرى الآخرون أنهم أشخاص أنانيون أو مغرورون.
شخصية الوفاق: ما يميز هذه الشخصية هو العاطفة، حيث نجد أصحابها يتمتعون بدرجة كبيرة من اللطف والحنان ويكون أغلبهم من النساء ولكن هذا لا يلغي وجود رجال ينتمون لهذا النمط، ما يعيب هؤلاء الأشخاص هو ضعف قدرتهم على فرض سيطرتهم والدافع عن أراءهم لذلك نجدهم من أكثر الناس معاناة في الوسط المهني بشكل خاص، إضافة إلى كونهم قد يبدون سذج وضعفاء، ومع ذلك نجدهم ناجحون جدا في المجال التطوعي والأعمال الخيرية.
شخصية الإنفتاح على التجارب: يتمتع أصحاب هذا النمط بقدر كبير من الإبداع ويميلون كثيرا إلى التأمل وحب الخوض في التجارب والاستكشاف، لذلك يصعب عليهم التعايش مع الحياة الروتينية، غالبا ما نجد من بينهم الفنانين والمؤلفين والمسوقين، ما يعيبهم هو صعوبة التنبؤ بأفعالهم وشعورهم بالملل بسرعة.
الشخصية العصبية: يتميز هذا النمط من الشخصيات بردة فعل سريعة وانفعالية، كما أن أصحابهم متقلبو المزاج إضافة إلى سيطرة المشاعر السلبية عليهم مثل التوتر، لذلك ينصح عالم النفس جوردن بيترسون هؤلاء بتنظيم أوقات نومهم والاهتمام بالحصول على نظام غذائي عالي من محتواه بالبروتين حتى تتوازن طاقتهم، وأيضا الابتعاد عن كل ما يسبب لهم القلق.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل