• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

لازانيا باللحم المفروم ولا اروع

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,361
Baghdad
جوهرة
დ105,194
الجنس
أنثى
لازانيا باللحم المفروم ولا اروعFB_IMG_1630234673930.jpg

المكونات

لحم مفروم ـ علبة لازانيا ـ حبات طماطم ـ ثوم ـ تابل ـ فلفل أسود ـ ملح ـ رند ـ زيت ـ هريسة عربي ـ زبدة ـ فارينة – ملعقة طعام طماطم معجونة – جبن (حسب الرغبة) – ملعقة كبيرة زبدة – ثلاث ملاعق فارينة – كوب حليب .

طريقة التحضير

تسلق الطماطم في الماء ، تنزع قشورها ،ترحى جيّدا ، توضع في إناء جاهز للطبخ، يضاف إليها قليل من الطماطم المعجونة ،الزيت ،الثوم التابل ،الفلفل الأسود ،الهريسة العربي ،اللحم المفروم ،يحرّك جيّدا ويترك على النار مع إضافة القليل من الماء إلى أن تجهز .
لتحضير صلصة البشاميل (Sauce béchamel) نضع ملعقة كبيرة من الزبدة مع ثلاث ملاعق فارينة في إناء على النار، تحرك جيّدا، يسكب فوقها كوب الحليب وتترك على النار حتى تتحول إلى كريمة متماسكة .
يأخذ طبق مربع توضع فيه قطع اللازانيا مع قليل من الزبدة ، يسكب فوقها صلصة اللحم المفروم ، يوضع فوقها من جديد قطع اللازانيا ، ويسكب فوقها صلصة البشاميل ثم تكرر هذه العملية إلى أن تنفذ كل الكمية . تغطى طبقة اللازانيا الأخيرة بالجبن، توضع في الفرن على حرارة 180درجة لمدة 20 دقيقة ثم تقدم بالهناء و الشفاء .
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل