• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

علاج جديد 2022 لمرض التهاب الأمعاء باستخدام المواد الأفيونية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

كاسر القانون

عضو مميز في شباب الرافدين
2021-09-05
6,036
قلبها
جوهرة
დ16,484
الجنس
ذكر
علاج جديد لمرض التهاب الأمعاء باستخدام المواد الأفيونية

علاج جديد لمرض التهاب الأمعاء باستخدام المواد الأفيونية

المواد الأفيونية هي فئة من المواد التي تتحكم في الأحاسيس مثل الألم والعواطف، وفي حين أنها مشتقة من نباتات مثل المورفين، لكن يمكن أيضًا تطوير جزيئات أفيونية منها صناعياً في المختبرات.
وتمارس المواد الأفيونية أفعالها من خلال الارتباط بالمستقبلات الموجودة على سطح الخلايا، وبينما كان يُعتقد في وقت سابق أن المستقبلات الأفيونية مقصورة على الجهاز العصبي المركزي (CNS)، فإن اكتشافها مؤخرًا في أجزاء أخرى من الجسم أثار تساؤلات حول تأثيرها في أجزاء أخرى، بما في ذلك الجهاز المناعي.
وفي دراسة حديثة، نُشرت في "فونتيرز أوف إميونولوجي"، شارك فيها فريق بحثي من جامعة طوكيو للعلوم، يضم الباحثين تشيهارو نيشياما، وكازوكي ناجاتا، وأيومي أوكوزومي، بالتعاون مع الباحث هيروشي ناجاس من جامعة تسوكوبا، حاولوا فهم آثار المواد الأفيونية على جهاز المناعة، واختبروا تأثيرات "KNT-127"، وهي مادة أفيونية مركبة صناعياً تنشط مستقبلات دلتا أفيونية المفعول، على الاستجابات المناعية في تجارب الحيوانات الحية وزراعة الخلايا.

وعندما عولجت الفئران المصابة بمرض التهاب الأمعاء (IBD) باستخدام هذه المادة الأفيونية أظهروا انخفاضًا في شدة التهاب القولون، ويُشار إليه بفقدان الوزن المنخفض، مما يؤكد الآثار المفيدة لهذه المادة ضد التهاب القولون.

علاج جديد 2022 لمرض التهاب الأمعاء باستخدام المواد الأفيونية
 
دُمتَمْ بِهذآ الع ـطآء أإلمستَمـرٍ
يُسع ـدني أإلـرٍد على مـوٍأإضيعكًـم
وٍأإألتلـذذ بِمـآ قرٍأإتْ وٍشآهـدتْ
تـقبلـوٍ خ ـآلص احترامي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل