• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

تعرف على أشهر الأماكن التي عليك زيارتها عند السياحة في المجر

the general

من أهلنا
عضو في شباب الرافدين
2021-12-29
3,540
iraq-baghdad
جوهرة
დ2,028
الجنس
ذكر

هنغاريا

ان هنغاريا او المجر تشتهر في المقام الأول برأس مالها الرائع، و يُطلق عليها “لؤلؤة نهر الدانوب”، وتتمتع بشعبية كبيرة بين السياح في فترات العطلات القصيرة. تتمتع مدن هنغاريا بسحر رائع، وفي هذا المقال نستعرض معاً اهم ما يمكنك القيام به ومشاهدته عند السياحة في المجر في عطلتك القادمة.

السياحة في المجر

السياحة في المجر

السياحة في هنغاريا

  • مدينة جيور Gyor
مدينة جيور Gyor

مدينة جيور Gyor
ترجع جذرور هذه المدينة إلى العصور الرومانية، وتم حكم جيور من قبل المغول والمجريين والتشيكيين والعثمانيين وقد تم احراق المدينة من قبللمنع الأتراك من أخذها . وتقع جيور بين بودابست وفيينا المجرية وهي مدينة جيدة للتجول. في كل مكان تقريبا ستواجه التماثيل والمباني القديمة الرائعة، ويمكنك العثور على البلدة القديمة عند ملتقى نهري الدانوب.


  • متنزه هورتوباغي الوطني Hortobagy National Park
Hortobagy National Park

Hortobagy National Park
أُنشئ متنزه هورتوباغي الوطني كأول متنزه وطني في هنغاريا في عام 1973. وهي أكبر منطقة محمية في البلاد وأكبر أراضي شبه طبيعية في أوروبا ، مع سهوب يعود تاريخها إلى 10000 عام. تعيش الحيوانات بما في ذلك الخيول البرية في السهوب ولا تزال الخيول والماشية والثيران وجواميس الماء ترعى على الأرض. كما إنه مكان جيد لمشاهدة الطيور حيث يعيش 342 نوعًا من الطيور في الحديقة. وأحد عوامل الجذب الرئيسية في هذا المتنزه هو الجسر الذي بُني في منتصف القرن التاسع عشر للأشخاص الذين يحتاجون إلى عبور الأراضي العشبية التي غمرتها الفيضانات.

Hortobagy National Park

Hortobagy National Park
  • مدينة دبرتسن Debrecen
مدينة دبرتسن Debrecen

مدينة دبرتسن Debrecen
مدينة ديبريسين التي كانت بمثابة عاصمة المجر قديماً فهي مركز ثقافي مهم. دبرتسن التي دُمِّرت أثناء الحرب العالمية الثانية تعتبر المركز الثقافي للبلاد، تشتهر جامعة ديبريسين بالعمارة. تتمتع المدينة بمشهد موسيقي مزدهر و من أفضل أماكن الجذب في هذه المدينة هي الكنيسة البروتستانتية العظمى بمدينة ديبريتْسين Reformed Great Church وهي أكبر كنيسة بروتستانتية في المجر. بالاضافة إلى متحف الدرى ” Déri Museum ” مع مجموعته من التحف المصرية القديمة وكرنفال الزهور السنوي. وتعتبر هذه المدينة من اماكن جذب السياحة في المجر لامتلاكها العديد من الاماكن السياحية الجذابة.
مدينة دبرتسن Debrecen

مدينة دبرتسن Debrecen

السياحة في المجر

  • هيفيز Heviz
هيفيز Heviz

هيفيز Heviz
إذا كانت السباحة في مياه الينابيع الساخنة يريحك فعليك التوجه إلى هيفيز فهي موطنا لواحدة من أكبر البحيرات الحرارية في العالم. تتراوح درجة حرارة الماء من 24 إلى 37 درجة مما يجعل السباحة هناك ممتعة للغاية. المياة متغيره بشكل مستمر حيث يتدفق الماء من مصدره بسرعة كافية ليتغير بالكامل كل يومين مع الحفاظ على المياه نظيفة. تقع هيفيز بالقرب من بحيرة بالاتون وتعتبر وجهة سياحية مميزة، وتشتهر هيفيز بمنتجعات السبا مع العديد من المنتجعات المزدهرة. بعد السباحة في هذه المياه الطبية قد ترغب في ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الغابة القريبة ، أو المشاركة في مهرجان للطعام أو حفلة في الهواء الطلق مع مناخ شبيه بالبحر الأبيض المتوسط.

هيفيز Heviz

هيفيز Heviz

  • حديقة اجتاليك الوطنية Aggtelek National Park
Aggtelek National Park

Aggtelek National Park
إذا كنت أحد الغامرين او محبي المغامرة ففضع هذه الحديثة على قائمة الاماكن التي تريد زيارتها في المجر. تقع في شمال المجر على بعد ثلاث ساعات بالسيارة من بودابست، وهي موطن للكهف الأكبر حجماً في أوروبا. تتوفر هناك العديد من الجولات المصحوبة بمرشدين لكي تستمتع بتجربة مشاهدة الكهف. الحديقة هي منطقة محمية ويوجد بها بعض الأجزاء غير مسموح بها للسائحين ، في حين يجب أن يظل الزوار على مسارات المشي المعروفة في مناطق أخرى. حديقة Aggtelek الوطنية هي مكان جيد لرؤية النباتات والحيوانات وزيارة القرى الجذابة ضمن حدودها.
Aggtelek National Park

Aggtelek National Park

  • مدينة بيتش Pecs
مدينة بيتش Pecs

مدينة بيتش Pecs
بيتش هي مدينة متعددة الثقافات حيث تتعايش بها مجموعات عرقية مختلفة بسلام مع بعضها البعض ، حيث يتم توطين اللاجئين في حضن المدينة ، مما يجعلها واحدة من مدن السلام في اليونسكو. هي موطنًا للجامعة الأولى في المجر التي تأسست عام 1367 ، حكمها الرومان والمسيحيون والعثمانيون. وتشتهر بالمناخ المعتدل والمتاحف الرائعة والمباني التي تعود للقرون الوسطى فهي وجهة سفر شهيرة. المباني الدينية التاريخية هي نقطة جذب كبيرة ، بما في ذلك كاتدرائية بطرس وبولس Sts. Peter and Paul Cathedral و جامع غازي قاسم باشا.

مدينة بيتش Pecs

مدينة بيتش Pecs
  • مدينة شوبرون Sopron
مدينة شوبرون Sopron

مدينة شوبرون Sopron
أنشئت هذه المدينة في العصر الروماني، وكانت شوبرون مدينة نمساوية وهنغارية على مر القرون ثم قرر تصويت عام 1921 أنه يجب أن يكون جزءًا من هنغاريا. دمرت المدينة في الحرب العالمية الثانية، وعلى الرغم من ذلك الا أن العديد من المباني في العصور الوسطى نجا من الضرر. شوبرون اليوم هي واحدة من المناطق المميزة في المجر وتوفر للسياح رياضة المشي لمسافات طويلة في جبال الألب القريبة.

مدينة شوبرون Sopron

مدينة شوبرون Sopron

كانت هذه نبذه مختصرة عن الاماكن التي يمكنك زيارتها عندما تنوي السياحة في المجر وهناك الكثير في انتظارك.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل