• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

جولة سياحية فى مدينة بيرم

الحقوقي فيصل الحديثي

مشرف المنتدى الرياضي
كادر اشراف المنتديات
2022-05-06
5,258
بغداد
جوهرة
დ16,218
الجنس
ذكر
1653995801895.png


1647811220451.jpg




مدينة بيرم : تعتبر آخر مدينة على الجانب الأوروبي من جبال الأورال، ويبلغ عدد سكانها حوالي 991،162 نسمة، و لديها موقع جغرافي مميز، يبلغ مساحتها حوالي 799.68 كيلومتر مربع، وهي من الاماكن التي تستحق الزيارة في روسيا، حيث تحتوي على الكثير من المعالم السياحية المميزة.



أهم المعالم السياحية ف1653995647880.pngي مدينة بيرم الروسية بالصور :– بيرمياك سالتي ايرز : يعتبر من المعالم الرئيسية في المدينة، وهو عبارة عن تمثال يتكون من إطار بيضاوي له آذان كبيرة، وشخصية مصور يلتقط صورة لها، وتعتبر من المناطق الغنية بالمعادن حيث كانت في الماضي موقعًا لتعدين الملح، حيث كان يحمل العمال أكياس كبيرة مليئة بالملح على ظهوره فينسكب الملح على آذانهم مما يجعلها كبيرة وحمراء، وقد أصبحت عملية تعدين الملح متشابكة مع هوية المنطقة التي بدأ سكانها يطلقون عليها اسم بيرمياك سالتي ايرز، ويوجد في الساحة المركزية في المدينة.

1647811220482.jpg




– متحف بيرم : تم وصف مدينة بيرم الروسية من قبل أحد وزراء الثقافة في بيرمسكي كراي بأنها عاصمة ثقافية للعالم، وعلى الرغم من أنه قد يكون مبالغًا في ذلك بعض الشيء، إلا أن مدينة بيرم موطن للأحجار الكريمة وموطن للثقافية الحديثة، ويعتبر متحف بيرم للفن المعاصر هو واحد من معاالم الثقافة في المدينة، ويتم فيه اقامة الكثير من المعارض المؤقتة ويم استضافة الكثير من المهرجانات، كما يقدم الكثير من المحاضرات وورش العمل والعروض الفنية والثقافية، هو معرض الفن المعاصر الوحيد من هذا النوع الذي يقع خارج موسكو وسانت بطرسبرغ.





– متحف بيرميان للآثار : يعتبر متحف بيرميان للآثار هو متحف تفاعلي عملي مخصص للاكتشافات الجيولوجية التي تمت في المنطقة، إضافة إلى أنه يضم بعض الهياكل العظمية لديناصور وبعض الهياكل العظمية لبعض الحيوانات النادرة.





– بيرم 36 : يعتبر بيرم 36 واحدا من معسكرات العمل القسري التي كانت معروفة في روسيا، وقد تم الاحتفاظ بالسجناء السياسيين في ذلك المكان حتى الثمانينيات، وقد تحول ذلك المكان إلى متحف، وقد تم تأسيس المتحف على يد ميموريال ويقع المتحف في منظمة غير حكومية لمساعدة ضحايا القمع السياسي السوفييتي، ومنذ تأسيسه وهناك خلافات مع السلطات المحلية، وقد تم إغلاق المتحف في عام 2015 ولكن أعيد افتتاحه مرة أخرى وهو من الأماكن التي تستحق الزيارة.



– مسرح بيرم للأوبرا والباليه : يتميز الشعب الروسي بحبهم الشديد للموسيقى الكلاسيكية والأوبرا والباليه، وتحتوي كل مدينة رئيسية على مسرح للأوبرا والباليه، ويعتبر مسرح الأوبرا والباليه في بيرم من أجمل المسارح التي تتميز بجودة أداء الفنانين مما يجعلهم يتنافسون مع مسرح البولشوي في موسكو ومسرح ماريانسكي في سانت بطرسبرغ، ويتم فيه عرض الكثير من العروضات الكلاسيكية الروسية والدولية، ويقام المهرجان الدولي دياغلييف من الأوبرا والباليه في ذلك المسرح.



1647811220493.jpg




– حديقة جوركي : كما توجد حديقة جوركي في مدينة موسكو توجد أيضا في مدينة بيرم، وهو من الأماكن الرائعة التي تستحق الزيارة في كل أوقات السنة، وتحتوي الحديقة في فصل الصيف على الكثير من أماكن الجذب للأطفال، وأكشاك الوجبات الخفيفة، وفي فصل الشتاء يوجد أماكن مخصصة للتزلج على الجليد أو حضور واحدة من العديد من الحفلات التي تقام بشكل دوري في الحديقة، وتعتبر الحدائق الروسية ليست مجرد أماكن للتنزه فقط، ولكنها تعتبر أشبه بمؤسسات ثقافية وأماكن يجب على جميع السياح زيارتها.



164781122054.jpg




– معرض الفنون في بيرم : يعد أهم معرض فني في المنطقة، ويحتوي على الكثير من المعروضات والمنحوتات الخشبية النادرة للغاية التي تعود للقديسين الأرثوذكس، وهو من المعارض المتخصصة بالفن الديني في المنطقة وأعمال بعض الفناننين الروس في القرن التاسع عشر، كما يعرض المتحف أيضًا بعض أعمال الفن الشعبي للشعوب في بيرم.

1647811220515.jpg
1653995646696.png




 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل