• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح لتنظيف مطبخك بالطريقة الصحيحة

MohamedAli202

عضو في شباب الرافدين
2022-04-08
29
السعودية
جوهرة
დ2,489
الجنس
ذكر
من المحتمل أن يكون مطبخك هو أكثر غرفة مملة للتنظيف في المنزل. مع كل تلك الأواني والمقالي وأدوات المائدة والطعام ، فليس من المستغرب أن يخشى معظم أصحاب المنازل تنظيف مطابخهم افضل شركة تنظيف بنجران . لكن يجب أن يتم ذلك بطريقة أو بأخرى ولا يمكنك تجاهل تنظيف مطبخك - على الإطلاق. يمكن أن يكون المطبخ المتسخ ملاذًا للآفات والكائنات الدقيقة والعوامل الضارة الأخرى التي يمكن أن تضر بصحتك. هذا هو السبب في أن التنظيف الفعال والسريع هو الطريقة المثلى في المطبخ.

في هذه المدونة القصيرة ، قمنا بإدراج وشرح بعض نصائح التنظيف المجربة والمختبرة للمطبخ. إن التحرك بطريقة منهجية والاستفادة القصوى من وقتك هو ما سيجعل تنظيف مطبخك مشروعًا ناجحًا. استمر في القراءة لمعرفة كيفية ترتيب مطبخك بالضبط في أي وقت من الأوقات.

نصيحة رقم 1: نظف واطبخ في نفس الوقت

نحن نعلم أنه من أجل طهي وصفة اللازانيا الصلبة المجنونة ، فأنت بحاجة إلى اهتمامك الكامل بالطهي. ولكن ماذا عن تجنيب نفسك بعض صداع التنظيف بعد الطهي والتنظيف على طول الطريق؟ هذه هي إلى حد بعيد النصيحة الأكثر فائدة وأفضل التي يمكن لأي شخص أن يقدمها لك. نظف أثناء الطهي وستوفر وقتك وطاقتك.

إذا كنت تستخدم لوح تقطيع خشبي ، فلماذا لا تغسله بعد استخدامه مباشرة؟ إذا قمت بتحضير العجين على المنضدة ، فماذا عن مسح السطح فور الانتهاء؟

فائدة أخرى للتنظيف أثناء الطهي هي سهولة إزالة بقع الطعام. إذا تركت التنظيف لوقت لاحق ، فقد تصبح البقع والانسكابات أكثر صعوبة في التخلص منها.

نصيحة رقم 2: المسح

يمكن أن تتسخ البرطمانات والحاويات والزجاجات في مطبخك بسهولة وتتسخ في وقت قصير. يمكنهم أيضًا دعوة الآفات مثل النمل والصراصير. هذا هو السبب في أن التأكد من أن السطح الخارجي لهذه البرطمانات والزجاجات نظيف وجاف تمامًا أمر محوري. نوصي بمسح الأوساخ والشحوم في كل مرة تستخدمها. قد يبدو هذا نوعًا من النصائح الغريبة ولكنه سيوفر لك وقت التنظيف لاحقًا. ما عليك سوى مسح هذه البرطمانات والزجاجات بقطعة قماش جديدة من المناديل الورقية أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة قبل إعادتها إلى مواقعها الأصلية.

النصيحة رقم 3: قم بالتحويل إلى عبوات بلاستيكية

هناك طريقة أخرى لترتيب مطبخك وهي التخلص من العبوة الأصلية للمكونات التي تأتي بجميع أنواع الأحجام والأشكال. بدلاً من ذلك ، قم بتخزين البقالة والمكونات في أوعية طعام بلاستيكية. ستشغل هذه الحاويات مساحة أقل في مطبخك وستجعله بشكل عام يبدو أكثر تنظيماً. يمكنك أيضًا تسمية كل حاوية لتجنب اختلاط المكونات.

نصيحة رقم 4: حافظ على الأشياء منظمة

لا يمكننا التأكيد بشكل كافٍ على مدى أهمية الحفاظ على مطبخك مرتبًا ومنظمًا. إذا كان مطبخك منظمًا ومنظمًا ، فستتمكن من العمل بكفاءة أكبر في بيئة أكثر إنتاجية. علاوة على ذلك ، سيكون مطبخك مكانًا أنظف. نقترح عليك تنظيم كل ما قمت بتخزينه في خزائن مطبخك وحجرة المؤن في الثلاجة والفريزر. قد تحتاج إلى قضاء يوم كامل من جدولك الزمني لتنظيم الأشياء ، لكن الأمر يستحق ذلك بالتأكيد في النهاية افضل شركة تنظيف بالباحة ، نعدك بذلك!

رقم 5: تنظيف الاواني

هذه العناصر الموجودة في مطبخك لا تستخدم فقط لخدمة الضيوف ؛ يمكنك استخدامها بالفعل للحفاظ على نظافة مطبخك. يسهل تنظيف الانسكابات على البطانات والصواني نسبيًا وأكثر ملاءمة أيضًا. يمكنك أيضًا تغليف جميع الصواني بورق الألمنيوم لتسهيل تنظيف الانسكابات وبقع الطعام.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة بطانة أرفف داخل خزائن المطبخ لتسهيل تنظيف أي طعام مسكوب وبقع. بالطريقة نفسها ، يمكنك تغليف أرفف الثلاجة والفريزر ليس فقط لتسهيل التنظيف ولكن أيضًا لفصل الأطعمة المختلفة وتجنب تلوثها.
من الجيد شراء بطانات قابلة لإعادة الاستخدام ومستدامة للفرن بحيث يمكنك تنظيف البطانات وإعادة تدويرها بسهولة دون القلق من شراء بطانات جديدة.

# 6: قم بتنظيف الأطباق قبل أن تنام

هذا ذو أهمية مطلقة إذا كنت تريد حقًا أن يكون مطبخك نظيفًا وصحيًا في منزلك. لا تترك أطباقك المتسخة للصباح. قم برميها في غسالة الأطباق أو اغسلها يدويًا قبل أن تضرب السرير. يجب عليك أيضًا مسح أسطح المطبخ لمرة أخيرة قبل الذهاب للنوم ولن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً.
إذا كنت صاحب منزل مشغول وليس لديك الوقت والطاقة للاستثمار في المطبخ أو أي تنظيف منزل آخر ، فلا تقلق. اتصل بـ داشينج مايدز اليوم للحصول على أفضل خدمات تنظيف المنزل في افضل شركة تنظيف ببيشة . يسعدنا مساعدتك في أعمال التنظيف الخاصة بك بينما يمكنك الجلوس والاسترخاء.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل