• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

اختيار أسماء بنات: مهمة مشوقة

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

Kian

من أهلنا
2022-09-14
1,240
Iraq
جوهرة
დ7,248
الجنس
ذكر
اختيار أسماء بنات: مهمة مشوقة


أول أمر يخطر على بال المرأة والرجل عندما يعلمان أنهما ينتظران طفلة، هو أي إسم سنطلقه على الفتاة؟. تبدأ هنا عملية البحث في الكتب التي تتضمن أسماء بنات، ليتم لاحقاً اختيار لائحة صغيرة من أسماء بنات. ثم يعمد الابوين إلى اختيار اسم او اثنين، ليقع في النهاية الاختيار على اسم واحد. إن إختيار اسماء بنات يشكل مهمة معقدة قليلاً، فذوق الاب يختلف عن ذوق الام، وهنا يلجأ الطرفين الى تسوية حول الاسم.

أسماء بنات​

يقع الابوين في حيرة من أمرهما خلال البحث عن أسماء بنات. البعض يجدها مهمة مشوقة وفيها الكثير من الحماس، والبعض الاخر يجد عملية اختيار اسماء بنات خطوة فيها مسؤولية كبيرة لان اختيار الاسم سيرافق الفتاة طيلة حياتها. أما في الكثير من العائلات فيتم اختيار اسماء بنات بناءً على اسم الجدّة والدة الاب تحديداً، وهي خطوة تأتي تحمل بعض العادات والتقاليد فيها تخليداً لإسم الجدة. لكن في العموم، ان الاسئلة التي تجول في بال الاهل عند اختيار اسماء بنات هي، اي اسم يناسب الفتاة، كيف سيكون شكلها عندما تولد؟ هل ستكون ملامحها ناعمة او بارزة؟. وهل الاسم الذي تم اختياره سيليق بها؟. هناك الكثير من الخيارات ضمن اسماء بنات، لان اختيار الاسم يعتمد على ذوق الاهل وثقافتهم. هناك نساء تفضلن الاسماء الاجنبية، ونساء أخريات يميلن نحو الاسماء العادية والتقليدية. بينما البعض الاخر يبحث في جدول اسماء غريبة وربما نسمع بها للمرة الاولى.
اختيار أسماء بنات: مهمة مشوقة

أسماء بنات مميزة​

عند معرفة جنس الجنين، يرى الابوين ان البحث عن أسماء بنات مميزة ونادرة ستكون مهمة معقدة وصعبة. قد تستغرق وقتاً طويلاً في التفتيش عن اسم يتم تداوله للمرة الاولى. يقع على مسامعنا احياناً أسماء بنات مميزة ونادرة، وتصبح صاحبة الاسم مشهورة بسبب اسمها النادر. من بين الاسماء أسماء بنات مميزة ونادرة هي: روفان وهي نسبة الى اجمل الازهار، وروانا، نسبة الى السفر والترحال وريفال وتدل على فتاة تملك الشعر الطويل، ورُجَدة يعني طلوع النهار وذهاب الليل. إلى جانب تلك اللائحة هناك قائمة طويلة تتضمن أسماء بنات حلوة ونادرة. تلك الاسماء تجمع بين الجمال والندرة اي ان وقعها على السمع خفيف وجميل. من بين قائمة أسماء بنات حلوة ونادرة، أورلا وهو الأميرة الذهبية، وأصل هذا الاسم أيرلندا. وأوريانا وهو اسم يطلق على الوقت الذي تبدأ فيه الشمس بالظهور، بالإضافة إلى أن الاسم لاتيني. وأنديرا المقصود به الجمال، ومسك وهو يطلق على العطور العربية، وروانا اي كثرة الترحال، ولياء وهو يدل على الارض البعيدة بلا ماء. هناك قائمة بعنوان أسماء بنات فريدة وجميلة وتتضمن شمم اي القمة، وايلنور يقصد به نور السماء، وأنوشكا اسم أرماني معناه المذاق الشهي اللذيذ.
اختيار أسماء بنات: مهمة مشوقة

أسماء بنات حلوة وخفيفة​

يعتبر البعض بأنه مجرد ان تحمل الطفلة اسم من ثلاثة أحرف او اربعة على الاكثر، فهي تحمل ملامح اسم ناعم يمكن حفظه سريعاً. هناك لائحة طويلة من أسماء بنات حلوة وخفيفة، من بينها: الاء، اريج، اية، اروى، اسيل، حياة، دارين، رغد، ديما. كذلك هناك أسماء بنات حلوة وخفيفة ومتعارف عليها منذ القدم وهي، ريان، بتول، بثينة، جميلة، جواهر، حورية، حور، دانا، ديالا، ديمة، دعاء، روان، زينة، ريما، رشا. اضافة الى أسماء بنات حلوة وخفيفة تخلط بين الاسماء الشرقية والغربية، من بينها، ليا، تيا، بيا، كايا، سما، ريف، جوليا، جوليانا، جويل، جودي، قمر، أنجيلا، أنجي، دينا، ديانا.
اختيار أسماء بنات: مهمة مشوقة

اسماء بنات منتشرة في الشرق الأوسط​

في الوقت الذي تنتشر فيه موضة اسماء الاطفال الاجانب التي يجدها البعض غريبة عن مجتمعاتنا الشرقية والعربية، هناك اهل يفضلون اختيار اسماء بنات منتشرة في الشرق الأوسط، وهذا يدل على ان الاهالي يحبون الاسماء العربية والشرقية المتعارف عليها والقريبة من السمع. لا مانع أن تكون اسماء بنات منتشرة في الشرق الاوسط تجمع بين الاسماء الاجنبية الخفيفة والاسماء العربية الجميلة. اليك اسماء بنات مننتشرة في الشرق الأوسط، ريان، جانين، ريماس، ليلى، ناديا، دجى، هدى، زينب، فاطمة، عائشة، بنين، زهراء، حوراء، هند، اليسا، ميسلون. ميس، ومنال، ومنى، ومنيرة، وميساء، ونجلاء، ونجود، ونسرين، ونادين، وناهد، ونبيلة، ونورا، هايدي، هلا، وهديل، ورحيل، وفتون، وداد، وعد، ولارا، يمنى، يسرا، ياسمين، ياسمينا، ردينة، سكينة، سناء، سهام، عليا، ناديا، فيروز، صباح، لجين، اسماء، سمارا، مايا، سهى، غنى، جنى، رنا، سمر، ريما، عبير، فريدة، ميساء، جيهان، جهينة، جنان، دلال، سهر، منوى، مايا، وفيقة. ولعل أكثر اسماء بنات منتشرة في الشرق الأوسط هي: منى، لينا، زينة، رفيدة، سماهر، اكرام.
في المقابل، هناك بعض الاهالي يفضلون اختيار اسماء بنات مننتشرة في الشرق الأوسط المستوحاة من بعض الاديان وهي، سجود، سجى، سلام، سلوى، سندس، مريم، شفاء، ولاء. كذلك قد يغوص بعض الاهالي بأسماء شرقية ولكنها ذات معنى قوي، ومن بين اسماء بنات مننتشرة في الشرق الأوسط التي تحمل معاني قوية هي، طيف، وكارما، ولدنّ
 
كل الشكر والامتنان على روعهـ بوحـكـ
وروعهـ مانــثرت .. وجماليهـ طرحكـ​
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل