• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح للحفاظ على صحة قلبكِ بعد سن الثلاثين

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
42,664
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ83,563
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1673886615500.png
بلوغ سن الثلاثين يمكن أن يكون نقطة تحول على الجبهة الصحية، حيث يمكن أن تبدأ في الشعور بآلام المفاصل والمزيد من التعب والتراجع في القدرة على التحمل.

يمكن أن يكون اتباع نظام غذائي صحي وروتين منتظم للياقة البدنية مفيدا للصحة، خاصة عندما يتعلق الأمر بصحة القلب.

لماذا تحدث النوبات القلبية؟
النوبة القلبية هي مرض نمط حياة ويمكن أن يعزى جزء كبير من الخطر إلى نمط حياة غير صحي، تحدث النوبة القلبية بسبب ترسب الدهون في الأوعية الدموية التي تزود عضلة القلب بالدم.

تبدأ عملية ترسب الدهون هذه من العقد الثاني من الحياة، وبالتالي يجب أن تبدأ تدابير الوقاية من النوبات القلبية في سن مبكرة تتطلب تغييرات سلوكية كبيرة وتوعية.

عوامل الخطر غير القابلة للتعديل هي العمر، أو الجنس٬ أو التركيب الجيني٬ أو التاريخ العائلي، بينما تشمل عوامل الخطر القابلة للتعديل ارتفاع ضغط الدم٬ والتدخين٬ ومرض السكري٬ وارتفاع الكوليسترول٬ والسمنة ونمط الحياة المستقرة والعادات الغذائية غير الصحية.

1673886677585.png

نصائح للحفاظ على صحة قلبك بعد سن الثلاثين
عادات نمط الحياة هذه هي طرق مفيدة للحفاظ على شباب قلبك وصحته.

1. نظاماً غذائياً صحياً لقلب صحي
من المهم جداً تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، يجب أن تكون الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومنخفضة الدهون، مثل الخضروات والفواكه والفاصوليا والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم والحبوب الكاملة والدهون الصحية مثل زيت الزيتون جزءاً رئيسياً من مدخولنا اليومي.

يجب الحدّ من تناول الملح والسكر والكحول واللحوم الحمراء ومنتجات الألبان كاملة الدسم والأطعمة المقلية.

2. التوقف عن التدخين
أحد عوامل الخطر المهمة للنوبات القلبية لدى الشباب هو تدخين السجائر، يزيد من ضغط الدم والالتهاب الذي يعزز ترسب الدهون في الشرايين، حتى التدخين السلبي خطير.

يبدأ خطر الإصابة بأمراض القلب في الانخفاض مباشرة بعد الإقلاع عن التدخين وينخفض إلى 50%؜ بعد عام من الإقلاع عن التدخين.

3. زيادة النشاط البدني
قلة النشاط البدني هي واحدة من عوامل الخطر الرئيسية لصحة القلب، يساعد النشاط البدني المنتظم على التحكم في الوزن، ويقلل من ضغط الدم والكوليسترول ويقلل من فرص الإصابة بمرض السكري.

لذا ينبغي للمرء أن يهدف إلى القيام بما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع من التمارين المعتدلة الكثافة مثل المشي السريع، حتى 75 دقيقة من الكثافة القوية للنشاط الهوائي مثل الجري، وجلستين أو أكثر من دورات تدريب القوة في الأسبوع يمكن أن تكون كافية.

4. الحفاظ على وزن صحي
يعد الحفاظ على وزن صحي ومؤشر كتلة الجسم طريقة جيدة للوقاية من أمراض القلب، يوصى بمؤشر كتلة الجسم أقل من 23، ويوصى بتقليل دهون البطن بمحيط الخصر المستهدف الذي يقل عن 102 سم للرجال و89 سم للنساء.

1673886742761.png

5. تنظيم نمط النوم
اضطرابات النوم مثل الأرق وتوقف التنفس أثناء النوم الانسدادي تؤهب لأمراض القلب وضغط الدم والسكري.
النوم الجيد لمدة 7 إلى 8 ساعات يوميا كاف لإدارة الإجهاد العقلي مهمة جداً.

6. تقليل التوتر
يزيد الإجهاد من الكورتيزول والهرمونات الأخرى، مما يضر بالقلب، ستساعد الأنشطة البدنية مثل تمارين الاسترخاء واليوغا والتأمل في التعامل مع التوتر.

7. اختبارات طبية منتظمة
سيساعد الفحص الصحي المنتظم لمرض السكري وضغط الدم والكوليسترول في التشخيص المبكر لعوامل الخطر هذه واتخاذ التدابير المناسبة، واحدة من أهم النصائح للحفاظ على صحة قلبكِ هي توخي الحذر والوعي.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif

 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل