• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

نصائح كيتونية لا تقربي هذه الدهون حال اتباعك حمية الكيتو.. إليك بدائلها الصحية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
43,362
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ85,647
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238133911871.gif

1686306295992.png

"يجب اختيار الدهون الصحيحة، وكذلك يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة الصناعية، مثل الزيوت المهدرجة جزئياً أو الدهون الصلبة".

حمية الكيتو هي نظام غذائي يعتمد على تناول قليل من السعرات الحرارية المأخوذة من الكربوهيدرات، واستخدام الكيتونات لتغذية الجسم بدلاً منها.
ينطوي هذا النظام الغذائي على تقييد استهلاك الكربوهيدرات اليومية إلى 5% فقط من الاستهلاك اليومي الإجمالي، ما يقلل من حاجة الجسم للأنسولين لمعالجة الجلوكوز في الدم ويقلل من تخزين الدهون والجلوكوز، وفقا للباحثين.
وما يجب معرفته أيضا هو أن حمية الكيتو ليست غنية بالبروتينات، فنسبة البروتين المستهلكة يوميًا هي 20% فقط من إجمالي السعرات الحرارية، ويتألف باقي النظام الغذائي من الدهون.

1686306389272.png
وللحفاظ على الصحة عند اتباع حمية الكيتو، يجب اختيار الدهون الصحيحة، وكذلك يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على الدهون المتحولة الصناعية، مثل الزيوت المهدرجة جزئياً أو الدهون الصلبة.
ونوه باحثون بهذا الخصوص إلى أن هذه الدهون توجد عادة في الأطعمة المصنعة والمعبأة مثل الكعك، المعجنات والبسكويت، وينصح بتفادي تناولها عند اتباع حمية الكيتو.
وكذلك يجب مراعاة أن الأطعمة المقلية تحتوي دهونا متحولة؛ لذا يجب تجنبها إذا كنت تتبعين حمية الكيتو، ومن الضروري أيضا تقليل استهلاك اللحوم المصنّعة مثل اللحوم الباردة، النقانق والسجق.

لمَ يتعين عليك تجنب تلك الدهون؟

تعتبر الزيوت المهدرجة جزئيا من الدهون الصناعية التي يتم استخدامها في مجموعة واسعة من الأطعمة كالحلويات والأطعمة السريعة.

ومؤخرًا، أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية عدم صلاحيتها للاستخدام الآمن، مؤكدة أنه لم يعد يُسمح باستخدام هذه الزيوت في تصنيع الأطعمة.

ومع ذلك، فإن العجائن المبردة، الأطعمة المقلية والسمن لا تزال تحتوي على نسب من الدهون المتحولة، إذ يحتوي إنتاج تلك الأطعمة على كميات من الدهون الصناعية المتحوِّلة التي قد تزيد خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

وقد ارتبطت المواد الكيميائية في اللحوم المصنَّعة، مثل النترات، بزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، حيث تؤثر هذه المواد على الخلايا بكليهما. لذا؛ من المهم التأكد من القراءة الجيدة للملصقات الغذائية للحوم المصنعة وتفادي تناول الأطعمة التي يتم تدخينها أو تمليحها أو معالجتها بالمواد الكيميائية

1686306424198.png
ما هي الدهون الصحية التي تناسب حمية الكيتو؟
في حين أن الدهون المتحولة واللحوم المصنعة قد تكون غير صحية، فإن هناك أطعمة أخرى تحتوي على دهون صحية.
وبحسب موقع "هيلث لاين"، فإن الأفوكادو يعد من بين الأطعمة الصحية التي يمكن أن تُحسِّن من صحة القلب وتساعد في التحكم بمستويات السكر في الدم، كما يمكن تضمين زبدة المكسرات ومكسرات مثل البندق وجوز الهند وزبدة اللوز في النظام الغذائي؛ لتخفيف خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
ويُعدُّ استهلاك البذور، مثل بذور الشيا والكتان وزبدة البذور، مثل زبدة عباد الشمس، خيارًا صحيا يمكن تضمينه في حمية الكيتو الغذائية.
وأوضح الباحثون أن الحد من استهلاك الكربوهيدرات هو المفتاح الأساسي لخسارة الوزن عند اتباع نظام الكيتو؛ لكونه يتيح للجسم إمكانية الوصول إلى الحالة الكيتوزية.
كما قد تساعد الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند في تحفيز الوصول إلى الكيتوزية.
ولفتت دراسات حديثة إلى أهمية الزيتون وزيت الزيتون صحيا؛ إذ تبين أن بوسعهما المساعدة في تخفيض الالتهابات بالجسم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وهشاشة العظام.
وكذلك يمكن لأحماض "أوميغا 3" الموجودة بالأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة أن تُحسِّن صحة القلب، فيما قد يُفيد الحمض الدهني قصير السلسلة الموجود بالزبدة في تحفيز نشاط الدماغ.


https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238134071452.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل