• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

Ibn AliraQ

ヅ واحد من الناس ヅ
المدير العام للمنتديات
2018-08-28
17,312
العراق
جوهرة
დ13,633
الجنس
ذكر
Article-productivity-eat-the-frog-2x.jpg

قال مارك توين ذات مرة إنه إذا كان عليك أن تأكل ضفدعًا حيًا، فافعل ذلك أول شيء في الصباح ولن يحدث لك أي شيء أسوأ لبقية اليوم. استراتيجية أكل الضفدع هي طريقة لتحديد الأولويات والإنتاجية تستخدم لمساعدة الأشخاص على تحديد المهام الصعبة. نوضح بالتفصيل كيف يمكنك استخدام تقنية "أكل الضفدع" لمساعدتك على التوقف عن المماطلة وتحسين الإنتاجية الشخصية.

هل سبق لك أن مررت بأحد أيام العمل تلك حيث تنظر إلى قائمة المهام الخاصة بك وتشعر أنه ليس لديك أي فكرة من أين تبدأ؟ كيف يمكنك تحديد ما هو الأكثر أهمية؟ كيف يمكنك إنجاز كل ذلك؟

قال مارك توين ذات مرة إنه إذا كان عليك أن تأكل ضفدعًا حيًا، فافعل ذلك أول شيء في الصباح ولن يحدث لك أي شيء أسوأ لبقية اليوم. تُعد طريقة الإنتاجية هذه، والتي تسمى طريقة أكل الضفدع، طريقة رائعة لتنظيم قائمة المهام اليومية ومعالجتها. إليك الطريقة.

ماذا يعني "أكل الضفدع"؟
استراتيجية أكل الضفدع هي طريقة لتحديد الأولويات والإنتاجية تستخدم لمساعدة الأشخاص على تحديد المهام الصعبة. الفكرة هي أن تحدد مهمة واحدة صعبة (الضفدع) وأن تكمل المهمة أول شيء في الصباح (أكله).

بكل بساطة، إن تناول الضفدع هو عملية تحديد أصعب مهمة في اليوم وإكمالها قبل القيام بأي عمل آخر. إذا كان عليك أن تأكل ضفدعين، فتناول الضفادع الأكبر أولًا. حدد المهمة الأكثر تحديًا، وقم بذلك أولًا.

هل نظرية أكل الضفدع فعالة؟
في حين أن أكل الضفدع لا يبدو وكأنه أسلوب إنتاجي لذيذ، إلا أنه يساعد الناس على إنجاز الأمور. وإليك كيف يعمل.

إنه يهيئك للنجاح في وقت مبكر من اليوم
تركز استراتيجية أكل الضفدع فقط على إكمال مهمة واحدة لهذا اليوم. هذا كل شيء. بعد ذلك، بعد الانتهاء من المهمة الأكثر تحديًا، لديك بقية يومك لإكمال المهام الأصغر الموجودة في قائمة المهام الخاصة بك دون الخوف من الاضطرار إلى القيام بأصعب شيء في قائمتك. يمكن أن يؤدي التخلص من أصعب شيء في الطريق إلى تحفيز دوافعك الجوهرية للتعامل مع بقية اليوم.

إستفد من ساعات العمل الأكثر كفاءة لديك
لقد وجد العلماء أن سرعة ودقة بعض الأشخاص في إنجاز المهام تكون أفضل في الصباح. يكون عقلك في ذروة أدائه في الصباح، فلماذا لا تعمل على المهمة الأكثر تحديًا في اليوم؟ استخدم هذه الطاقة للتعامل مع أصعب الأمور في قائمة مهامك حتى تتمكن من الحصول على الاهتمام الذي تستحقه. بهذه الطريقة، لا داعي للقلق بشأن القيام بالمهام الصعبة عندما تكون متعبًا وغير منتبه في نهاية اليوم.

يعزز العمل العميق
أكل الضفدع يتطلب التركيز الشديد. تشجعك الإستراتيجية على اختيار أصعب مهمة في اليوم والقيام بها أول شيء في الصباح. وهذا يعني عدم الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو التحقق من Slack أو حضور أي اجتماعات. يساعدك تناول الضفدع على تقليل المهام المتعددة حتى تتمكن من التركيز على الضفدع فقط، وكل شيء آخر يمكن أن يأتي لاحقًا.

كيف يمكنك التعرف على "الضفادع"؟
إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد أولويات قائمة المهام الخاصة بك، فإن فهم ما هو ضفدع وما هو ليس كذلك هو أفضل طريقة للتعامل مع عملك. فيما يلي بعض الحيل لمعرفة المهمة الكبيرة التي يتعين على ضفدعك القيام بها.

الضفادع مهمة وليست عاجلة
الضفادع هي المهام التي لها تأثير إيجابي على بقية أعضاء الفريق. فكر في المهام الكبيرة التي تساعدك على إحراز تقدم في استراتيجية فريقك أو تحرك الإبرة نحو مؤشرات الأداء الرئيسية أو الأهداف والأهداف الرئيسية لفريقك. المهام المهمة التي تساهم في الإستراتيجية غالبًا ما تكون الضفادع.

المهام الصغيرة التفاعلية مثل الرد على البريد الإلكتروني، أو الرد على رسائل Slack، أو تقديم التقارير - رغم أنها جزء ضروري من الوظيفة - ليست ضفادع. غالبًا ما تبدو هذه المهام عاجلة، ولكن في معظم الأحيان، يمكن الانتظار. إذا كنت تواجه مشكلة في إعاقة المهام الصغيرة لوقت تركيزك بالنسبة للضفادع، فحاول تحديد الوقت. يمكن أن تساعدك هذه الإستراتيجية في الحصول على وقت تركيز عميق حتى تتمكن من أكل هذا الضفدع في وقت مبكر.

تتطلب الضفادع وقتًا أطول من المهام الأخرى
تتطلب الضفادع عادةً أكثر من ساعة لإكمالها. يستغرق الضفدع ذو الحجم المثالي ما بين ساعة وأربع ساعات. إذا كان ضفدعك يستغرق وقتًا أطول من أربع ساعات لإنجازه، فحاول تقسيمه إلى مهام أصغر بحيث يستغرق ضفدعك اليومي نصف يوم عمل كحد أقصى. يمكن أن تساعد هذه الإستراتيجية في إدارة الوقت، حيث يتم تخصيص نصف يومك للتركيز على الضفدع الخاص بك، والنصف الآخر يتم إنفاقه في مهام واجتماعات ورسائل بريد إلكتروني أخرى.

غالبًا ما تأتي الضفادع ببعض المقاومة
لا أحد يريد أن يأكل ضفدعًا حيًا أول شيء في الصباح. ينطبق هذا على المهمة التي حددتها على أنها ضفدعك. لأي سبب من الأسباب، قد تواجه بعض المقاومة العقلية تجاه القيام بهذه المهمة. ربما يرجع السبب في ذلك إلى أن المهمة تمثل تحديًا عقليًا، أو أنها ليست الشيء المفضل لديك للقيام به. ربما تشعر بالضغط لإكمال العمل، مما يسبب المماطلة. عادةً ما يكون هناك شيء ما في بعض المهام يجعل إنجازها أصعب قليلاً. هذه المهام هي على الأرجح ضفادعك لهذا اليوم.

3 نصائح لأكل الضفادع
إذا كنت تريد أن تفعل مثلما فعل مارك توين وتأكل الضفدع أول شيء في الصباح، جرب هذه النصائح الثلاث لأكل الضفدع كل صباح:

1. من الأفضل أن تؤكل الضفادع بشكل معتاد
على الرغم من أن الضفادع هي أكبر مهمة في اليوم، إلا أنك ستحتاج إلى إنجاز العديد من تلك المهام الكبيرة بانتظام من أجل إحراز تقدم نحو أهدافك. كلما زاد عدد الضفادع التي تأكلها، زاد التقدم الذي تراه. كل ضفدع تأكله هو جزء صغير من هدف أكبر بكثير، وبحلول الوقت الذي تأكل فيه 100 ضفدع، يمكنك النظر إلى الوراء ومعرفة مقدار التقدم الذي أحرزته.

2. لا تخطط لضفادعك مسبقًا
ينبغي التخطيط للضفادع قبل يوم واحد على الأكثر. أفضل الممارسات هي التخطيط لضفدعك في اليوم السابق. بهذه الطريقة، ستعرف بالضبط ما الذي تعمل عليه عندما تأتي في اليوم التالي، ولن تضطر إلى التفكير في أي شيء سوى أكل الضفدع.

إذا كنت تخطط لتناول ضفدع كل يوم، فسوف تقوم دائمًا بإعداد نفسك للنجاح مسبقًا ويمكنك الحفاظ على زخمك كل صباح.

3. تناول الضفادع دائمًا أول شيء في الصباح

الهدف الأساسي من أكل الضفدع هو إبعاده عن الطريق حتى لا تقلق بشأنه أثناء قيامك بمهام أخرى. تمثل الضفادع تحديًا عقليًا، وكما ذكرنا من قبل، يصعب التغلب عليها. هذا هو السبب في أن الناس أكثر عرضة للانجذاب نحو المماطلة عندما يتعلق الأمر بالضفادع.

الهدف هو التغلب على إغراء المماطلة من خلال إنجاز المهمة الصعبة على الفور. بهذه الطريقة، لن يكون لديك شعور بالخوف عندما تعمل على مهام أخرى، وستكون أقل عرضة للمماطلة.

قم بتنظيم ضفادعك باستخدام أدوات إدارة العمل

إذا كنت تبحث عن طريقة لزيادة إنتاجيتك الشخصية باستخدام طريقة أكل الضفدع، فحاول إقرانها بأداة لإدارة العمل. يمكن أن تساعدك أدوات إدارة العمل مثل Asana في تحديد أولويات مهامك، والاحتفاظ بالمهام في مكان واحد، وتحسين التعاون مع زملائك الآخرين في الفريق.

المصدر: Asana
 
استراتيجية جميلة وفعالة حقا
لكن المهم هو معرفة تحديد الضفدع اولا قبل اكله
شكرا لجمال ومتعة الموضوع
 
استراتيجية جميلة وفعالة حقا
لكن المهم هو معرفة تحديد الضفدع اولا قبل اكله
شكرا لجمال ومتعة الموضوع
بالفعل استراتيجية رائعة ومفيدة جدا في الحياة العملية
نورتي الموضوع بمرورج دالين
مودتي
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل