• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ابتكار سيارات كهربائية طائرة جديدة يمكنها نقل 5 أشخاص

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
العضو الاكثر تفاعلاً هذا الشهر
2021-10-11
42,664
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ83,577
الجنس
أنثى
فاصله-2-ريان-السلآم-متحرك.gif

1705344023250.jpeg

شهد معرض CES 2024 إطلاق العديد من المركبات الطائرة المختلفة ولكن ربما الأكثر إثارة هي السيارة الطائرة S-A2، حيث تنقل الأشخاص حول المدينة، مع تجنب الاختناقات المرورية في الشوارع.

وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تسعى هذه السيارة الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي إلى الحصول على الموافقة لعام 2026 لتكون واحدة من أولى سيارات الأجرة الطائرة في الولايات المتحدة.

تتسع السيارة لخمسة أشخاص، وهم الطيار وأربعة ركاب، وتستمد قوتها من ثمانية دوارات كهربائية، كما أنه أثناء الطيران، تدور جميع الدوارات الثمانية لتواجه الأمام وتسمح للمركبة بالتحليق مثل الطائرة.

وقال نيل مارشال، رئيس استراتيجية التصنيع: "هدفنا هو الوصول إلى نقطة التكلفة حيث يكون سعرها في المتناول، ويمكن للجماهير استخدامها"، مضيفا، "ليس المقصود من هذا الابتكار أن يستهدف فقط أصحاب الثروات العالية أو الاستخدام التنفيذي".

ولعل الغرض من هذا الابتكار هو الطيران بسرعة تصل إلى 120 ميلاً في الساعة لرحلات قصيرة تتراوح من 25 إلى 40 ميلاً.

عرض معرض CES الخاص بـ Supernal بعض الأمثلة على الرحلات التي قد يقوم بها العملاء، بما في ذلك من مطار لوس أنجلوس الدولي إلى وسط مدينة لوس أنجلوس، على بعد أقل بقليل من 20 ميلًا عن طريق البر.

واعتمادًا على حركة المرور، ستستغرق الرحلة من ساعة إلى ساعتين، لكن الشركة قدرت أن SA-2 ستقوم بالرحلة في حوالي 43 دقيقة، بما في ذلك رحلة بالسيارة من وإلى "الميناء الرأسي" في كلا الطرفين.


فاصله-2-ريان-استودعكم-متحرك.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل