• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

دليل موجز عن يوكوهاما البوابة الأولى لليابان نحو العالم

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

غزل

مراقبة عام شباب الرافدين
2021-10-11
43,360
مختبئه خلف الغيمات
جوهرة
დ85,602
الجنس
أنثى
https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059372441.gif

1709900083351.jpeg
من بين جميع المدن في اليابان، يوكوهاما بلا شك هي الأكثر دولية وعالمية.بينما قامت العديد من المراكز الحضرية الأخرى ببناء مستقبلها على أنقاض ماضيها في سبيل التحديث، قامت يوكوهاما بجهود كبيرة للحفاظ على تاريخها كميناء فتح البلاد للعالم الخارجي في الخمسينيات من القرن التاسع عشر.

تقع على بُعد أقل من 30 ميلاً جنوب غرب طوكيو، وتتميز بالأبراج الشاهقة وأحياء بيع التجزئة والحياة الليلية، ولكنها تتواجد في تناغم مع المعابد الخشبية القديمة، ومنازل بعض التجار الأجانب الأوائل الذين استقروا في اليابان.

1709900102705.jpeg
يوكوهاما البوابة الأولى لليابان نحو العالم

عندما وصل القائد البحري الأمريكي ماثيو بيري إلى الخليج الواقع جنوب يوكوهاما في عام 1853، مكلفًا بإقناع الشوغون بإنهاء سياسته للعزلة الوطنية، كانت هذه القرية الصيدية تضم حوالي 100 منزل، وبحلول نهاية العقد، تحولت إلى بوابة لليابان ومدينة مزدهرة للتجار والمهاجرين والمغامرين.

اليوم، تعتبر ثاني أكبر مدينة في اليابان من حيث عدد السكان، لكن لحسن الحظ، فإن قلب يوكوهاما لا يزال مُنعزلاً نسبياً ويمكن استكشاف الكثير منها سيراً على الأقدام - مع وجود الماضي في كل زاوية حديثة.

الصين المصغرة والحي الكوري

1709900129203.jpeg
الصين المصغرة والحي الكوري

نظرًا لقرب اليابان من الصين وأهمية تجارة الشاي والحرير في القرن التاسع عشر، فإنه لا يأتي على عجب أن استقر الآلاف من الصينيين في يوكوهاما، حيث بنوا حيًا مُنعزلًا في منطقة كاناي على بُعد بضع كتل شوارع من الواجهة البحرية.

تتميز أطراف المستوطنة بأربعة بوابات صينية بنمط "بايفانغ"، مزينة بشكل معقد بالآلهة والتنانين والنمور. هناك أكثر من 600 عمل تجاري في المنطقة النشطة، بما في ذلك مطاعم تقدم المأكولات الأصيلة، وسوبرماركت، ومتاجر تبيع الحلي الرخيصة.

هناك معبدين ملونين، حيث يذهب السكان المحليون لتضيء عصي البخور وتقديم الاحترام، كما أنهم يعتبرون محور الاحتفالات خلال احتفالات السنة القمرية التقليدية، عندما يتجول راقصو التنين والموسيقيون في الشوارع.

وبعيدًا قليلاً عن الساحل، يقع حي كوري صغير في المدينة، حيث تكون اللافتات بأحرف "هانغول" وتقدم المطاعم الأطعمة التقليدية الكورية، أصغر حجمًا من مدينة الصين الصغيرة، يُحدد الحي إلى الغرب نهر أوكا، وتكون المنطقة بأكملها في الربيع المبكر مصبوغة باللون الوردي خلال موسم زهور الكرز، حيث تتألق الأزهار على أغصان المئات من الأشجار التي تزين الضفاف وتتأرجح بفعل الرياح.

المرتفعات

1709900149095.jpeg
الوافدون الأوروبيون والأمريكيون في يوكوهاما

اضطُر الوافدون الأوروبيون والأمريكيون الأوائل إلى يوكوهاما للعيش داخل مستوطنة محصّنة في منطقة كاناي، حيث يقع ملعب البيسبول في المدينة اليوم. ولكن مع مرور الوقت، تم السماح لهم ببناء منازل جديدة في أرقى أجزاء المدينة.

سرعان ما بدأ رجال الأعمال والتجار الأثرياء في التجمع حول منازلهم على تل مباشرة جنوب المجتمع، والتي أصبحت تعرف بـ"المرتفعات"، مما منحهم إطلالات على الميناء والاستمتاع بالرياح البحرية الباردة خلال أشهر الصيف الحارة والرطبة، وبالرغم من التغيّرات الجذرية التي طرأت على المنظر خلال الـ150 عاماً الماضية، فإن بعض هذه العقارات لا تزال قائمة.

أحد أروع المباني هو بناية بريك هول، وهي بناية بأسلوب أمريكي-فيكتوري تتألف من ألواح خشبية ونوافذ كبيرة، وقد تم بناؤها على موقع القنصلية الإيطالية السابقة لدبلوماسي ياباني كان قنصلًا عامًا لطوكيو في نيويورك. بحكمة، اختار المصممون الاحتفاظ بالحدائق الإيطالية الشاسعة والميزات المائية.

1709900166940.jpeg
بناية بريك هول

وتم بناء قاعة بريك هول للتاجر البريطاني بي. آر. بيريك في عام 1930، وهي أكبر مبنى محافظ في المنطقة. تتميز البناية بأسلوب إسباني وتُدرج ضمن المباني التاريخية في مدينة يوكوهاما، وتضم قاعة رقص في الطابق الأرضي، وتم الاحتفاظ بالمطبخ التقليدي القديم بأمانة.

وعلى بعد قليل من هذا المكان، تقع بناية بلوف رقم 234 التي يعود تاريخها إلى عام 1927، بالإضافة إلى كنيسة المسيح الانجليكانية في المدينة التي تأسست في عام 1863، بعد سنوات قليلة فقط من افتتاح يوكوهاما كميناء مخصص للمعاهدات. وتتميز كاتدرائية يوكوهاما سيكريد هارت بنوافذ ملونة تعكس تراث المدينة البحري، وافتتحت أبوابها قبل عام واحد فقط، مما يجعلها أقدم كنيسة في اليابان.

مقبرة الأجانب

1709900184682.jpeg
مقبرة الأجانب

شهدت العقود الأولى من القرن الماضي نموًا اقتصاديًا سريعًا في جميع أنحاء يوكوهاما، لكن ذلك انتهى فجأة في الأول من سبتمبر عام 1923، عندما ضرب زلزال كانتو العظيم بقوة 7.9 شرق اليابان.

تسبب الزلزال في أضرار واسعة النطاق وفقدان العديد من الأرواح، حيث دفن العديد من الضحايا في مقبرة يوكوهاما العامة للأجانب العامة، التي تنحدر من أعلى المرتفعات.

تحمل الأحجار القديمة الأخرى أيضًا آثار الزلزال، حيث تكون العديد منها متصدعة وموصولة بالإسمنت بعد انهيارها في الارتجاجات العنيفة.

التجول بين أكثر من 4200 علامة قبر مغامرة شيقة في التاريخ. يُدفَن هنا المراسل الحربي الشهير ديكسيتايغ من صحيفة نيويورك بوست بعد وفاته في طوكيو عام 1946، بالقرب من المهندس البريطاني إدموند موريل، الذي بنى أول خط سكك حديدية من يوكوهاما إلى شيمباشي، لكنه توفي بعد عام واحد فقط من وصوله إلى اليابان في عام 1870.

تحت شجرة يوجد تمثال بوست وقبر لهيرمان جراويرت، الذي بنى كاتدرائية الكاثوليك ونجا من محاولة اغتيال من قبل ساموراي غاضب بسبب التأثيرات الأجنبية المتزايدة في اليابان.

حلبة السباق الإمبراطورية

1709900230414.jpeg
حلبة السباق الإمبراطورية

تقع على بعد بضعة أميال جنوب غربي حديقة نيغيشي، التي تتسيّد فيها مدرجات مهيبة لنادي سباقات نيبون السابق.المدرج هو كل ما تبقى من أول حلبة سباق للخيول بأسلوب غربي في اليابان، والتي كانت في أوجها في الثلاثينيات من القرن الماضي.

تظهر لوحات على الجزء الخلفي من المدرج في أوجها، مع صالات الاستراحة تطل على المضمار، وموقف الحكام، وأكشاك الرهان. كان الإمبراطور هيروهيتو (1901-1989) من محبي السباقات وزارها في العديد من المناسبات.

في السنوات التي تلت هزيمة اليابان في الحرب العالمية الثانية، استولت السلطات على كامل حلبة السباق واستخدمتها كقاعدة عسكرية. وتم إعادة الحديقة إلى مدينة يوكوهاما في السبعينيات من القرن الماضي، وتشتهر بزهور الكرز في الربيع، بينما يحكي متحف المهر للسباقات قصة سباق الخيل في اليابان.

حديقة ياماشيتا

1709900250628.jpeg
حديقة ياماشيتا

بعد زلزال عام 1923، تم دفع حطام مباني وبنية تحتية يوكوهاما المتهالكة إلى البحر من الأمام، وخلال السنوات، تم تحويلها إلى حديقة ياماشيتا. يُعتنى بحديقة الورود بشكل جيد، والمروج مثالية للنزهات الصيفية.


بالقرب من الجبهة المبنية من الحجر، يقع الهيكاوا مارو، وهي باخرة ركاب فاخرة تم إطلاقها في عام 1929 للعمل على مسارات إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة، ونقلت، بين الآخرين، تشارلي تشابلن والأمير والأميرة تشيتشيبو.

خلال الحرب العالمية الثانية، عملت السفينة - المعروفة بـ "ملكة المحيط الهادئ" - كسفينة مستشفى، ثم قضت ست سنوات إضافية في إعادة توطين الجنود اليابانيين بعد استسلام طوكيو.

تعتبر اليوم متحفًا عائمًا، حيث يمكن للزوار التمتع بالتراس الخلفي لتناول المشروبات الباردة والاستمتاع بمشاهدة الكابينات والديكورات الفنية الأصلية المرممة.

منطقة المستودعات الحمراء


1709900269595.jpeg
منطقة المستودعات الحمراء

على طول ممر مرتفع في الطرف الشمالي للحديقة التي كانت تستخدم سابقاً كسكة حديدية للميناء، يقع مجمع من المستودعات الحمراء التي كانت تشكل مركز نشاط قبل قرن من الزمان.

بالحجم الصغير لشحنات السفن الحديثة، تم تحويل المخازن إلى متاجر صغيرة وحانات ومطاعم، مع استخدام المساحة الكبيرة المفتوحة للفعاليات والمعارض، بدءاً من المهرجانات إلى عروض السيارات الكلاسيكية.

الحداثة في منطقة ميناتو ميراي

1709900284823.jpeg
الحداثة في منطقة ميناتو ميراي

في تناقض حاد مع المباني التاريخية في يوكوهاما، تقف ناطحات السحاب اللامعة المصنوعة من الصلب والزجاج في منطقة ميناتو ميراي، التي بُنيت على أراضٍ مسترجعة خلال الثلاثين سنة الماضية وتربط المنطقة الأصلية للميناء بمحطة يوكوهاما.

بجوار المتاجر والمجمعات التجارية للعلامات التجارية الشهيرة، والمطاعم والحانات، والفنادق ومراكز المؤتمرات، تقع واحدة من أعلى عجلات الهواء في البلاد، فضلاً عن مدينة كوسمو وورلد الترفيهية وتلفريك جديد.

https://shababalrafedain.net/up/uploads/166238059517282.gif
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل