• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد (24098 ق) المتضمنة الموافقة على تمديد مدة توقيع عقد مشروع (مجاري ناحية الوحدة) لمدة شهر.

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

Daleen

من أهلنا
2020-08-10
34,660
Baghdad
جوهرة
დ106,607
الجنس
أنثى
🔻مجلس الوزراء يقر توصية المجلس الوزاري للاقتصاد (24098 ق) المتضمنة الموافقة على تمديد مدة توقيع عقد مشروع (مجاري ناحية الوحدة) لمدة شهر.
كما أقرّ توصية المجلس الوزاري للاقتصاد (24116 ق) بحسب الآتي:
الموافقة على منح شركة استشاري المشروعات العملاقة (KBR) سلفة تشغيلة (طلب أمر المهمة الأول للتحضيرات (اللوجستية – الفنية – الاستشاريين)) ولتوظيف فريق أساسي للعمل، ودفع نسبة إنجاز أولية للبدء بالعمل بمقدار (10%) والبالغ قيمتها (2.223.626 دولارًا) استثناءً من تعليمات تسهيل تنفيذ قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنوات المالية (2023– 2024– 2025) رقم 13 لسنة 2023، بحسب ما جاء في كتاب وزارة التخطيط، المؤرخ في 14/آذار/2024، على أن تقدم شركة استشاري المشروعات العملاقة (KBR) خطاب ضمان بالمبلغ، إضافة إلى خطاب ضمان حسن الأداء بقيمة (5%) من العقد الذي سيقدم من الشركة المذكورة آنفًا.

ووافق مجلس الوزراء على:
1.زيادة الكلفة الكلية لمشروع (إنشاء مسبح كلية التربية الرياضية) لتصبح (8.757.987.250 دينارًا)
2.تتحمل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة البصرة مسؤولية التأخير في حسم المشاريع المتلكئة، وصحة ودقة البيانات والأسعار كافة التي تم تزويد وزارة التخطيط بها، وتوخي الدقة وتدقيق الطلبات والأوليات قبل رفعها إلى وزارة التخطيط وتلافي كثرة التعديلات.

وضمن متابعة المشاريع النفطية، وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة النفط المتضمن زيادة الكلفة الكلية لمشروع (إيصال الوقود للمشاريع الصناعية والكهربائية لشركة خطوط الأنابيب لتصبح (1.484.685.731.853 دينارًا).

وتابع مجلس الوزراء تنفيذ البنى التحتية لمشاريع الماء في محافظة ديالى، وقرر ما ما يلي:
1.تثبيت المخالفة على المديرية العامة للماء؛ لقيامها بتنفيذ أوامر غيار سابقة (2، 3، 4، 6) قبل مفاتحة وزارة التخطيط واستحصال الموافقات الأصولية لتغيير أسلوب تنفيذ العقد، من عقد تسليم مفتاح إلى عقد مقاول.
2.تغيير أسلوب تنفيذ العقد من عقد تسليم المفتاح إلى عقد مقاولة (جداول وكميات) بحسب الآتي:
.أ.زيادة الكلفة الكلية لمشروع (ماء السلام والسراجق والمنصورية/ ديالى) لتصبح (108.013.603.945 دينارًا).
جـ . تتحمل وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة المسؤولية الكاملة عن صحة المعلومات ودقتها المقدمة إلى وزارة التخطيط، كما تتحمل لجان إعداد أوامر الغيار واعتدال الأسعار الكميات والفقرات والأسعار والمواصفات الواردة فيها.
3.تقوم وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة بإجراءات وتحقيقات إدارية معمقة بكل ملاحظات ديوان الرقابة المالية الاتحادي وإحالة المقصر إلى القضاء.

ونظر المجلس في عدد من الموضوعات المعروضة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات التالية:

أولاً/ الموافقة على ما جاء بكتاب وزارة التخطيط في 24-آذار-2024 الخاص بعقود التعداد العام للسكان والمساكن، على أن تتحمل الوزارة سلامة الإجراءات.

ثانياً/ الموافقة على تعيين الذوات في القائمة المقدمة والمرفقة ربطاً، بوظيفة مدير عام، استنادًا إلى أحكام قانون الخدمة المدنية (24 لسنة 1960)

ثالثاً/الموافقة على ماجاء في كتاب وزارة الصحة في 25-آذار-2024، الخاص بإنشاء مستشفيات سعة 100 سرير في بغداد والمحافظات والمتضمن توجيه دعوات مباشرة إلى (3) مكاتب استشارية مختصة، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية، كما أقرّ المجلس الموافقة على ما جاء بكتاب وزارة الصحة في 24-آذار-2024 بشأن برنامج إدارة وتشغيل المستشفيات، واستثناء الوزارة من المدد المحددة لتقديم الشركات المتعاقدة معها التأميناتِ النهائية، ولمدة شهر واحد.
 

مواضيع ذات علاقة

القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل