• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيف اشتري اسهم في البورصة السعودية

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.

arincin

عضو في شباب الرافدين
2019-04-24
10
egypt
جوهرة
დ2,172
إن أهم ما يجب التأكد منه في طريقة شراء اسهم هو أن الوسيط المالي الذي تتعامل معه يقبل الودائع بعملة الريال سعودي، فهناك بعض شركات الوساطة المالية التي ترفض التعاملات المالية إلا بعملة الدولار الأمريكي فقط، كما يجب التأكد من توافر حساب تداول إسلامي لدى شركة الوساطة المالية، بحيث تضمن إجراء جميع التداولات والتعاملات المالية بشكل متوافق مع ضوابط الشريعة الإسلامي، وتتمثل طريقة شراء اسهم في البورصة السعودية فيما يلي:
اشتري اسهم
قم باختيار شركة وساطة مالية موثوقة ومرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي، وذلك لضمان وضع أموالك واستثماراتك في مكان مضمون.
قم باختيار نوع الحساب الاستثماري الذي ترغب في فتحه، فكل شركة وساطة تقدم أنواع مختلفة من حسابات التداول. وكل حساب له بعض المميزات، وكذلك تختلف قيمة الحد الأدنى للإيداع في كل حساب. وذلك يتم اختيار نوع الحساب الذي يتوافق مع الميزانية المالية التي يضعها كل شخص لبدء تداولاته.
بعد فتح الحساب الاستثماري وتمويله برأس المال المناسب. يتم البدء في استخدام منصة التداول والبدء في استخدام أوامر التداول، وذلك من خلال إدخال رموز الأسهم المراد شراءها. فيقوم نظام التداول بشكل تلقائي من التأكد من توافر الأسهم المطلوبة في حسابات البائعين، وكذلك التأكد من صحة بيانات المستثمر.
يتم إدخال أوامر شراء الأسهم السعودية في نظام إدارة الأوامر بمنصة التداول. وطبقا لنظام السوق يتم تحويل الأوامر إلى نظام التداول في البورصة السعودية عن طريق شبكة اتصال فائقة السرعة. ومن ثم يتم مطابقة الأوامر وفقا للسعر وتاريخ إدخال الأوامر.
يتم تنفيذ صفقة شراء الأسهم وفقا للأوامر المتطابقة مع السعر والوقت، ومن ثم يتم نقل الأسهم بشكل آلي إلى مركز إيداع الأوراق المالية حتى يتم إكمال عملية نقل ملكية الأسهم إلى المشتري ونقلها تلقائيا إلى محفظة الأسهم الخاصة به.
يتم تحويل قيمة الصفقة إلى حساب البائع عن طريق النظام السعودي للتحويلات المالية في غضون يومين من تاريخ الصفقة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل