• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كل شي عن اسماك الزينه

علاقة شقائق النعمان بـ سمكة المهرج البرتقالية
شقائق النعمان هو حيوان بحري شبيه بالنباتات او بالزهره الكبيره ولها مجسات سامة يحتمي بينها سمك المهرج، ولهذا السبب يفضل سمك المهرج العيش والحماية في شقائق النعمان.
 
سبب تسمية سمكة المهرج البرتقالية بهذا الاسم
سميت سمكة المهرج بذلك بسبب ألوانها الزاهية البراقة الجميلة والملفتة للنظر، وأيضا حركاتها البهلوانية في مداعبة شقائق النعمان
 
طرق العناية بسمكة المهرج البرتقالية في المنزل
للعناية بـ سمكة المهرج بشكل صحيح في المنزل، من الضروري إعداد بيئة جيدة ومناسبة للعيش. أولاَ سوف نحتاج إلى حوض ماء يحتوي على 150 لترًا من المياه إذا كنا نربي زوجين من أسماك المهرج أما إذا كان لدينا زوج واحد فقط فإن 75 لترا من الماء سيكون كافيا. ويجب الوضع في الاعتبار أن هذه الأسماك حيوانات نشطة للغاية ولا تتوقف عن السباحة من أعلى إلى أسفل في الحوض ، لذلك فهي تحتاج إلى مساحة كافية للتحرك.كما يجب أن تكون درجة حرارة الماء بين 24 و 27 درجة ، لأن أسماك مهرج استوائية وتحتاج إلى الماء لتبقى دافئة ونظيفة. للقيام بذلك ، يمكننا وضع ميزان حرارة وسخان في الحوض والتأكد من كل يوم أن الماء في درجة الحرارة المناسبة . يجب أن نلاحظ أيضًا أن الماء يقع ضمن معايير الملوحة المقابلة لبيئته الطبيعية.

كما يجب أن يحتوي حوض سمك المهرج على شقائق النعمان التي يفضلها هذا النوع من الأسماك ويفضل العيش بداخلها.
 
الغذاء المناسب لسمكة المهرج البرتقالية
تتغذى سمكة المهرج بشكل أساسي على العوالق مثل البلانكتون وعلى بقايا الطعام كما تأكل الطفيليات وشقائق البحر عند موته بعد نزع مجساته السامة، كما يمكن أسماك المهرج أن تأكل في بيئتها الطبيعية من القشريات الصغيرة مثل القريدس أو القريدس المقشر
 
تناسل وتكاثر سمكة المهرج
تبيض سمكة المهرج الأنثى ما بين 600 إلى 1600 بيضه ويعتمد هذا على حجم وعمر السمكة وعلى عدد مرات وضع البيض, تضع بيضها أسفل شقائق النعمان البحرية حيث يعيش الزوج، حيث يعتني الذكر بالبيض ويقوم بحراسته من المهاجمين إلى حين ان يفقس, ويقوم أيضا بتنظيف المكان الموجود به البيض كما يقوم بأكل البيض الفاسد، ويفقس البيض بعد مضي من 9 إلى 10 أيام من تخصيبها.
 
أمراض سمكة المهرج الشائعة وطرق حمايتها
يمكن أن تعاني سمكة المهرج من أمراض الأسماك البحرية النموذجية مثل (السل، الخراجات، القرم، المخملية، النقطة البيضاء) وغيرها من الأمراض البكتيرية، و للحفاظ على الاسماك وتجنب اصابتها بالمرض يجب علينا دائمًا الحفاظ على نظافة الحوض ، وتغيير وتنظيف المرشحات ، والحفاظ على درجة الحرارة بشكل صحيح ، وتنظيف بقايا الطحالب ، وإذا ماتت أية سمكة ،يجب إزالتها فورًا من الحوض.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل