• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

ماهو الانبساط.؟؟

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    المديرة شنو اخبارها ان شاء الله كواكة&104^&107^:unsure:
  • غزل من الغزل:
    لاتيأس .. كن موقناً أن أماني قلبك ستشرق يوماً ما ؛ كما تشرق الشمس كل صباح🕊💜
  • غزل من الغزل:
    ”وأن يفهمك أحدهم، أثمن من أن يحبّـك.”
  • غزل من قلب الغزل:
    اقتسموَا مِنْ دعوَاتكمْ دعَاءً للمرضىْ أنْ يِلبسهمْ اللّہ الشفَاء فَـ اللّہ وحده أَعلمْ كمْ يِتجرعونْ مِنْ آلاَمْ🌹🌱
  • غزل من الغزل:
    يأتي مع الصباح كل شيء أنيق كالشمس، والعصافير، وأصحاب الرسائل اللطيفة والكثير من السعة والرحابَة.. صباحُ الخير
    لأصحابِ الصباح☀️📮🐝.
2019-10-27
3,078
العراق
جوهرة
დ13,165
الجنس
أنثى
الانبساط هو في علم النفس خاصية الفرد التي تميز التوجه الخارجي للشخصية. يأتي مصطلح "الانبساط" من الكلمة اللاتينية "إضافي" ، وهو ما يعني "الخارج" و "الآية" ، و "الآية" - وهذا يعني منعطفًا ، كما يبدو - متجهًا إلى الخارج. قدم عالم النفس والفيلسوف السويسري كارل غوستاف يونغ مفهوم "الانبساط" ، وكذلك "الانطواء" للتمييز بين نوعين من الشخصية.

الانبساط في علم النفس هو عبارة عن مجموعة من الصفات الشخصية التي تحدد ميل الشخص إلى اتصالات اجتماعية نشطة ، والتي يتم التعبير عنها في التواصل الاجتماعي ، والمحادثات النشطة مع مختلف الأشخاص والتواصل الاجتماعي. أيضًا ، بمساعدة هذا المجمع ، يتم التعبير عن اتجاه الشخص نحو البيئة الاجتماعية الخارجية ، وليس إلى عالمه الداخلي.

غالبًا ما تمثل الشخصيات المنفتحة عن نفسها وتعتقد أن دعوتها الحقيقية هي التواصل مع الناس والإبداع.

يشمل تعريف الانبساط لهذه الخاصية في الفرد الاهتمام الشخصي بجميع الأحداث المحيطة. المنفتح نفسه دائمًا في مرأى ومسمع ، إنه صديق رائع للمحادثة.

يتميز الانبساط بصفات مثل التفاؤل ، الاندفاع ، التباين ، الإهمال.

الانبساط هو خاصية في علم النفس تتميز بنوعية معادية للجودة. يشكل الانبساط ، بالإضافة إلى الانطواء ، مقياسًا تشخيصيًا فرديًا واحدًا في استبيانات شخصية G. Eisenck ، ومنهجية الخمسة الكبار ، واستبيان R. Kettel الواقعي. عند تمرير هذه الاستبيانات ، يكسب معظم الناس مقياس "الانبساط - الانطوائي" (عادة ما يكون فقط اسم مقياس "الانبساط") ، مما يوحي بأنه لا يوجد الكثير من المتسللين "النظيفين".

يجمع مقياس الانبساط بين الخصائص غير المتجانسة تمامًا. لذلك ، يصف بعض علماء النفس الانبساط من خلال الخصائص والخصائص الشخصية والديناميكية الرسمية والأسلوبية. لكن معظم علماء النفس يميلون عادةً إلى تفسير الانبساط كنوع من المزاج.

يتميز الانبساط من خلال الحاجة المستمرة لمختلف الحقائق والمعلومات الخارجية الإضافية. بناءً عليها ، يتم بناء جميع الأنشطة الإضافية للفرد.

معرفة الاختلافات الكبيرة في خصائص الانبساط والانطواء ، يمكن للمرء أن يحدد بشكل صحيح النمط الاجتماعي للشخص. هناك أمثلة معروفة للنماذج الاجتماعية الخارجية في الأدب والتاريخ ، من بينها: نابليون ، دون كيشوت ، هاملت ، هوجو ، ستيرليتز ، جوكوف ، جاك ، هكسلي.

ما هو الانبساط
الانبساط في علم النفس هو نوع معين من مواقف الشخص. يشمل مفهوم الانبساط شخصًا دائمًا في حالة انقلاب ، مستعد دائمًا للاستجابة المباشرة والحادة للمنبهات الخارجية. يتم التعبير عن طاقته النفسية بوضوح شديد في السعي من أجل البيئة وجميع الأشياء والعمليات والظواهر الخارجية.

الانبساط - هو موقف معين من الوعي ، والذي يحدد الموقف تجاه الأشياء والعالم.

الانبساط ، وكذلك الانطواء ، هما طريقتان نفسيتان لتكييف شخصية ما مع العالم المحيط بها ، يمكن أن يكون كلا الموقفين سمة ليس لشخص واحد فقط. كلا الفئتين - الانبساط و Jung introversion يظهران في الطبيعة. سمة من سمات الفئة الأولى هي معدل الإنتاجية العالية ، مصحوبة بعمر حياة منخفض للفرد وضعف آليات الحماية الخاصة به.

أما الفئة الثانية فهي الأفراد المنطلقون ، والتي يتم التعبير عنها في الحفاظ على الذات بشكل مكثف للحفاظ على الذات ، في قوة آليات الحماية ، مما يؤدي إلى انخفاض في مستوى الخصوبة.

يتجلى سلوك المنفتحون في الطبيعة بشكل أساسي في إعادة إنتاج وتوزيع طاقتهم في جميع مجالات الحياة. يتم التعبير عن الاختراق في حقيقة أن الفرد يقوم بشكل أساسي بما يوجه كل طاقته لحماية حياته من أي تأثيرات خارجية قد تكون ضارة أو تؤثر فقط على الفرد ، وهو ما لا يريده بشكل قاطع ، مع إنفاق الحد الأدنى من الطاقة.

يوجه المنفتحون كل اهتماماتهم إلى العالم الخارجي ويأخذونها من هذا العالم. وهكذا ، يتم التعبير عن واقعهم الخارجي. بالنسبة للأفراد ذوي الصفات الانطوائية ، فإن عالمهم الداخلي ، أي الواقع الداخلي ، مثير للاهتمام.

يونغ الانبساط والانطواء تحديد نوعين مختلفين من الشخصيات. يصف يونج الشخص المنفتح من خلال موقف قيم للأشياء الخارجية ، والتفاعل مع هذه الأشياء ، وإمكانية التأثير عليها ، وما إلى ذلك. لا يحتاج هذا الفرد إلى أن يكون مثبتًا على محتويات داخلية عميقة ؛ فهو يحب التفاعل مع الآخرين.

تشير مواقف الانبساط والانطوائي لدى يونغ إلى خصائص شخصية فردية معقدة للغاية في البنية ولديها قواسم مشتركة قليلة مع علامات تعبيرية عن السلوك البشري. ج. يونغ قسم النفس البشرية إلى أربعة عناصر ، عرف كل منها بأنها منبثقة أو انطوائية.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل