• منتديات شباب الرافدين .. تجمع عراقي يقدم محتوى مميز لجميع طلبة وشباب العراق .. لذا ندعوكم للانضمام الى اسرتنا والمشاركة والدعم وتبادل الافكار والرؤى والمعلومات. فأهلاَ وسهلاَ بكم.

كيف تتعاملين مع الشريك المتشبّث؟

الإهداءات
  • سليم البصري سليم البصري:
    جناب المديرة صبحكم الله بالخير شلون اتواصل وياكم

قارورة وفه

جنني هواك من حيث لا ادري
2020-02-28
12,408
العراق
جوهرة
დ1,137
الجنس
ذكر
كيف تتعاملين مع الشريك المتشبّث؟


يمكن أن تبدء أي علاقة في التدهور إذا لم تتم معالجة المشاكل أو حلها خاصةً إذا كان شريكك من النوع الشديد التشبّث. يؤدّي تراكم المشاكل إلى صعوبة التواصل أو فهم سبب تصرّف شريكك على هذا النحو.


حسنًا، حافظ على هدوئك وجرّبي هذه الطرق للتعامل مع شريك المتشبّث:

1- وضع حدود صحّية
لم يفت الأوان أبداً لوضع حدود في علاقتك، والأهم من ذلك، للتمتّع بعلاقة صحّية. يمكن أن يؤدي الاعتماد المشترك إلى تدهور علاقتك، خاصةً إذا لم تتوصّلي لتحديد السبب الجذري للخلافات. سيعتمد نوع الحدود التي تريدين تعيينها على نوع علاقتك. إذا كان شريكك يصر على التواجد معك في جميع الأوقات، ويرغبت في معرفة مكان تواجدك، ويفقد أعصابه إذا لم تردي على مكالماته، فيمكن كبح كل ذلك من خلال التحدّث معه حول الموضوع بهدوء وجدّية. ناقشي ما هو مقبول وما هو غير مقبول بالتفصيل وحاولي التوصّل إلى نتيجة تتفقا عليها ترضي كلاكما.

2- حاولي معرفة سبب سلوكه
إذا بدأ هذا السلوك في الظهور مؤخراً، فأنت بحاجة إلى فهم السبب. راقبي أي تغييرات في أشكال الاتصال أو الأنماط السلوكية التي تجديها في غير محلها أو المشاكل التي تثير غضب شريكك. بمجرد التأكد من السبب، تحدثي إلى شريكك واعملي على هذه العوامل معاً لحل المشكلة في مهدها.

3- طلب الاستشارة

إذا كان الموقف لا يبدو أنه يتحسن حتى بعد عدة مناقشات ومحاولات لإجراء تغييرات وتدخلات أخرى، فحاولي معالجتها من خلال طلب الاستشارة. يمكن للأهل والصدقاء مساعدتك في توضيح الفكرة وتقديم النصائح المفيدة ومساعدتك على إدراك أخطائك من منظور مختلف. لا تترددي ، وحاولي أن تكوني منفتحة قدر الإمكان معهم للوصول إلى حل.

4- تحليل العلاقة
في بعض الأحيان ، يساعد تحليل وفهم ما إذا كانت العلاقة مصدراً للسعادة. إذا شعرت، بغض النظر عما تفعيله أو ما يفعله شريكك، أنك غير راضية عن العلاقة، فربما حان الوقت لك للجلوس وتحديد ما إذا كنت بحاجة إلى وضع حد للبؤس اللامتناهي وفتح الأبواب أمام العديد من القضايا الشخصية مثل قضايا انعدام الأمن والثقة.
 
القائمة الجانبية للموقع
خرّيج وتبحث عن عمل؟
تعيينات العراق
هل أنت من عشاق السفر حول العالم؟
إكتشف أجمل الأماكن
هل أنت من عشاق التكنولوجيا؟
جديد التكنولوجيا
عودة
أعلى أسفل